7 من أهم الأفلام الملهمة التي تدفعك بعيدًا عن الفشل

7 من أهم الأفلام الملهمة التي تدفعك بعيدًا عن الفشل

لقطة من فيلم The Shawshank Redemption (1994)

الفيلم قد يختلف تأثيره على المشاهد، بداية من الحماس، والابتهاج، والضحك، وحتى اتخاذ القرارت في بعض الأحيان. لهذا يعكف صناع الأفلام الهامة على دمج عناصر محفزة مع الجرعة الدرامية بالفيلم؛ لترك الأثر الإيجابي في نفس المشاهد.

وهذا يعود لعدة أسباب إنسانية، ونفسية من أهمها الحالة المزاجية الإيجابية التي تخلف سماع قصة نجاح، أو محاضرة تنمية، أو في تلك الحالة: مشاهدة فيلم جيد.

فيلم Limitless سيضيء عقلك بكل فرصة قد تكون مختبئة بين ثناياه، ولكنها تحتاج إلى الإصرار، والتنفيذ

تلك القائمة تأتي لك بمجموعة أفلام سوف تساعدك على تحفيز حالتك المزاجية الإيجابية، وتدفعك بعيدًا عن الفشل.

1- Limitless

كاتب تتأرجح حياته بين الكسل، والفشل. ولكن عند تجربة عقار منشط غامض يتحول إلى رجل على قمة النجاح. لا يسعك سوى أن تشاهد هذا الفيلم أكثر من مرّة. متخيلًا نفسك على تلك القمة التي وصل لها الكاتب الفاشل إيدي مورا، والتي لعب دورها الممثل برادلي كوبر، دون تعاطي أي عقار.

اقرأ/ي أيضًا: 5 أفلام فضحت النظام السعودي من الداخل

هذا الفيلم سيضيء عقلك بكل فرصة قد تكون مختبئة بين ثناياه، ولكنها تحتاج إلى الإصرار، والتنفيذ.


2- The Words

فيلم هام آخر من تمثيل برادلي كوبر في ذات الشخصية. الكاتب الحائر الذي نضبت أفكاره، فيستسلم لاقتباس أفكار الآخرين، ثم يأتي الوقت الذي يتحمل فيه تبعات فعلته. هذا الفيلم يحمل رسالة ملهمة لكل مبدع، وصاحب إنجاز عملي أن يجتهد، ويتحمل مسؤولية إنجازه، واستخراج الفكرة الأصيلة للعمل عليها، بدلًا من التخاذل، والاعتماد على الفكرة السهلة.


3- Good Will Hunting

هذا الفيلم واحد من أكثر الأفلام تأثيرًا في أغلبية من شاهدوه. مليء بالمحادثات الرائعة، الملهمة بين الشخصيتين الرئيسيتين في الفيلم، واللذين جسدهما كل من: مات ديمون، وروبين ويليامز. وهو موجه للذين لديهم موهبة، ويثقون في أنفسهم، ويعتقدون أنهم يستحقون النجاح؛ هذا الفيلم قطعًا سيشكل فارق لديهم، ويلهمهم الكثير.


4- Pumping Iron

هذا الوثائقي ليس فقط عن رياضة كمال الأجسام، ولكنه أيضًا لكل من لديهم الشغف للامساك بنقاط قوتهم، واستغلالها في تحديد أهدافهم، والوصول إليها.

الوثائقي الذي يتناول في أغلبه لمحات من قصة حياة بطل كمال الأجسام، والممثل أرنولد شوارزنيجر، ومشواره مع أهم بطولاته، وألقابه، عارضًا برنامج تدريباته، ومواقفه تجاه الآخرين في ذات المسيرة.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "الملك آرثر: أسطورة السيف".. غاي ريتشي التائه في عالم الفانتازيا

سيتركك الفيلم في حالة من الإيجابية الكاسحة، والتي قد تحتاجها في تطوير مصادر الهامك.


5- Forrest Gump

قصة رائعة عن رجل بسيط. هذا الفيلم يتناول قصة رجل بسيط، حسن النوايا. يتحول بالصدفة إلى ظاهرة عن النجاح. فقط عن طريق فعل المعتاد لديه دون زيادة، أو نقصان.

شخصية فورست غامب البسيطة التي جسدها الممثل البارع توم هانكس يعبر حاجز تلو الآخر دون الشعور بأي عقبات، والتي تكون بالنسبة له مجرد أهداف يسعى إليها بشغف؛ فيصل للنجاح تلقائيًا، ويصبح أحد الرموز الهامة في الولايات المتحدة برغم بساطته التي تقترب من السذاجة.


6- Rocky

القصة التي ألهمت الملايين، وصنعت فارق لدى الكثير من الأشخاص الذين تتمحور حياتهم حول المنافسات بشكل عام. قصة الملاكم روكي بالبوا التي جسدها الممثل سيلفستر ستالون، والذي أتيحت له الفرصة للمنافسة على لقب بطل الوزن الثقيل في رياضة الملاكمة.

فيلم Rocky ليس فقط للمجد الرياضي، ولكنها الفرصة التي انتظرها لانتشاله من حياة بائسة. إنه فيلم ذو تأثير حقيقي على روح المنافسة

ليس فقط للمجد الرياضي، ولكنها الفرصة التي انتظرها لانتشاله من حياة بائسة أيضًا. هذا الفيلم له عامل تأثير حقيقي على روح المنافسة، وتعّلم مجابهة التحديات الكبرى.


7- The Shawshank redemption

المرشّح لسبع جوائز أوسكار، وعلى رأس قائمة أفضل الأفلام في تاريخ السينما الأمريكية طبقًا لموقع قاعدة بيانات السينما IMDB، وواحد من أفضل الأعمال المحفزة للعزيمة، والملهمة على الإطلاق.

قصة زميلي سجن أحدهما مسجون بالخطأ في جريمة قتل. عبر رحلة طويلة من سنوات السجن، والعلاقات الإنسانية ليجدا طريقهما إلى الحرية، وردّ الاعتبار. في إطار ملهم من الصبر، والتقبل، والثقة في عدالة السماء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على 5 أفلام هندية خالدة في ذاكرة المغاربة

فيلم Buena Vista Social Club: Adios دراما أساطير الموسيقى الكوبية