7 حقائق ممتعة قد لا تعرفها عن مسلسل

7 حقائق ممتعة قد لا تعرفها عن مسلسل "Game of Thrones"

حظي مسلسل "Game of Thrones" بشهرة لم تسبقه إليها غيره من المسلسلات (Suga magazine)

أعدّ موقع "IMDB" المختص بقوائم الأفلام والمسلسلات وتقييمها، قائمة بـ25 "حقيقة ممتعة" عن المسلسل الأشهر "صراع العروش - Game of Thrones"، نستعرض لكم منها سبعة حقائق، في السطور التالية.


1. وفقًا للإحصاءات الرياضية "تيريون" هو الشخصية الرئيسية 

لم تظهر شخصية واحدة في جميع حلقات المسلسل حتى الآن، وإنما ظهرت ثلاث شخصيات حتى الآن في جميع حلقات موسم بعينه، إذ ظهرت لينا هيدي (سيرسي لانيستر) وجاك جليسون (الملك جوفري براثيون) في جميع حلقات الموسم الأول، فيما ظهر بيتر دينكليج (تيريون لانيستر) في جميع حلقات الموسمين الثاني والخامس.

وفقًا لورقة بحثية أعدها علماء رياضيات، فإن البطل الحقيقي لمسلسل "Game of Thrones" هي شخصية "تيريون لانيستر"

تيريون لانيستر، ظهر في جميع حلقات الموسمين الثاني والخامس
تيريون لانيستر، ظهر في جميع حلقات الموسمين الثاني والخامس

وقام علماء رياضيات بمراجعة المسلسل، ونشروا ورقة بحثية في مجلة "MAA’s Math Horizons"، يحللون فيها أكثر الشخصيات ترابطًا في المسلسل، فأظهرت النتائج التي توصلوا إليها أن شخصية تيريون تعاملت مع معظم شخصيات المسلسل، وعليه قالوا: "يقترح تحليلنا أنه البطل الحقيقي للسلسلة".

اقرأ/ي أيضًا: صراع العروش.. حين يضعك الإبداع في مأزق

2. الدماء المزيفة جعلت "إميليا كلارك" تعلق بالمرحاض

حتمًا ستكون وظيفتك غريبة، إذا ما أدت إلى ملازمتك المرحاض. هذا ما حدث مع إميليا كلارك، بعد تصوير المشهد الذي أكلت فيه شخصية "دنيرس تارجارين" قلب الحصان في الموسم الأول، حيث انتهى المشهد وهي مغطاة بالكثير من الدماء المزيفة اللزجة، التي اضطرتها لأن تعلق في المرحاض لتنظيف نفسها.

ووصفت كلارك أكل قلب الحصان المزيف بالعملية "المقززة". وتقول: "وعدوني بأن مذاقه سيكون شبيهًا بحلوى الدب المطاطية الهلامية، ولم يكن كذلك على الإطلاق. لقد كان أشبه بالمربى المتجمدة". وخارج التصوير، كانت تتقيأ في دلو. "لم أتناول الغداء ذلك اليوم"، تقول كلارك.

3. الشخص الذي يؤدي دور رمزي كان مرشحًا رئيسيًا لدور جون سنو

يلعب إيوان ريون حاليًا دور الشرير رمزي سنو بولتون، لكنه كاد أن يكون بطلًا للسلسلة، وفقًا لما صرح به صحفيًا من أنه قدم أداءً تجريبيًا، وكان من بين آخر اثنين رُشّحا لدور شخصية جون سنو، إحدى الشخصيات البطلة في المسلسل.

كان إيوان ريون ممثل شخصية الشرير رمزي سنو، مرشحًا لدور شخصية جون سنو
كان إيوان ريون ممثل شخصية الشرير رمزي سنو، مرشحًا لدور شخصية جون سنو

لكن وكما هو واضح، لم يحصل ريون على الدور الذي مثّله كيت هارينغتون. ولكن عندما اختير في النهاية لدور رمزي، ومنحه المنتجون شخصية "بوي" حتى يتجنبوا كشف الدور الحقيقي الذي سيلعبه، "لم يكن مسموحًا لي بالتحدث إلى أي شخص عن ذلك منذ بداية التصوير حتى عرض نهاية الموسم الثالث. كان من المفترض أن أقول للجميع إن شخصيتي هي بوي، التي تعتبر محرجة حقًا"، يقول ريون.

كان إيوان ريون، ممثل دور الشرير رمزي سنو، مرشحًا رئيسيًا لدور جون سنو، أحد الأبطال الرئيسيين في سلسلة "Game of Thrones"

4. كانت عائلة لانيستر ستحب اللحن الرئيسي

أفادت تقارير بأن المنتج المشارك ديفيد بنيوف، أراد أن يكون اللحن الرئيسي في عروض شبكة HBO لحنًا لبيت عائلة لانيستر، وهو لحن أغنية "أمطار كاستمير - The Rains of Castamere"، التي تُخلِّد تدمير تايون لانيستر لبيت رين.

اقرأ/ي أيضًا: الإسلام وجون سنو: أغنية من نار وفراشات

لكن المنتج الآخر دي بي وايس، أقنعه بألا يفعل ذلك. ومع ذلك، جرى تجربة "أمطار كاستمير - The Rains of Castamere" على المسلسل، مع تقديم وتأدية الممثلين للأغنية، كما ظهرت أيضًا أثناء عرض الأسماء في النهاية.

5. حظي المؤلف بظهور قصير في اللقطات التي لم تُعرض!

حظي "جورج ر.ر مارتن"، مؤلف السلسلة، بظهور قصير أشبه بظهور هيتشكوك في العرض التجريبي الذي لم ير النور أبدًا.

وجرى إعادة تصوير العرض التجريبي بأكمله، بالإضافة إلى الكثير من إعادة توزيع الأدوار، وتضمن ذلك مجيء ميشيل فيرلي بدلًا من جينيفر أيل في دور كاتلين ستارك، وإميليا كلارك في دور داني، الذي لعبته في الأساس تامزين ميركانت. والتقط المؤلف جورج ر.ر مارتن مشهدًا مع ميركانت. ولكن بمجرد حذفه، حُذِف معه الظهور الوحيد له في المسلسل.

المؤلف جورج مارتن ظهر في مشهد تجريبي لم يُعرض
المؤلف جورج مارتن ظهر في مشهد تجريبي لم يُعرض

وكما قال في إحدى محادثاته: "في الواقع، ظهرتُ في إحدى مشاهد العرض التجريبي الأصلي، والذي جرى تصويره في المغرب. وأديتُ دور أحد النبلاء في بنتوشي وأحد الضيوف في زفاف داني على كال دروجو. ومع ذلك، قمنا في وقت لاحق بإعادة صياغة الجزء الخاص بداني. ولذا، جرى حذف تسلسل زفاف المغرب بأكمله، وتُرِك ظهوري المميز على أرضية حجرة الحذف".

6. "كاليسي - Khaleesis" يعني ملكة وليس اسم أنثى

لفظ "كاليسي - Khaleesi" هو لقب، إذ يعد نسخة اللغة الدوثراكية من كلمة ملكة، ولكن الجمهور اعتبرها اسمًا للمواليد الإناث. فطبقًا لإحدى قوائم إدارة الضمان الاجتماعي المتعلقة بأسماء الأطفال في الولايات المتحدة، في عام 2014، جاءت كلمة "Khaleesi" في المرتبة 755 بين أكثر أسماء الفتيات انتشارًا. وفي عام 2013، كان في المرتبة رقم 1,021 بين أكثر أسماء الأطفال انتشارًا. ولذا، فإن الاسم يزداد انتشارًا بمرور الوقت!

7. تعديل دور جوفري ليشبه الإمبراطور الروماني كاليغولا

أفادت تقارير بأن الملك جوفري براثيون، الذي يُقال بأنه أكثر الشخصيات المكروهة في المسلسل (على الأقل حتى ظهور رمزي)، جرى تعديله ليشبه الإمبراطور الروماني كاليغولا، الذي كان فظًا وساديًا وطاغية، بالإضافة إلى كونه منحرف جنسيًا.

ولاحظ أحد رواد موقع ريديت الشبه الجسماني بين جوفري وكاليغولا، الكلمة التي تعتبر الأصل اللاتيني لـ"الحذاء الصغير".

يحتل لقب "كاليسي - Khaleesis" المرتبة 755 بين أكثر أسماء الفتيات انتشارًا في الولايات المتحدة عام 2014

جرى تعديل دور شخصية جوفري براثيون ليشبه الإمبراطور الروماني كاليغولا
جرى تعديل دور شخصية جوفري براثيون ليشبه الإمبراطور الروماني كاليغولا

اقرأ/ي أيضًا: 

5 من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق

هل نجح الموسم السابع لـGame of Thrones في آخر حلقتين؟