8 طرق مضمونة للسفر بأقل كلفة مالية

8 طرق مضمونة للسفر بأقل كلفة مالية

يتبع بعض المسافرين خطوات مدروسة لتوفير المال أو الذهاب في رحلات مجانية (سكوت السن/getty)

إذا كنت تخطط للسفر من دون مال، فهناك تجارب كثيرة أثبتت أن الأمر ليس مستحيلًا. إذ يمكن لأي شخص السفر، بأقل كلفة ممكنة، وأحيانًا من دون دفع أي شيء تقريبًا. وهنا نصائح يمكن اعتمادها للسفر من دون دفع مال كثير والاستمتاع أيضًا. فالرحلات التي تحفل بالمغامرة هي أكثر الرحلات التي ستكون في الذاكرة وسيبقى لها طعم خاص.

يمكن السفر بأقل كلفة ممكنة من خلال كسب وجبات طعام مجانية أو إيجاد فرص عمل أو تعليم الإنجليزية أو رحلات مجانية عبر جمع نقاط

1- التخفف من الأغراض والحمولة

إذا كنت تخطط للسفر، تخفف من حمولتك، ولتكن أغراضًا يمكنها أن تساعدك للإقامة في العراء. شنطة بسيطة يمكن أن تتحول إلى كيس نوم، وتحوي على مستلزمات ضرورية فقط: فرشاة أسنان، منشفة صغيرة وأدوية للطوارئ وجهاز تشريج وشنطة صغيرة لحفظ الأموال والأوراق الثبوتية، وسترة للمطر وقفازات.

2 - إجراء اتصالات للنوم وكسب وجبات طعام

الأهم هو الاكتفاء. لذلك من الجيد الاهتمام بقائمة العلاقات، فإذا كنت تعرف أشخاصًا يمكنك التواصل معهم وتقسيم نومك لديهم، فهذا أمر جيد. ولتوفير مال الطعام يمكن التواصل مع بعض المواقع التي تؤمن الطعام مجانًا ومنها: wwoof.org، helpx.net، وworkaway.info. .

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أشهر الوجهات للرحلات الجبلية لعام 2017؟

3- يمكن الحصول على عمل مؤقت

هناك الكثير من الفرص في العالم، وهي ليست مهنًا على أي حال. إنها مجرد وسيلة لكسب المال للسفر. وفيما يلي بعض الوظائف التي يمكنك الحصول عليها لدفع الفواتير وتمويل الرحلات الخاصة بك: جليس أطفال، عامل البار، عامل نزل، نادل، عامل زراعي (شعبية جدًا في أستراليا ونيوزيلندا)، مدرب الغطس، مرشد سياحي، عامل سفينة سياحية، عامل كازينو، عامل موسمي في منتجعات التزلج على الجليد، عامل في يخت.

4 - تدريس اللغة العربية أو لغة أخرى تتقنها في الخارج

واحدة من أفضل الطرق لكسب المال للسفر هو لتعليم اللغة الإنجليزية في الخارج. يمكنك الحصول على الكثير من المال من وراء التدريس. 

5 - الحصول على رحلات مجانية

هناك العديد من الطرق لكسب رحلات مجانية. الاشتراك في عدد قليل من بطاقات الائتمان الخاصة بالسفر، وجمع الأميال، ثم الطيران بشكل مجاني. معظم بطاقات العرض تقدم مكافآت الاشتراك من 50000 نقطة، إذا قمت بالتسجيل.

من أفضل النصائح للتوفير في المال عند السفر هو طهي وجبات الطعام الخاصة بك بنفسك

6 - طهي وجبات الطعام الخاصة بك

أفضل وسيلة لتوفير المال على الطريق هي طهي جميع الوجبات الخاصة بك بنفسك. 

7 - النوم في مساكن الطلبة

 غرف النوم الخاصة في النزل الكبيرة هي الأغلى. فتش فقط عن أماكن النزل الطلابية ووفر الكثير من المال للإقامة.

8 - استخدام بطاقات الطلاب

إذا كنت طالبًا، ابحث عن الأماكن والمطاعم التي توفر لك خصومات تتجاوز الـ50%.

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل لعام 2017؟

ما هي أفضل الأماكن للاسترخاء في العالم؟