14-أبريل-2022
مرسيدس اي كيو أكس أكس

سيارة مرسيدس الكهربائية التي قطعت 1000 كم في شحنة واحدة (TheVerge)

تهدف شركة مرسيدس الألمانية إلى إنتاج سيارات كهربائية تستهلك أقل من 10 كيلواط/ساعة من الطاقة لكل 100 كم، وذلك بحسب ما أعلن عنه الرئيس التنفيذي للتقنية في الشركة اليوم الخميس.

قطعت السيارة الجديدة مسافة 1000 كم بين ألمانيا وفرنسا في شحنة واحدة

وكانت الشركة الألمانية العملاقة قد احتفلت اليوم بنجاح تجربة قيادة نموذج جديد من سيارة "إي كيو أكس أكس" (EQXX) لمسافة 1000 كم في شحنة واحدة، حيث عبرت السيارة من مدينة زيندلفينغن الألمانية إلى كوت دي أزور في فرنسا في شحنة واحدة. وقد كان الفضل في تحقيق هذا الأداء المذهل للسيارة إلى التصميم عالي الكفاءة الذي يسهم في تحسين استهلاك الطاقة ويسهم في تعزيز المدى الذي تقطعه في الشحنة الواحدة إلى الحدّ الأعلى.


مقالات قد تهمّك

كم تقطع مرسيدس EQS الكهربائية الفخمة في الشحنة الواحدة؟

تعرّف على الأوقات التي يستغرقها شحن هذه السيارات الكهربائية

بالصور: مرسيدس A220 الجديدة كليًا بالتفاصيل الكاملة

مرسيدس: جميع سياراتنا ستكون كهربائية تمامًا بحلول 2030


وتشتد المنافسة بين صناع السيارات الكهربائية في العالم، مثل تيسلا، ومرسيدس، وفولكسفاغن، ونيو الصينية، وغيرها، من أجل إنتاج سيارات كهربائية قادرة على تجاوز قلق المستخدمين من معضلة المدى الذي تقطعه في الشحنة الواحدة، ولاسيما في ظل ضعف البنية التحتية في العديد من الدول حول العالم لاستيعاب السيارات الكهربائية وتوفير ما يلزم من محطات الشحن السريع على الطرقات. 

وقد كشفت مرسيدس عن نموذج سيارة "إي كيو أكس أكس" (Vision EQXX)، والتي قالت إنها قادرة على السير مسافة 1000 كم في شحنة واحدة، وعلى بطارية يبلغ حجمها نصف حجم البطارية الموجودة في موديل "إي كيو أس" الكهربائية. لمعرفة كم تقطع مرسيدس "إي كيو أس" الكهربائية الفخمة في الشحنة الواحدة اطلع على هذا المقال. وتتوقع الشركة أن تطرح سيارة "إي كيو أس أس" في الأسواق في الأعوام الثلاثة المقبلة.

وقد صرفت السيارة 8.7 كيلوواط/ساعة من الطاقة لكل 100 كم في الرحلة التي قطعتها بين ألمانيا وفرنسا واستغرقت 11 ساعة ونصف، لمسافة بلغت 1000 كم، وهو ما يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من موديلات مرسيدس الكهربائية الأخرى، ومن موديل "أس 60" من تيسلا، وهو الموديل الأعلى كفاءة لدى الشركة الأمريكية الشهيرة.