13-مايو-2022
قمعت قوات الاحتلال مسيرة تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة في القدس (تويتر)

قمعت قوات الاحتلال مسيرة تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة في القدس (تويتر)

اعتدت قوات  الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، على المشاركين في مراسم تشييع جثمان الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي كانت قد اغتالتها صباح يوم الأربعاء أمام الكاميرات، في مشهد عكس وحشية نظام الأبرتهايد الإسرائيلي، كما قالت منظمات لحقوق الإنسان.

ومنعت شرطة الاحتلال إخراج جثمان الشهيدة  من المستشفى الفرنسي بعد أن اعتدت بالضرب على المشيعين، الذين أظهرت الصور أنهم حاولوا تطويق الجثمان بأجسادهم. وأعيد إخراج جثمان الشهيدة أبو عاقلة مرة ثانية من المستشفى، ووضعه في سيارة التشييع، فيما استمرت قوات الاحتلال بالاعتداء على المشيعيين بالهراوات، ومنع رفع العلم الفلسطيني، ووضع حواجز أمام الفلسطينيين والصحافيين الذين حاولوا الانضمام إلى المسيرة. 

وحاصرت قوات الاحتلال المستشفى وأغلقت أبوابه ومنعت المشيعين من الخروج واعتقلت عددًا منهم. كما لم تسمح لشقيق الشهيدة أنطون أبو عاقلة بالتواجد في سيارة التشييع التي نقلت الجثمان. كما قامت شرطة الاحتلال بنزع العلم الفلسطيني من على جثمان شيرين بعد أن اقتحمت السيارة التي تقلها. 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن اعتداءات جنود الاحتلال على موكب التشييع أسفرت عن سقوط العديد من الإصابات في صفوف المشيعين، الذين استطاعوا رغم القمع الوصول بحثمان الشهيدة  إلى كنيسة الروم الكاثوليك في القدس المحتلة حيث بدأت مراسم التشييع.
كما أغلقت قوات الاحتلال باب الخليل لمنع المشيعين من الوصول إلى المقبرة، حيث تم دفن جثمان الشهيدة وسط انتشار أمني مكثف.