8 أفكار لمشاريع أعمال غريبة

8 أفكار لمشاريع أعمال غريبة

من المشاريع اللطيفة في اليابان مقاهي القطط (Stevedalepetworld)

أفكار مشاريع غريبة حققت أرباحًا كبيرة على الرغم من غرابتها، وقد تسمع عنها للمرة الأولى معنا، لكنها تُعتبر من المشروعات التي تدخل في حيز (خارج الصندوق).

الكثير من الأفكار التجارية تحتاج إلى تنقيح وترميم حتى تكون مبتكرة وتجذب الانتباه ومن ثم الأرباح. الأمر الذي نستعرضه معكم خلال هذه الجولة للتعرف على أفكار مشاريع غريبة ومنها: أشجار من الصلب – مستشفى الدمى.

من المشاريع خارج الصندوق، استغلال الماعز في قص العشب بدلًا من استخدام الماكينات الخاصة بإزالة العشب، والمبيدات غير الصحية

أفكار مشاريع غريبة

1- إزالة قمل الرأس
من أفكار مشاريع غريبة قد تكون مقززة بالنسبة لك بعد قراءة العبارة السابقة، ولكن ماذا عن ممارسة العمل على أرض الواقع؟ نعم، فإن قمل الرأس من المشاكل المزعجة التي تحتاج إلى عناية صحية مستمرة، إذ يزداد القمل بعدم النظافة في استخدام الفراش وفرشاة التسريح... إلخ.

قامت شركات أمريكية وكندية على خدمة مكافحة القمل، للتخلص تمامًا من قمل الرأس وبيضه المزعج، وبالتحديد شهدت ولاية تكساس في أمريكا حملة كبيرة حققت نجاحات مذهلة.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي؟

2- أشجار من الصلب
هناك نوعية كبيرة من نباتات وأشجار الزينة تُصنع من البلاستك وغيرها من المواد الصناعية الأخرى، ولكن هل خطر على بالك يومًا تخيل صورة لأشجار من الصلب؟ الأمر واقعي للغاية لأنك هناك شركة ليست كبيرة لكنها متواجدة على الساحة تقوم بنحت أشجار ضخمة من الصلب وتوجد داخل المطاعم والمتاحف والفنادق وتمنح هذه الأماكن رونقًا كبيرًا.

3- مستشفى الدمى
من منا لا يمتلك دمى الطفولة التي قد يكون محتفظ بها حتى الآن، أو تخلص منها بأي طريقة كانت؟ من أفكار مشاريع غريبة مستشفى الدمى والتي تعتمد فكرتها على تجميع الدمى في مستشفى لإصلاحها وإعادة أجزائها المبتورة مرة أخرى، ونحتها وتركيبها من جديد، وظهرت الفكرة في البرتغال، وبالتحديد في مدينة لشبونة عام 1830م، ثم في الولايات المتحدة الأمريكية بعدها بعشرات الأعوام وحققت أرباحًا كبيرة.

من أفكار مشاريع غريبة وقد تكون الأغرب على الإطلاق، أن أقبلت شركة أمريكية على صناعة شعب مرجانية من أجل إحياء ذكرى الموتى!

4- قص العشب بالماعز
من الطرق العملية خارج الصندوق، استغلال الماعز في قص العشب بدلًا من اللجوء إلى استخدام الماكينات الخاصة بإزالة العشب، والمبيدات غير الصحية، أما عن هدف هذه الفكرة يعود إلى استغلال وسائل جديدة صديقة للبيئة.

أفكار أخرى لمشاريع غريبة

5- الكرات المرجانية
من أفكار مشاريع غريبة وقد تكون الأغرب على الإطلاق، أقبلت شركة أمريكية على صناعة شعب مرجانية من أجل إحياء ذكرى الموتى! ولكن كيف؟ عن طريق استخدام الرماد المتبقي من حريق الجثث وصنع كرة مرجانية يتم إلقائها في المحيط حتى تُشبه الشعاب المرجانية.

اقرأ/ي أيضًا: أفكار مشاريع ناجحة في السعودية

الشركة أرادت تخليد ذكرى الموتى تحت شعار: الميراث الحي الحقيقي للميت وهذا الميراث المرجاني ليس مخصص للإنسان فقط، ولكن يُمكن استخدام رماد جثث الحيوانات الأليفة أيضًا!

6- بيع وتأجير تماثيل عارضي الملابس
قررت شركة أمريكية في ولاية كاليفورنيا بيع وتأجير تماثيل عارضي الملابس كطريقة لإعادة تدوير التماثيل، وتحقيق أكبر نفع مادي منها، وعدم التخلص منها هباءًا، عن طريق تجميع التماثيل المختلفة من الشركات الكبيرة وإعادة تصليحها وتدويرها مرة أخرى حتى لا تُشكل عبئًا كبيرًا على البيئة.

هذا المشروع قدمه القائمون عليه في سويسرا، وهو تأجير بقرة لشخص من أجل إنتاج الحليب والجبنة بهدف خدمة سكان المدن والسياح

7- مقاهي القطط
فكرة يابانية أصيلة من أفكار مشاريع غريبة، تهدف إلى دعم مبدأ قضاء الوقت مع الحيوانات في مكان مُريح وهادئ وظهرت هذه المقاهي في: طوكيو وأوساكا، ويُمكنك شرب كوب من القهوة هناك والاستمتاع مع القطة وتدليلها كيفما شئت.

8- تأجير الأبقار
هل سمعت من قبل عن تأجير البقر كأحد أفكار مشاريع غريبة؟ في هذا المشروع قدم القائمون عليه في الشركة السويسرية فكرة تأجير بقرة لشخص من أجل إنتاج الحليب والجبنة بهدف خدمة سكان المدن والسياح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا أفعل في وقت الفراغ؟

7 أفكار لمشاريع صغيرة ومربحة بالمنزل