BMW الفئة الخامسة 2020.. تجربة متكاملة من الثقة والقوة والتحكم

BMW الفئة الخامسة 2020.. تجربة متكاملة من الثقة والقوة والتحكم

تمنح BMW الفئة الخامسة 2020 تجربة قيادة فريدة في كافة الوضعيات (BMW)

الترا صوت - فريق التحرير

سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة، هي سيارة "تنفيذية" من تصنيع شركة بي إم دبليو. أطلقت أول مرة عام 1972، وهي حاليًا في جيلها السابع الذي أطلق عام 2017.

تتوفر سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة موديل 2020 بعدة خيارات على مستوى المحرك منها خيار الدفع الخلفي وخيار الدفع الأمامي

وتأتي بي إم دبليو الفئة الخامسة، في الترتيب الثاني بالنسبة لسيارات الشركة الأكثر مبيعًا في العالم، بعد سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة.

اقرأ/ي أيضًا: BMW 759Li موديل 2020.. السيارة الكاملة

فيما يلي، نستعرض أهم مواصفات موديل 2020 من سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع Edmunds.


هنالك العديد من التحديثات التقنية في بي إم دبليو الفئة الخامسة موديل 2020، لا سيما مع نظام التشغيل الأحدث iDrive 7.0، ونظام العرض الرقمي الجديد المعروف باسم "Live Cockpit Professional Display".

2020 BMW 5 Series

ومن ذلك أيضًا نظام الملاحة ونظام الدخول الذكي بدون استخدام المفتاح. كما يتوفر في بعض موديلات السيارة خيار المقاعد المدفّأة، والعديد من المزايا الأخرى مثل:

  • نظام متطور للتحكم بالسرعة.
  • مقصورة فخمة للغاية.
  • العديد من الإضافات التقنية.
  • صندوق واسع.

أداء BMW الفئة الخامسة موديل 2020

تتوفر سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة موديل 2020 بعدة خيارات على مستوى المحرك، حيث خيار الدفع الخلفي هو الأساسي، بينما تتوفر خيارات الدفع الرباعي على فئة 530i وفئة 540i. أما فئة M550i، فتأتي بنظام الدفع الرباعي فقط.

2020 BMW 5 Series

المحرك في سيارة 530i ثنائي التيربو بسعة لترين، وبقوة 248 حصانًا وعزم دوران 258 رطل/قدم. تنطلق السيارة من وضعية الثبات إلى سرعة 96.5 كم/ساعة في 5.9 ثانية فقط.

أما في فئة 540i، فتزداد قوة السيارة لتصل إلى 335 حصانًا وعزم دوران 331 رطل/قدم، بمحرك ثنائي التيربو بسعة ثلاث لترات، وتتحرك من وضعية الثبات إلى سرعة 96.5 كم/ساعة في 3.6 ثانية فقط! يرتبط المحرك بكلتا الفئتين بناقل حركة من ثماني سرعات.

تجربة القيادة

لو كنت مهتمًا بتجربة القيادة الفريدة، فلا شكّ أن 530i هي السيارة التي تبحث عنها، فهذه السيارة لا تعتمد على قوتها وحسب، فهي تجربة متكاملة تمنحك شعورًا بالأمان والثقة والقوة والتحكم والسيطرة.

2020 BMW 5 Series

فعلى جميع وضعيات القيادة، العادية أو الرياضية أو الاقتصادية، ستجد القدر المطلوب من التوازن في أي تجربة قيادة متوقعة في سيارة فخمة من هذا الطراز، في جميع المواسم والظروف، وبأعلى مستويات الراحة.

الإضافات التقنية

شركة بي إم دبليو هي واحدة من أفضل مصنعي السيارات، خاصة فيما يتعلق بالتجديد والابتكار في مجال التكنولوجيا داخل السيارة.

من ذلك نظام الصوت داخل السيارة الذي يستجيب للإشارات بيد السائق، حيث تكفي بعض الحركات دون لمس الأزرار لأداء الأوامر، مثل رفع الصوت أو خفضه، أو الإجابة على مكالمة هاتفية أو رفضها، أو الذهاب إلى لوحة التحكم، إضافة إلى إمكانية التحكم وإعطاء الأوامر الصوتية. كما يمكن ربط الهاتف المحمول (الآيفون) بالسيارة عبر نظام Apple CarPlay.

تمنح سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة موديل 2020 تجربة متكاملة من الشعور بالأمان والثقة والقوة والتحكم والسيطرة

ويتوفر في السيارة أيضًا أنظمة دعم السائق، مثل نظام Adaptive Cruise Control، إضافة إلى نظام المكابح التلقائية في الحالات الطارئة. تتميز سيارة بي إم دبليو 530i أيضًا بكاميرات المساعدة على الاصطفاف، والتي توفر للسائق صورة ثلاثية الأبعاد لتسهيل مهمة الاصطفاف في أصعب المواقف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على أبرز مواصفات BMW X1

BMW إكس 6 موديل 2020.. حداثة الكوبيه وقوة الـSUV

نظرة أولى على سيارة "إكس 5" الجديدة من BMW.. توازن في كل شيء!

المستقبل هنا والآن.. "BMW" تستثمر 300 مليون دولار في السيارات الكهربائية