24-يونيو-2022
الزيارة هي الأولى منذ سنوات (Getty)

الزيارة هي الأولى منذ سنوات (Getty)

كشفت مصادر اعلامية أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيقوم  بزيارة اليوم الجمعة إلى مصر هي الأولى منذ 2015. ويقوم أمير قطر حاليًا بزيارة إلى رواندا تلبية لدعوة من الرئيس الرواندي بول كاغامي للمشاركة في الاجتماع السادس والعشرين لرؤساء حكومات الكومنولث المقام في مدينة كيغالي.

كشفت مصادر اعلامية أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيقوم  بزيارة اليوم الجمعة إلى مصر هي الأولى منذ 2015

هذا وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن "زيارة أمير قطر تستمر الجمعة والسبت، ويجري خلالها عقد لقاء قمة وجلسة مباحثات مع الرئيس المصري". وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد التقى في 28 آب/أغسطس من العام الماضي الرئيس المصري عبد الفتاح  السيسي على هامش مشاركتهما في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة والذي عقد في العاصمة العراقية، وذلك في أول لقاء بنيهما منذ سنوات.

يذكر أن العلاقات القطرية المصرية شهدت تطورًا مهما منذ إتمام المصالحة الخليجية في قمة العلا في 5 يناير/كانون الثاني 2021. وشهدت الأشهر الماضية تبادلًا للزيارات الرسمية على مستوى الوزراء بين قطر ومصر. وخلال استقباله نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في آذار/مارس الماضي، ثمّن الرئيس المصري "التقدم الملموس في مسار العلاقات المصرية ـ القطرية"، مشيدًا بـ"الدور الهام الذي تقوم به دولة قطر في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية".