8 طرق لسد الشهية عن الطعام

8 طرق لسد الشهية عن الطعام

القضاء على أوقات الفراغ من طرق سد الشهية (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

السبب الأساسي في بحث الناس عن طرق لسد الشهية عن الأكل، هو رغبتهم في التحكم بأوزانهم، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد، ويحاولون بشتى الطرق إنقاص الوزن، وذلك عن طريق اتباع العديد من الحميات الغذائية التي تعتمد على سد الشهية، أو عن طريق حرق السعرات الحرارية.

تناول الدهنيات والبروتينات مفيد جدًا عند اتباع حمية غذائية لتنقيص الوزن وسد الشهية عن الأكل

لكن المشكلة تكمن في عدم إيجاد طرق لسد الشهية عن الأكل كما يجب، بل يعاني هؤلاء الأشخاص من الحرمان والتعب النفسي. لذا نقدم لكم هنا 8 طرق ناجعة لسد الشهية عن الأكل.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا لا تستطيع فقدان الوزن باتباع حمية غذائية؟

1. الاعتماد على الأغذية الدهنية والبروتينات

يعتقد البعض أن الدهنيات مثل اللحوم وغيرها، من الأمور التي يجيب الابتعاد عنها عند اتباع حمية غذائية، والحقيقة أن تناول الدهنيات والبروتينات أفضل من تناول النشويات عند اتباع حمية غذائية، حيث تساعد الدهنيات في الحفاظ على الطاقة وزيادة امتصاص العناصر الغذائية الأساسية.

2. مضغ العلكة

من أهم الطرق لسد الشهية عن الأكل مضغ العلكة طوال النهار، فالعلكة تساعد في منح الجسم شعورًا بالشبع، كما تساعد على سد الشهية ونسيان الرغبة في تناول الطعام. وهذه وسيلة تستخدمها معظم عارضات الأزياء.

3. تناول الفواكه

من الطرق لسد الشهية عن الأكل تناول الفواكه، إذ تساعد الفواكه، وتحديدًا التفاح، على سد الشهية وزيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة، حيث تحتوي الفواكه على كميات كبيرة من الألياف التي تمنحك هذا الشعور بالشبع.

4. ممارسة الرياضة

مضغ العلكة يساعد على سد الشهية عن تناول الطعام، وكذلك تناول الفاكهة الغنية بالألياف، كالتفاح، أو تناول عصير "الجريب فروت"

واحدة من طرق سد الشهية عن الأكل هي ممارسة الرياضة، حيث تعتبر الرياضة من أشهر الطرق لسد الشهية عن الأكل وذلك بسبب قضاء وقت طويل في التمارين وبالتالي تقوية العضلات التي تساعد على زيادة ضخ الدم للجسم، كما أن ممارسة الرياضة تساعد في تقليل الضغط النفسي والقلق الذي قد يسبب الرغبة في تناول الطعام، كما أن الشعور بالتعب لحرق السعرات الحرارية، يساعد في سد الشهية عن الأكل.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتحكم بالجوع وتقاوم الرغبة في تناول الطعام

5. القضاء على أوقات الفراغ

من أهم الطرق لسد الشهية عن الأكل، القضاء على وقت الفراغ، والقضاء على مسببات القلق عن طريق اللجزء للعديد من الأنشطة الذهنية والجسدية. ومن الطرق الناجحة هنا، الحصول على عمل لساعات طويلة. 

6. تناول عصير "الجريب فروت"

الجريب فروت لا يعتبر فقط من طرق سد الشهية عن الأكل، بل إنه يساعد في تخفيف الوزن، ونحت الخصر، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من الألياف ومجموعة من المواد التي تعمل على تقليل الأنسولين في الجسم، وبالتالي تنظيم عملية الهضم، كما يلعب دوراً مهماً في سد الشهية عن الأكل.

7. شرب الماء

واحدة من أهم الطرق لسد الشهية عن الأكل هي شرب الماء وبكثرة. ويعتمد العديد من الأشخاص على الماء في سد الشهية عن الأكل، حيث يمكن تناول كوبين من الماء قبل كل وجبة، وعلى مدار اليوم، وذلك لتقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع، وهذا يسبب زيادة معدل الحرق، وبالتالي إنقاص الوزن أيضًا.

شرب الماء بكثرة، خصوصًا قبل تناول الطعام مباشرة، يُساعد على سد الشهية عن الأكل، وزيادة حرق السعرات الحرارية

8. شرب القهوة الخضراء

يكثر الحديث عن القهوة الخضراء كأحد الطرق لسد الشهية عن الأكل. ويتم تناول مشروب القهوة الخضراء قبل كل وجبة لتقليل الشهية، وبالتالي إنقاص الوزن. وليس هناك ما يثبت علمياً قدرة القهوة الخضراء على تخفيف الوزن، لكنها ستعمل على سد شهيتك على الأقل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيفية حرق السعرات الحرارية

تعرّف إلى أهمّ 5 عادات صحية تزيد عمرك عقدًا من الزمن!

نصائح لحياة أكثر سعادة

كيفية تفريغ الطاقة السلبية بطرق سهلة