8 تطبيقات تساعد على الاسترخاء

8 تطبيقات تساعد على الاسترخاء

هنالك العديد من التطبيقات التي تساعد مستخدمها على الاسترخاء (Getty)

لو كان لنا الخيار لنطلق وصفًا عامًا على نمط الحياة الذي يمر به معظمنا حاليًا، لاخترنا القلق والتوتر. من ظروف العمل إلى الظروف العائلية، من طرق التعليم إلى مخرجاته؛ جميع ما نمر به يسم حياتنا بالقلق ويضعنا تحت كثير من الضغوطات.

MindMeister: تطبيق مجاني، يساعدك على صنع خريطة ذهنية بكل ما تمرّ به في حياتك لتقوم بعد ذلك بتحديد أولوياتك والتخلص من المهام غير الضرورية

في الوقت الذي يستطيع فيه كثير من الناس تبني فكرة أن التكنولوجيا الحديثة وما أنتجته لنا من وسائل تواصل أحد أسباب هذا القلق، يبدو أن التكنولوجيا والعاملين فيها يحاولون إيصال صورة أخرى من خلال تطبيقات وجدت لتبعث على استرخاء المستخدم وإراحته من ضغوطات وتوتر يومه.

فيما يلي نستعرض 8 تطبيقات يمكنك تحميلها على أجهزتك الذكية بنظامي تشغيل Android وiOS لتساعدك على الاسترخاء:

1. (Self-Help for Anxiety Management (SAM

يساعد هذا التطبيق المجانيّ المستخدم بأن يتجاوز أكثر فترات حياته قلقًا وصعوبة، يكفي أن تخبره بما تشعر به ليقوم باقتراح مجموعة من الخطوات المناسبة لتحفيز استرخائك. يمكن للتطبيق أيضًا أن يصلك بمجموعة دعم تتشكل من مجموعة من مستخدميه لتقديم المساعدة.

اقرأ/ي أيضًا: هل عليك التوقف عن تناول الغلوتين؟

2. Relax & Rest Guided Meditations

يتوافر هذا التطبيق بسعر 1.99$ على نظام تشغيل iOS وبسعر 1.49$ على نظام تشغيل Android. يوفر خيار الاسترخاء الفردي للأشخاص الذين لا يفضلون جلسات الدعم والحديث مع غيرهم من خلال 3 برامج الأول يهتم بالتنفس ومدّته 5 دقائق، الثاني يهتم بالاسترخاء العميق مدّته 13 دقيقة والثالث يهتم باسترخاء الجسم كاملًا ومدته 24 دقيقة.

3. Relax Melodies

يوفر هذا التطبيق للمستخدم إمكانية الاستماع لمقاطع موسيقية تبعث على الاسترخاء. ما يميّز هذا التطبيق أن الأصوات التي يستخدمها طبيعية مثل صوت أمواج المحيط لتبعث على استرخائك وقت النوم. يمكنك تشكيل قائمة بأصواتك المفضلة وتوقيتها لتتوقف بعد مدة معينة عند نومك.

4. Acupressure: Heal Yourself

يتوافر هذه التطبيق بسعر 1.99$، يقوم على إرشاد المستخدم إلى تدليك أماكن معيّنة من جسمه لتحسين تدفق الدم إليها لتحفيز الاسترخاء والتخلص من التوتر.

5. MindMeister

تطبيق مجّانيّ، يساعدك على صنع خريطة ذهنية بكل ما تمرّ به في حياتك لتقوم بعد ذلك بتحديد أولوياتك والتخلص من المهام غير الضرورية لتصفية ذهنك وإبعاد التوتر عنك.

اقرأ/ي أيضًا: أجمل 6 أعياد شعبية في أوروبا

6. Marine Aquarium

يتوافر هذا التطبيق على نظام التشغيل Android بسعر 1.99$ ويقوم على بعث الاسترخاء من خلال رحلة في عمق البحر؛ إذ تستطيع اختيار سمكة ترغب برؤيتها لتشاهد مناظر طبيعيّة خلّابة بين الأسماك والشعاب المرجانية والكائنات البحرية.

7. Pay It Forward

يتوافر هذا التطبيق بسعر 0.99$ ويقوم باقتراح وصفة للسعادة والاسترخاء من خلال البذل؛ إذ يوفر للمستخدم قائمة بالتصرفات الإيجابية التي بإمكانه القيام بها لإسعاد غيره والشعور بالسعادة والسلام الداخلي أيضًا؛ كأن يدفع كوب القهوة القادم لأحد لا يعرفه بلا سبب!

8. Diaro

يوفّر هذا التطبيق للمستخدم إمكانية توثيق وتنظيم جميع الأحداث الحياتية، هذه المحاولة التوثيقية تلعب جانبًا تنظيميًا في الحاضر وجانبًا تفاؤليًا في المستقبل عندما يشعر الإنسان بالقلق ويرغب في احتساب إنجازاته كمحاولة طمأنة على أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

اقرأ/ي أيضًا: 

6 عادات للأشخاص السعيدين

8 عادات سيئة تقتل الزواج