20-يونيو-2022
جريمة المنصورة

ذبح الشاب زميلته أمام بوابة الجامعة في حادثة هزّت المجتمع المصري (Getty)

تناقلت وسائل إعلام محلية في مصر تفاصيل جريمة صادمة وقعت في محيط حرم جامعة المنصورة في مصر، أقدم فيها طالب من كلية الآداب في الجامعة على ذبح زميلة له، طعنًا بالسكين في منطقة الرقبة، حتى أرداها قتيلة على مرأى المارّة قرب بوابة الجامعة. وقد تمكّن عدد من الطلاب من إلقاء القبض على الجاني وتثبيته إلى أن تسلّمته قوات الشرطة التي وصلت إلى موقع الحادثة بعد مضي ساعة تقريبًا على ارتكابها، علمًا أنه قد طعن شخصًا آخر حاول منعه من الإجهاز على الضحيّة. 

وقد حررت الشرطة محضرًا بالواقعة بغرض عرض المتهم أمام النيابة العامة، والتحقيق معه بتهمة القتل العمد، وحيازة سلاح أبيض والإخلال بالنظام العام. 

وبحسب تقارير محليّة، فإن المتواجدين في المكان سارعوا إلى نقل الفتاة المغدورة إلى مستشفى قريب من الجامعة التي تقع غرب مدينة المنصورة، إلا أن محاولتهم لإنقاذها قد باءت بالفشل، إذ فارقت الحياة قبل أن يتمكن الأطباء من الوصول إليها. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول عربية مقطع الفيديو  الذي يوثق لحظة الاعتداء على الطالبة والتي يظهر فيها شاب يذبح فتاة أمام بوابة جامعة المنصورة، بعد أن أقدم على الاعتداء العنيف عليها أمام أعين المارّة، وذلك بعد أن ترجّل برفقتها من الحافلة الصغيرة (الميكروباص) وسيرهما نحو البوّابة. 

صدر عن جامعة المنصورة بيان نفت فيه أن تكون الجريمة قد وقعت داخل حرم الجامعة

وقد صدر عن جامعة المنصورة بيان جاء فيه إنه "بالإشارة إلى ما تم تداوله على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام أحد طلاب جامعة المنصورة بالتعدي على زميلته بآلة حادة، تؤكد الجامعة أن هذا الحادث تم خارج أسوار الجامعة بالقرب من أحد البوابات، وتم القبض فورا على المعتدى من قبل قوات الشرطة المتواجدة أمام بوابة الجامعة".