18-مايو-2022
عادل إمام يتحدث عن زوجته

عادل إمام (Getty)

يصادف يوم 17 أيار/مايو من كل عام ذكرى ميلاد الممثل المصري الشهير عادل إمام الذي يوصف بزعيم الكوميديا العربية. وقد حل يوم الثلاثاء عيد الميلاد الثاني بعد الثمانين لأيقونة السينما والمسرح المصرية عادل إمام، الذي ولد في القاهرة في مثل هذه الأيام من عام 1940، لعائلة بسيطة، تعود أصولها إلى الدقهلية، كان يرعاها والده محمد إمام بخاريني.

يعدّ عادل إمام أحد أبرز أيقونات المسرح والسينما في مصر والعالم العربي

وقد استعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ذكرى ميلاد الزعيم عشرات المقاطع والصور الأشهر لعادل إمام من أفلامه ومسرحياته القديمة والأحدث، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الصور والميمز التي تعبّر بوضوح عن حجم التأثير الكبير والحضور المهيمن لشخصية عادل إمام في الذاكرة الفنية لجميع العرب. كما وكان من بين المقاطع التي استعادها رواد السوشال ميديا فيديو نادر عن عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني، يظهر فيه الزعيم وهو يتحدث عن زوجته وحياته معها وكيف التقاها وتعرّف إليها قبل أن يقرر الزواج منها.

في هذا الفيديو يتحدث عادل إمام مع المذيع مفيد فوزي عن هالة الشلقاني وكيف تعرف إليها أول مرّة، حيث كان جالسًا مع بعض أصدقائه حين رآها أول مرّة وأعجب بها الجميع ولفت نظره، فتواصل معها، وواعدها لسنة واحدة قبل الزواج.

اقرأ: 10 أفلام تذكرك بالتاريخ الذهبي للزعيم عادل إمام

ويتحدث عادل إمام في الفيديو عن علاقته مع الشلقاني، حيث قال إنه لم يكن يعتزم الزواج، وهو ما أوضحه لهالة عندما بدء علاقته العاطفية معها، إلا أنّهما تزوجا بعد مرور سنة على تلك العلاقة. وحين تزوجا، لم يكن عادل إمام متحمسًا لتأسيس أسرة كبيرة، وقرر الاكتفاء بطفل واحد، لكن الزوجين رزقا بالطفل الأول وأسمياه رامي، ثم أنجبت هالة الشلقاني لعادل إمام سارة، ومحمد.

لدى عادل إمام من زوجته هالة الشلقاني ثلاثة أبناء هم رامي إمام، وسارة إمام، ومحمد إمام، ولديه من الثلاثة ثمانية حفدة

يذكر أن عادل أمام قد درس الزراعة في جامعة القاهرة، حيث بدأ باكتشاف موهبة على المسرح الطلابي في الجامعة، قبل أن يتّجه للعمل في هذا المجال ويدخل مجال الإنتاج السينمائي والعمل المسرحي المحترف، ويكتسب شهرة كبيرة بسبب أفلامه التي حققت إيرادات عالية في دور السينما ولشركات الإنتاج، بعد أن ذاع اسم عادل إمام في مختلف أرجاء العالم العربي، في أفلام تناولت نطاقًا واسعًا من المواضيع والثيمات وامتازت بالجرأة والطرفة.

ولدى عادل إمام من زوجته هالة الشلقاني ثلاثة أبناء هم رامي إمام، وسارة إمام، ومحمد إمام، ولديه من الثلاثة ثمانية حفدة.