9 طرق متنوعة للتخلص من الكرش بسرعة

9 طرق متنوعة للتخلص من الكرش بسرعة

يمكن اعتبارها المشكلة الأكثر ازعاجًا للرجال والنساء، خصوصًا بعد عمر الثلاثين (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

يعتبر الكرش من المشاكل الصحية والجمالية الأكثر انتشارًا، بل يمكن اعتبارها المشكلة الأكثر ازعاجًا للرجال والنساء، خصوصًا بعد عمر الثلاثين. ويظهر الكرش بسبب العديد من العادات الغذائية الخاطئة، إضافة لقلة النشاط الحركي.

من أسرع طرق التخلص من الكرش وأكثرها انتشارًا، هي العمليات الجراحية المبسطة لشفط الدهون أو تجميدها

ولكونه الشغل الشاغل للكثير من الناس حول العالم، ولأن عديدًا من الدول العربية تحتل مراتب متقدمة في زيادة الوزن وظهور الكرش، نستعرض لكم هنا بعض الطرق المتنوعة للتخلص السريع من الكرش.

اقرأ/ي أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بطرق عملية

التخلص من الكرش بالعمليات الجراحية

يعتبر الحل الأسهل والأسرع للتخلص من الكرش، هو اللجوء للعيادات والمراكز المختصة في إزالة الشحوم بطرق مختلفة، حيث يتم اتخاذ العديد من الإجراءات والوسائل السريعة للتخلص من الكرش ونحت الخصر بسرعة. ومن هذه الطرق:

  • تجميد الدهون: وهي تقنية جديدة يتم اعتمادها في العديد من المراكز، وتعتمد على تجميد الدهون في منطقة الكرش باستخدام أجهزة ليزرية متخصصة، بحيث يتم تجميد الدهون ثم طرحها عن طريق البول.
  • شفط الدهون: وهذه عملية جراحية مبسطة، يتم خلالها شفط الدهون خارج الجسم باستخدام تقنيات خاصة. وتعتبر هذه الطريقة من أسرع الوسائل لإزالة الكرش، حيث تعمل مباشرةً على تصغير حجم البطن.

تعتبر هاتين الطريقتين ناجحتين بدرجة كبيرة في عملية التخلص من الكرش. لكن بعدها يجب اتباع حمية غذائية خاصة للحفاظ على الوزن، وعدم عودة الدهون مرة أخرى. إلا أن بعض الاشخاص يبتعدون عن هذه الوسائل، بسبب تكلفتها المرتفعة نسبيًا ونسبة الخطورة المتواجدة بطبيعة الحال.

يمكن التخلص من الكرش عبر عمليات شفط الدهون أو تجميدها (Getty)
يمكن التخلص من الكرش عبر عمليات شفط الدهون أو تجميدها (Getty)

التخلص من الكرش باستخدام الحلول الطبيعية

إذا لم تكن تفضل اللجوء للعمليات الجراحية، وتفضل أكثر الطرق الطبيعية للتخلص من الكرش، لكنك تجد صعوبة في الوصول لطرق فعالة وسريعة، فإليك هذه الطرق الطبيعية الفعالة والسريعة للتخلص من الكرش:

  • خلطة الأعشاب الأربعة

تعتبر خلطة الأعشاب الأربعة من أسهل وأسرع الطرق لإزالة الكرش، وهذه الأعشاب هي:

  1. النعناع الأخضر
  2. الكمون 
  3. الزنجبيل
  4. الشاي الأخضر

ويتم وضع هذه الأعشاب في إبريق ثم يضاف إليها الماء المغلي، وتترك لتنقع فيه لمدة ساعة، من ثم يتم تناول ثلاثة أكواب يوميًا قبل الأكل. وتعمل خلطة الأعشاب هذه على سد الشهية، وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

  • الليمون والماء

يمكن الاعتماد على الليمون والماء لإزالة الكرش بطريقة طبيعية وفعالة، حيث يتم نقع ليمونتين بقشرتيهما في لتر من الماء لمدة 12 ساعة، ثم يشرب السائل على فترات خلال اليوم.

ويعمل هذا المشروب على إذابة دهون الكرش بفعالية وسرعة عالية، وسوف تشعر بالنتائج خلال شهر على الأكثر.

منقوع الليمون في الماء يعمل على إذابة دهون الكرش بفعالية وسرعة
منقوع الليمون في الماء يعمل على إذابة دهون الكرش بفعالية وسرعة 

  • عصير الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من العصائر الغنية بالألياف التي تساعد على إذابة ذهون البطن وبالتالي يساعد في التخلص من الكرش. ويمكن تناول ثلاثة أكواب من عصير الجريب فروت يوميًا قبل وجبات الطعام الأساسية للتخلص نهائيًا من دهون الكرش. كما يساعد عصير الجريب فروت على سد الشهية.

  • خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح للتخلص من الكرش بعدة طرق، فيمكن تناول ملعقة خل مع كاس ماء ثلاث مرات يوميًا بعد كل وجبة طعام، للتخلص من الدهون في الجسم.

كما يمكن استخدامه بشكل موضعي عن طريق دهن البطن بالخل يوميًا لحين اختفاء الكرش تمامًا. أيضًا يمكن وضع ملعقة خل مع السلطة للحصول على مذاق مميز، وفي نفس الوقت للمساعدة على حرق الدهون.

  • شرب الماء بكثرة

الماء هو العنصر الأساسي في جسم الإنسان، لذلك يجب تناول لترين إلى ثلاثة يوميًا للمساعدة في إنقاص الوزن، والتخلص من الكرش. كما يمكن اعتماد حيلة شرب كوب من الماء أو كوبين قبل تناول الطعام مباشرة، ما يُشعر بالامتلاء ويقلل من تناولك للطعام.

  • ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة حل مثالي للتخلص من الكرش والحصول على اللياقة البدنية اللازمة. ويمكن ممارسة رياضة الجري، كما يمكن ممارسة تمارين الزومبا التي تساعد على تقوية عضلات البطن وهرق دهونها.

حمية البحر المتوسط من أشهر الحميات الغذائية المناسبة للتخص من الدهون (Getty)
حمية البحر المتوسط من أشهر الحميات الغذائية المناسبة للتخص من الدهون (Getty)

  • الحميات الغذائية 

للتخلص من الكرش بطريقة سليمة ودائمة، يفضل اعتماد حمية غذائية منخفضة السعرات، حيث يجب التوقف عن تناول النشويات بشكل أساسي، واستبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر أو خبز النخالة، بالإضافة للتقليل من الأرز وكافة المخبوزات.

 للتخلص من الكرش بشكل دائم يفضل اعتماد حمية غذائية منخفضة السعرات يتم فيها التوقف عن تناول النشويات بشكل أساسي

كما يجب التنويع في الغذاء، والاعتماد بشكل أساسي على الخضار والفواكه الغنية بالألياف، وتناول ما بين خمس إلى ست وجبات يوميًا لإبقاء الجسم في حالة حرق دائم، وتجنب تناول وجبة واحدة يوميًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 مشروبات لحرق دهون البطن

ما العلاقة بين الثقة الزائدة بالنفس والسمنة؟

أقوى 5 مشروبات للتنحيف

ما هي فوائد قشر الرمان للكرش؟