BMW تكشف عن مفاجأة

BMW تكشف عن مفاجأة "كهربائية" تثير قلق تيسلا

نموذج لسيارة BMW i4 المرتقبة (BMW)

الترا صوت - فريق الترجمة

تعد شركة BMW الألمانية، من شركات السيارات الرائدة عالميًا، ليس فقط في صناعة السيارات الفخمة والقوية، وإنما أيضًا في صناعة السيارات الكهربائية، خاصة بسيارتها BMW i3، أول سيارة كهربائية تنتجها على نطاق تجاري واسع منذ عام 2013، وأحد أكثر السيارات الكهربائية نجاحًا وانتشارًا في العالم.

تستعد شركة BMW للإعلان عن سيارتها الكهربائية الجديدة كليًا i4 والتي قد تمثل مصدر قلق بالنسبة لشركة تيسلا

هذا وقد بدأت شركة بي إم دبليو في إنتاج نماذج كهربائية من سياراتها منذ أربعة عقود تقريبًا، معظمها لم تدخل الإنتاج التجاري، لكنها بذلك تبقى شركة سباقة في مجال السيارات الصديقة للبيئة. ولا يبدو أنها اكتفت بذلك، فقد أعلنت مؤخرًا عن مفاجأة "كهربائية" جديدة، تسعى بها لمنافسة سيارات تيسلا. المزيد من التفاصيل في ما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

اقرأ/ي أيضًا: تاريخ من ريادة الأعمال والابتكار.. 9 معلومات عن "BMW"


أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية عزمها تأجيل الإعلان عن الموديل الجديد لسيارتها من الفئة الرابعة، موضحة أنها تفضل استغلال معرض جنيف للسيارات هذا العام، من أجل الإعلان عن أمر أكثر أهمية، ألا وهو الخطوة الجريئة المقبلة للشركة الألمانية في عالم السيارات الكهربائية، وهي سيارة بي إم دبليو i4. فما هي هذه السيارة ولماذا أثارت قلق شركة تيسلا؟

BMW i4

BMW تصنع سيارة كهربائية فائقة القوة

وفقًا لما نشرته مدونة تابعة لشركة بي إم دبليو، فإن نموذج سيارة بي إم دبليو i4 الكهربائية بالكامل والجديدة كليًا، سيكون جاهزًا للتصنيع التجاري قريبًا. 

وهكذا ستكون هذه السيارة هي السيارة الثالثة الكهربائية من بي إم دبليو، بعد سياراتها بي إم دبليو i3، وبي إم دبليو i8 الهايبرد المعتمدة على الشحن الكهربائي.

وتقول بي إم دبليو إن سيارتها i4 الجديدة، ستكون بقوة 523 حصانًا، مع قدرة على الانطلاق من سرعة صفر إلى 96.5 كم/ساعة في غضون أربع ثوان فقط.

وسيكون مصدر هذه القوة المذهلة، بطارية متطورة بسعة 80 كيلواط/ساعة، تزن حوالي 550 كيلوغرام، بمدى يصل إلى 600 كيلومتر في الشحنة الواحدة، أكثر من أي سيارة كهربائية أخرى حتى الآن.

BMW i4

منافسة قوية لتيسلا؟

لم تعلن شركة بي إم دبليو حتى الآن عن سعر السيارة الجديدة، لذلك يصعب الجزم تمامًا بقدرتها على المنافسة على هذا الصعيد مع تيسلا.

 لكن المواصفات التي أعلنت عنها الشركة على مستوى حجم البطارية والسرعة والقدرات المتطورة على الشحن السريع، إضافة إلى السمات التقنية المتطورة داخل السيارة، سيجعل من بي إم دبليو i4 خيارًا مغريًا لمحبي العلامة التجارية الألمانية الفخمة.

استثمارات ضخمة في السيارات الكهربائية

وتأتي سيارة بي إم دبليو i4 الجديدة المرتقبة، ضمن خطة الشركة الألمانية لتطوير قطاع السيارات الكهربائية لديها، خاصة في ظل منافسة شرسة بين شركات السيارات حول العالم في فئة السيارات الصديقة للبيئة.

BMW i4

وفي أيار/مايو 2018، أعلنت شركة بي إم دبليو عن اعتزامها ضخ استثمارات بأكثر من 300 مليون دولار أمريكي لرفع قدرتها على إنتاج السيارات الكهربائية.

ستكون BMW i4 بقوة 523 حصانًا وسرعة انطلاق من صفر لـ96.5 كم/ساعة في 4 ثوان فقط، ومدى يصل لـ600 كم في الشحنة الواحدة

وقالت الشركة آنذاك، إنها تعتزم بحلول 2020، زيادة قدرتها الإنتاجية للسيارات الكهربائية بواقع 100 ألف سيارة كهربائية سنويًا، وصولًا إلى 350 ألف سيارة سنويًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

BMW 759Li موديل 2020.. السيارة الكاملة

BMW إكس 6 موديل 2020.. حداثة الكوبيه وقوة الـSUV

BMW الفئة الخامسة 2020.. تجربة متكاملة من الثقة والقوة والتحكم

25 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية.. خطط كيا لاستهداف جيل الألفية