12-مايو-2022
توتنام

"Getty"

أشعل توتنهام هوتسبيرز الصراع على المركز الرابع المؤهّل لدوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على غريمه آرسنال بثلاثيّة نظيفة، في ديربي شمال لندن، ليتقلّص الفارق بين آرسنال الرابع وتوتنهام الخامس إلى نقطة واحدة، قبل جولتين من ختام البريميرليغ.

توتنهام

هي أهمّ مباراة لآرسنال في هذا الموسم، وقد تكون الأكثر أهمّية له في الدوري الإنجليزي منذ سنوات، لأنّ الغنرز لو انتصروا بهذه المواجهة، سيحجزون مكانًا لهم في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بطولة اعتادوا على التواجد شبه الدائم فيها، ولكنّهم غابوا عنها في المواسم الخمسة الأخيرة.

توتنهام

طموحات آرسنال رابع ترتيب البريميرليغ تضاربت مع أهداف توتنهام في هذا الموسم، يفصله عن ملاحقه وجاره اللندني أربع نقاط، مع تبقّي ثلاث مباريات لكلّ فريق، منها مواجهة الخميس على ملعب توتنهام، والتي مثّلت لقاء النقاط المضاعفة، كتيبة أنطونيو كونتي ستقاتل بكل ما لها من قوّة من أجل نيل النقاط الثلاث، حينها سيتقلّص الفارق إلى نقطة واحدة، وتنتعش آمال الفريق في المشاركة بدوري أبطال أوروبا، أي نتيجة غير ذلك ستعني بلوغ آرسنال المسابقة الأوروبية الأغلى بنسبة كبيرة.

توتنهام

رغبة الفريقين في تحقيق الانتصار كانت واضحة، منذ البداية هاجم آرسنال الفائز ذهابًا بثلاثيّة لهدف، أنهى أوديغارد هذه الهجمة بتسديدة أمسكها الحارس لوريس، ردّ توتنهام بهجمة سريعة، أسفرت عن إعاقة الكوري سون من قبل سيدريك، فأعلن الحكم عن ركلة جزاء، نفّذها بنجاح المتخصّص هاري كين بالدقيقة 22.

توتنهام

أنعش هذا الهدف أصحاب الأرض، فهاجموا بحثًا عن هدف ثان، ومرّت كرة إيمرسون جوار المرمى، ردّ آرسنال بكرة غير مركّزة من تشاكا ذهبت خارج المرمى، ثمّ زادت الأمور تعقيدًا على الغنرز إثر طرد لاعبهم هولدينغ، والذي تلقّى بطاقة صفراء ثانية في سبع دقائق، وهنا أكمل الضيوف المباراة بصفوف ناقصة.

توتنهام

انهار آرسنال تمامًا بعد الطرد، توتنهام متفوّق بالعدد والنتيجة، وأصبح يهاجم بشراسة بحثًا عن هدف آخر، وهو ما تحقّق عبر هاري كين، والذي أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة، حينما أكمل رأسيّة بينتاكور وأكمل الكرة في الشباك، هدفٌ كاد أن يتعزّز بثالث لولا تسرّع إيمرسون أمام شباك الغنرز، ثمّ ردّ آرسنال بكرة من نيكيتياه، أبعدها لوريس ببراعة، لينتهي الشوط الأوّل بهدفين دون رد لكتيبة أنطونيو كونتي.

توتنهام

ثوان على بداية الشوط الثاني، حتّى زاد توتنهام من غلّته بهدف ثالث، حينما استثمر سون ارتباك دفاعات الغنرز، وأضاف الهدف الـ21 له هذا الموسم بالبريميرليغ، ليبتعد عن الهدّاف محمّد صلاح بفارق هدف وحيد، قبل أن يتألّق الحارس رامسدايل في إبعاد رأسيّة إيمرسون، كذلك فعل أمام كرة من خارج منطقة الجزاء صوّبها هاري كين، وحرمه من تدوين هاتريك تاريخي بديربي شمال لندن.

توتنهام

المباراة سارت على اتّجاه واحد، توتنهام يضغط من أجل زيادة الغلّة وتحقيق نتيجة كبرى، وآرسنال يدافع بصفوف ناقصة ومعنويات منهارة، مع إيمانه بتفوّقه على منافسه في جدول الترتيب مهما انتهت عليه النتيجة، كاد الكوري سون أن يشارك صلاح في صدارة هدّافي البريميرليغ، لكنّه فرّط بفرصة سهلة للغاية أمام المرمى، واكتفى بعد ذلك آرسنال بفرصة وحيدة، حينما صوّب أوديغارد كرة قويّة من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها لوريس، وحافظ بذلك على نظافة شباكه، لينهي توتنهام ديربي شمال لندن بنتيجة رائعة، ويقلّص الفارق مع غريمه إلى نقطة واحدة.