21-مارس-2022
سيارة توغ الكهربائية التركية

سيارة "توغ" من فئة سيدان الفخمة (Getty)

تواصل مجموعة "توغ" (TOGG) التركية إجراء تجاربها التشغيلية الأولى للسيارة الكهربائية الأولى التي تصنّعها. وقد اهتمت الشركة خلال الفترة الماضية بتعزيز حضورها على وسائل التواصل الاجتماعي، بوصفها شركة الأولى والأضخم في مجال تصنيع السيارات الكهربائية وبقدرات محليّة في مصنع بمواصفات عالميّة وخطط توسّع طموحة.

التلفزيون العربي

ففي نهاية العام الماضي، نشرت الشركة مقاطع مصوّرة بجودة عالية تظهر جانبًا من دورة العمل في المصنع الضخم، ومراحل تصنيع السيارة الكهربائية التركية الأولى، إضافة إلى مقاطع لاختبارها في مضمار واسع في مدينة إسطنبول، لتكون تلك التجربة الأولى لسيارة "توغ" الكهربائية التركية على الإسفلت وفي ظروف طبيعية.

وبحسب المعلومات التي نشرتها الشركة، فإن النموذج الأول لسيارة توغ الكهربائية قد حقق تسارعًا ممتازًا، حيث انتقلت السيارة من وضعية الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.8 ثانية فقط، علمًا أن السيارة كانت بحمولتها الكاملة، أي أربعة ركاب من السائق.

كما نشرت الشركة عبر حسابها في 20 آذار/مارس الجاري، مقطعًا جديدًا لأحد نماذج السيارة الكهربائية الرياضية، أثناء القيادة على الثلج، وذلك لإثبات الإمكانات العالية للمركبة في القيادة في مختلف الظروف الجويّة، خاصة وأنّ القيادة في الثلج تعدّ من أبرز المشكلات التي تعاني منها السيارات الكهربائية التقليدية.

يذكر أن مجموعة "توغ" التركية قد كشفت في العام 2019 عن سيارتين كهربائيتين ضمن خمس سيارات أخرى ستنتجها الشركة خلال الأعوام المقبلة، في مصنع الشركة الذي أقيم في مدينة بورصة التركية.

وتخضع السيارة حاليًا لمراجعات دقيقة من المراكز والهيئات المختصة المحلية والدولية، من أجل التأكد من سلامتها وقوتها والمدى الذي تقطعه في الشحنة الواحدة. 

تطمح شركة توغ التركية إلى إنتاج مليون مركبة كهربائية في مصنعها في مدينة بورصة التركية بحلول العام 2030. 

كما  تهدف الشركة إلى إنتاج مليون مركبة في خمس فئات مختلفة بحلول العام 2030، كما أوضح أن نهاية العام 2022 ستشهد بدء عمليات إنتاج أول مركبة من الشركة، من الفئة "سي"، لتطرح في الأسواق في الربع الأول من العام 2023.