9 تطبيقات مجانية أساسيّة لكل جهاز أندرويد

9 تطبيقات مجانية أساسيّة لكل جهاز أندرويد

يعتبر تطبيق جوجل ماب من ضمن التطبيقات المهمة والضرورية لجميع مستخدمي الاندرويد (Getty)

التطبيقات المجانية كثيرة لكن عند حصولك على جهاز يعمل بنظام الاندرويد ستحصل على عدد من التطبيقات الضمنية الموجودة بشكل تلقائي على الجهاز لكنها لاتكفي للقيام بالمهام المختلفة، حيث ستكون بحاجة للعديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتطبيق واتس اب والعديد من التطبيقات الأخرى. سنقوم هنا باستعراض لمجموعة تطبيقات مجانية مهمة لكل جهاز اندرويد حيث يمكنك تحميلها مباشرةً من متجر جوجل بلاي.

تطبيقات مجانية مهمة لكل جهاز أندرويد:

1. جوجل كروم
وهو عبارة عن متصفح متطور للإنترنت تستطيع من خلاله تصفح مواقع الويب بسهولة وحرية كبيرة، وهو متصفح سهل التعامل ويمكن تحميله على جهاز الكمبيوتر وعلى الهاتف المحمول على حد سواء.

2. Dropbox
وهو تطبيق أساسي على أجهزة الاندرويد حيث تستطيع من خلاله التخزين على درايفات خاصة تابعة لموقع السحابة، حيث تحصل على مساحة تخزين مجانية يمكنك زيادتها عن طريق دفع مبلغ من المال، ويمكنك من خلال هذا التطبيق تخزين الملفات والصور المهمة بعيداً عن جوالك.

3. Google Drive
يعمل تطبيق جوجل درايف بنفس مبدأ تطبيق دروب بوكس حيث تستطيع من خلاله التخزين على سيرفرات خاصة بموقع السحابة أو كلاود لتتمتع بمساحة أكبر للتخزين ولتبقى ملفات وصورك بأمان أكبر بعيداً عن جوالك، حيث تتم عملية التخزين اون لاين.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تجهز وتستخدم هاتفك الجوال أثناء السفر؟

4. CleanMaster
يعتبر تطبيق كلين ماستر من التطبيقات المهمة لأي جهاز اندرويد حيث يعمل على حذف الملفات المؤقتة والتي تعمل على خفض سرعة الجوال حيث يقوم بشكل تلقائي بتفريغ المساحة الداخلية للجوال ليعمل بصورة أسرع وأكفأ.

6. Google Maps
يعتبر تطبيق جوجل ماب من ضمن التطبيقات المهمة والضرورية لجميع مستخدمي الاندرويد، حيث يتم استخدامه للوصول للعناوين المطلوبة بصورة دقيقة وسريعة.

7. Google Translate
يمكنك ترجمة النصوص بشكل فوري من لغة إلى لغة اخرى، حيث تستطيع كتابة النصوص والكلمات بلغة معينة وترجمتها أو تحويلها بسرعة إلى لغة أخرى، ويتميز هذا التطبيق بقدرته على العمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

8. LastPass
يتيح لك هذا التطبيق إدارة كلمات المرور على حساباتك المختلفة، كي لا تتعرض لمشكلة نسيانها عند الولوج إلى المواقع أو التطبيقات الأخرى

9. Avast Mobile Security

هذا تطبيق في غاية الأهمية في أجهزة الأندرويد يساعد في التصدي للفيروسات وتنبيهك إليها عند استخدام بعض التطبيقات أو محاولة الدخول إلى مواقع ضارّة بهاتفك وتعرض خصوصيتك للخطر 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي أفضل الهواتف الذكية لعام 2016؟

نوكيا 3310 الأسطوري.. هل سينافس "آيفون"؟