8 أفلام تشاهدها مع من تحبّ

8 أفلام تشاهدها مع من تحبّ

مشهد من فيلم "Chocolat"

الفيلم الرومانسي لا يمكن الاستمتاع به على انفراد فهو يحتاج أن تشاهده أنت ومن تحب؛ وفي هذا المقال نستعرض لك قائمة بأهم الأفلام التي يجب أن تشاهداها معًا؛ وقبل أن تقرأ، اطمئن لن تجد فيلم تايتنك (Titanic) بالقائمة. 

10 مسلسلات للسهرات السعيد

1.The Vow

 الفيلم من بطولة تشانينج تيتوم ورايتشل ماك أدامز وجيسيكا لانغ وسام نيل، وقد جاءت قصة الفيلم من قصة حقيقية، ما أكسبه مصداقية عالية لدى الجمهور وقد نجح بشكل مبهر على شباك التذاكر، وهو سابع فيلم رومنسي من حيث الإيرادات.

قصة هذا الفيلم تتمحور حول بيج كولينز والتي أدت دورها الممثلة راشيل ماك آدمز والممثل تشانينج تاتوم بدور الزوج ليو. يتعرض الزوجين وهما لا يزالان متزوجان حديثًا لحادث استدام سيارتهما بشاحنة كبيرة، ونتيجة لذلك تفقد بيج جزءًا من ذاكرتها الأحدث لتنسى آخر سنين حياتها أي كل ما يتعلق بزوجها وتنحصر ذكرياتها بمرحلة حياتها مع أهلها.

لا تتعرف على زوجها بالبداية وتظن أنه طبيبها، لا تعرف لماذا تركت دراسة القانون ولماذا انفصلت عن خطيبها السابق، تنصحها طبيبتها بأن تحاول ملء الفجوات في ذاكرتها دون أن تخاف منها...

يستمر الفيلم ليثبت إن كان الحب سيصمد بلا ذكريات أم لا؟

اقرأ/ي أيضًا: 8 نظريات تفسر استمتاعنا بأفلام الرعب

2. Date Night

هذا الفيلم من بطولة ستيف كارل بدور الزوج فيل، وتينا فاي بدور الزوجة كلير صدر في سنة 2010. الفيلم من إخراج شون ليفي.

تدور أحداث الفيلم حول زوجين هما فيل وكلير كانا متزوجين منذ عدة سنوات، وهذا الوقت جعل علاقتهما فاترة لا تدور إلا حول رعاية الأطفال والذهاب والعودة من العمل، ثم البيت فالذهاب إلى السرير. خبر طلاق يغير كل هذا، فهما لا يريدان أن يصلا إلى الطلاق نتيجة إهمالهما لعلاقتهما فتأتي ليلة الميلاد ليقررا الذهاب لقضاء بعض الوقت لوحدهما معًا. يقرر الزوجان أن يفعلا شيئًا جديدًا ومختلفًا، يذهبان إلى مطعم جديد ويقرران انتحال أسماء مزيفة لاحتلال مقاعد لا تخصهما، فعل صبياني لكنهما لم يعرفا أنهما بذلك سوف يتورطان في حرب عصابات تغير حياتهما تمامًا.

3. The NoteBook

صدر في سنة 2004. من بطولة رايان غوسلينغ ورايتشل مكآدامز وجيمس غارنر وجينا رولاندز وجوان ألين، وحصل هذا الفيلم على 11 جائزة، 8 منها من (Teen Choice Awards)، تبدأ الأحداث برجل عجوز في دار للمسنين يقرأ كل يوم لزميلته في الدار قصة حب بين فتاة تدعى آلي هاميلتون وشاب يدعى نواه كالهون، يلتقيان في مهرجان ويقعان بحب بعضهما البعض، لكن وبسبب فقر نواه تبعد عائلة آلي عنه، تظن آلي أنه سيراسلها لكنه لا يفعل، تقرر أن توافق على خطبتها لجندي وسيم هو لون، حتى يأتي يوم ترى به آلي صورة نواه أمام بيت جميل، يتحدث المقال عن نواه الذي أعاد بناء منزل قديم وحوله إلى مبنى رائع.

هنا تستعيد (آلي) ذكرياتها مع نواه وتتذكر أنه قال لها إنه سيرمم المنزل ويصنعه على الصورة التي تحبها حبيبته، فتعرف كم كان مخلصًا لها.

4. Sweet November

فيلم صدر عام 2001 ومن بطولة كيانو ريفز وتشارليز ثيرون، وتدور أحداثه حول شابة تتعلق كل شهر بشاب، وفي نوفمبر وخلال امتحان خاص باستعادة رخصة القيادة يتسبب شاب برسوبها ومن ثم عدم قدرتها على القيادة حتّى الامتحان القادم فتحتاج إليه ليساعدها بالتنقل وقضاء أمور مهمة، وتخبره أنها تريد الاستقرار معه لشهر فهو من تسبب في منعها من القيادة، بالبداية رفض ومن ثم تراجع عندما شعر بأنه لا يستطيع الاستغناء عنها.

وبالفعل ينتقل إلى بيتها وتستمر العلاقة بينهما لشهر يكتشف بعض الحقائق الصادمة وبعضها الآخر حزين، فهل يبقى بعد هذا الشهر كما كان قبله؟

5. Eternal Sunshine of the Spotless Mind

فيلم خيال علمي رومانسي إنتاج 2004 للمخرج الفرنسي ميتشل غوندري ومن بطولة جيم كاري وكيت وينسليت، يلتقي جويل باريش في قطار نيويورك-لونغ آيلاند مع شابة تدعى كليمنتين كروزينس، ويتشابهان في أن أفكارهما مشوشة بعض الشيء، فهي لا تعرف ماذا تريد بالضبط! كما لا يعرف هو لماذا استقل هذا القطار، يشعران بقربهما الشديد من بعضهما البعض رغم الاختلاف الهائل بين شخصيتهما.

ما لا يعرفانه أنهما كانا منذ عامين حبيبان، لكن العلاقة الغرامية الملتهبة والتي استمرت لعامين انتهت بخلاف حاد، نجم عنه أن كليمنتين ذهبت إلى طبيب في مركز طبي معروف وطلبت منه أن يزيل كل ذكرياتها عن حبيبها السابق من ذاكرتها، فهي لا تقبل النسيان بل ترغب بالحذف بشكل تام، وهذا ما يحصل ويعرف حبيبها بالأمر فينتقم بفعل الأمر ذاته هو أيضًا.

هل ستستقيم حياتهما بعد ذلك؟ ولو قرأ كل منهما ملف الآخر وما وصف به علاقته بالآخر فهل ستتحرك مشاعرهما؟

اقرأ/ي أيضًا: 8 أفلام ملهمة لرواد الأعمال

6. Original Sin

من أفلام 2001 ومع أنه يصنف من أفلام الجريمة لكنه رومانسي بشكل كبير، ويمثل به كل من أنتونيو بانديراس وأنجلينا جولي وتوماس جين، وتدور القصة في بدايات القرن الماضي عندما يقرر لويس أنطونيو والذي قام بدوره أنطونيو بانداريس، وهو تاجر القهوة المشهور، أن يتزوج بطريقة المراسلة، فيختار سيدة أمريكية تدعى جوليا روسل والتي قامت بأداء دورها الممثلة أنجلينا جولي، هو لم يلتقِ بها قط لكنه خاطبها عبر الرسائل وعرف بعض صفاتها وماذا تحب وماذا تكره.

لم تكن يوم وصولها تشبه الصورة كانت فائقة الجمال فيقررا الزواج في يوم وصولها. في البداية كانت العلاقة فاترة يشوبها حذر وتوجس، لكنهما مع مرور الوقت يصبحان أقرب لتفيض بهما المشاعر ويغرقان في بحر من الرغبة والحب.

حتى يأتي محقق مستأجر من أخت جوليا يبحث عنها..

7. The Lake House

بطولة كيانو ريفز وساندرا بولوك، وهو من أفلام الخيال، هل يمكن أن ترسل رسالة إلى زمن آخر وتتلقى الرد، لقد حدث هذا في منزل البحيرة، والأغرب أن الأبطال شعروا بالانجذاب الحقيقي بينهما، فكيف لهذا أن يحدث وهل يمكن أن يجتمعا بالفعل وهما من نطاقين زمنيين مختلفين؟

8. Chocolat

فيلم رومانسي صدر عام 2000 ويستند إلى رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب لجوان هاريس، أخرجه لاس هالستروم. يحكي هذا الفيلم قصة أم (جولييت بينوش)، تصل إلى بلدة وهمية تعاني من القمع في فرنسا مع ابنتها ذات الستة أعوام، تفتح الأم محلًا صغيرًا لبيع الشوكولاتة، ومع الوقت تتغير حياة القاطنين في هذه البلدة بسبب متجر الشوكولاتة ويكون المتهم الأول تلك الحلوى التي تفعل العجب.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أبرز 9 أفلام رعب في التسعينات

يمان..سينما ما بعد الحداثة السورية