BMW 759Li موديل 2020.. السيارة الكاملة

BMW 759Li موديل 2020.. السيارة الكاملة

بي إم دبليو 759Li موديل 2020 (BMW)

الترا صوت - فريق الترجمة

صحيح أن العالم اليوم مهتم لدرجة الهوس بالسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، إلا أن الصانع الألماني لم يفقد قدرته على الإبهار وحبس الأنفاس، حين يتعلق الأمر بسبارات السيدان الفخمة الواسعة.

يعود الفضل إلى BMW في ابتكار نظام iDrive في العام 2001، مع سياراتها من الفئة السابعة (7 Series)

هنا يعود الحديث عن التألق والفراهة والمتعة والهدوء والتقنيات التي لا مثيل لها في العالم. ودعونا لا ننس ما كان لهذه الفئة من السيارات من تاريخ لا ينسى، فلولاها لما عرفنا في عام 1978 نظام المكابح المتقدم والأكثر أمانًا "ABS"، ونظام الثبات الإلكتروني "ESC" في عام 1995، الذي شهدنا بدايته مع سيارة مرسيدس S600.

اقرأ/ي أيضًا: BMW الفئة الخامسة 2019.. إبهار على كافة المستويات

وهناك كذلك سيارة الآودي A8، والتي كانت أول سيارة سيدان يُستخدم الألمنيوم بشكل حصري في هيكلها. أما "بي إم دبليو - BMW"، فيعود لها الفضل، إلى جانب المتعة العظيمة في قيادة سياراتها، في ابتكار نظام iDrive في العام 2001، مع سياراتها من الفئة السابعة (7 Series).

فيما يلي سنتعرض على تفاصيل واحدة من أفضل سيارات سيدان الألمانية، إنها سيارة بي إم دبليو 759Li موديل 2020، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Driving".

ماذا قدمت BMW في العام 2020؟

سنقفز 19 عامًا لنتعرف على أفضل ما ابتكرته شركة بي إم دبليو الألمانية حتى اليوم، وهو الجيل السادس من سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة للعام 2020.

2020 BMW 750Li

الكراسي الجلد الفخمة في هذه السيارة ستعطيك شعورًا بالرفاهية، خاصة مع ميزة التدليك المزودة بها، كما ستنعش السيارة كافة حواسك مع نظام "باورز أند ويلكنز" الصوتي، وستترك المقود تمامًا، وترخي قدميك، مع نظام القيادة الذاتي المتطور في السيارة، أو ربما تتركها تركن تلقائيًا في المكان المفضل، أو تقطع بها على الطرق السريعة المظلمة مع نظام الإنارة الليزر المتقدم.

أما لو كنت تبحث عن السرعة، فستكون الدواسة مرتبطة بمحرك ثنائي التيربو بسعة 4.4 لترات وثماني إسطوانات، بقوة 523 حصانًا، وعزم دوران 553 رطل/قدم. أي أن السيارة تنطلق من صفر إلى 100 كم/ساعة في أربع ثوان فقط!

السيارة من الداخل

سيارة BMW الفئة السابعة للعام 2020، تتمتع بمقصورة قيادة معزولة بالكامل، تمنح السائق والركاب مستوى عالي من الراحة والرفاهية.

2020 BMW 750Li

يمكن كذلك تفعيل نظام القيادة المريحة النشط (Active Comfort Drive)، ونظام عرض الطريق (Road Preview) والذي يستخدم المعلومات من نظام الملاحة، وكاميرا خاصة، من أجل تحليل الطريق أمام السائق، وتوقع أي مطبات أو نتوءات في الطريق، من أجل تجنبها أو خفض السرعة تلقائيًا لتخفيف حدتها، وتوجيه الأوامر إلى نظام امتصاص الصدمات والتثبيت من أجل ضمان عدم حدوث أي إزعاج.

التكنولوجيا.. متقدمة وسهلة الاستخدام

قد يكون مستوى الإبداع التقني داخل هذه السيارة مذهلًا بدرجة كبيرة، بل يخطف الأنفاس، لكن الأهم هو الاستفادة من هذه الأنظمة المتقدمة، وهو أمر مضمون، إذ حرص مهندسو الشركة على تبسيط استخدامها وتسهيله، عبر شاشة لمس بحجم 10.2 إنش، ونظام صوتي ذكي، يأخذ أوامر السائق بكل سلاسة وفعالية.

وبالإمكانك من خلال النظام الصوتي الذكي، أن تطلب محطة إذاعية معينة، أو تستخدم نظام التحدث الذكي داخل السيارة المرتبط بهاتفك الذكي عبر نظام Apple CarPlay، كي يحجز لك موعدًا في المطعم، أو يطلب من نظام الملاحة أن يفعل أسرع طريق إلى البيت!

هنالك أيضًا نظام التحكم بالإيماء! نعم بالإيماء، إذ يمكن عبر الإشارة بإصبعك أمام مفتاح الصوت مثلًا أن تتحكم بدرجة الصوت، دون الاضطرار إلى لمس المفتاح وتحريكه مباشرة.

تنطلق سيارة BMW 759Li موديل 2020 من صفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة، خلال أربع ثوانٍ فقط!

إذًا قد تنجح بي إم دبليو على الأغلب في رفع معايير النجاح في لعبة سيارات السيدان الفخمة في العالم، بين أكبر الشركات المنافسة لها، مثل مرسيدس، وآودي، إذ ما تزال بي إم دبليو متقدمة بخطوة دائمًا على المنافسين، بابتكارات ولمسات خاصّة، ستنال اهتمامًا كبيرًا من محبي السيارة، أصحاب الميزانيات الكبيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نظرة أولى على سيارة "إكس 5" الجديدة من BMW.. توازن في كل شيء!

التعاون بين أمازون وBMW.. خطوة ذكية لتعزيز تجربة القيادة

​5 معلومات فريدة عن سيارة "BMW i3" الكهربائية

تعرّف على أبرز مواصفات BMW X1