12-مارس-2022
زفاف في إيطاليا لاتسيو

يجب إنفاق المبلغ كاملًا في لاتسيو (Getty)

تقدم حملة تسويقية جديدة مصممة للترويج لإحدى الوجهات السياحية الإيطالية لتكون خيارًا مفضلًا لحفلات الزفاف، بما يساهم في تنشيط الحركة السياحية فيها بعد الوباء.

ترحّب الحملة بالطلبات من الأجانب، على الرغم من أن نموذج الطلب على الموقع الإلكتروني متوفر بنسخة باللغة الإيطالية فقط

ففي منطقة لاتسيو الإيطالية، التي تضم العاصمة روما، تقرر منح العرسان الراغبين بالزواج مبالغ تشجيعية لإقامة حفلات الزفاف فيها، حيث يحصل على كلّ من الزوجين مبالغ تصل إلى 2200 دولار أمريكي.

زفاف في إيطاليا لاتسيو

الحملة التي أطلق عليها اسم "في لاتسيو مع الحبّ" (Nel Lazio Con Amore) خصصت مبلغ 10 ملايين يورو (11 مليون دولار أمريكي)، من حزمة الإنقاذ الحكومية المخصصة لإنعاش الاقتصاد بعد كوفيد-19، والتي ستوزّع على الأزواج الذين يخططون لإقامة حفلات الزفاف في لاتسيو خلال العام الجاري.

وقد بدأت الهيئة المعنية بتنشيط السياحة في الإقليم باستقبال الطلبات لغرض فرزها واختيار الفائزين، وبحيث يتمكن الزوجين من الاستفادة من المبلغ الذي حصلوا عليه لتغطية نفقات الزفاف، مثل شراء الزهور أو الملابس أو الخواتم أو مستلزمات العناية الشخصية والمكياج أو لدفع تكاليف المصوّر أو خدمات الطعام والضيافة، إضافة إلى نفقات شهر العسل. أما الشرط الأساسي الأهمّ، فهو أن يتم طلب أية خدمة من هذه الخدمات من شركات أو مصالح أعمال موجودة في لاتسيو.

التلفزيون العربي

ثمة تفاصيل أخرى تتعلق بكيفية إنفاق الجائزة، من بينها مثلًا أن لا يتجاوز المبلغ المخصص لشهر العسل 700 يورو، إضافة إلى خدمات الضيافة، وذلك بهدف توزيع المبالغ على مصالح الأعمال في مختلف القطاعات في الإقليم، وتحقيق الهدف المنشود من الحملة في إنعاش الوضع الاقتصادي الذي ما يزال يتعافى من آثار الجائحة خلال العامين الماضيين.

زفاف في إيطاليا لاتسيو

كما يمكن الاستفادة من هذا الدعم بأثر رجعي. فإن كان الزوجان قد أقاما حفل زفافهما في لاتسيو بعد 14 كانون أول/ديسمبر 2021، وامتلكا من الفواتير الرسميّة ما يثبت أنهما قد حصلا على الخدمات من شركات في لاتسيو من أجل الزفاف، وقاما بالدفع نقدًا أو بالبطاقة (وليس عبر التسوق الإلكتروني)، فيمكنهما التقدم بمطالبة مالية للحصول على 2000 يورو كحدّ أقصى من المدفوعات التي تكبدوها. ويستمرّ هذا العرض في لاتسيو حتى تاريخ 31 كانون الثاني/يناير 2023.

وترحّب الحملة بالطلبات من الأجانب، على الرغم من أن نموذج الطلب على الموقع الإلكتروني متوفر بنسخة باللغة الإيطالية فقط.