7 أفكار لمشاريع صغيرة ومربحة بالمنزل

7 أفكار لمشاريع صغيرة ومربحة بالمنزل

يتوفر عبر الإنترنت مجموعة وظائف يمكن تأديتها من المنزل (thenextweb)

كثيرًا ما نفكر في أفكار مشاريع صغيرة بالمنزل مربحة من حيث المردود مادي جيد حيث تنقصنا أحيانًا رؤوس الأموال والخبرات ونريد مشاريع بسيطة بخبرات قليلة. وهذه المشاريع كثيرة وذات مردود مادي جيد مقارنةً برأس المال البسيط، وهنا سنطرح مجموعة من الأفكار لمشاريع ناجحة يمكن إدارتها في المنزل.

يمكن لأي شخص يتقن الحرف اليدوية القيام بصناعة هذه الحرف وتسويقها من المنزل، وهذه الحرف قد تكون على شكل تطريز أو رسم على الأواني

أفكار مشاريع صغيرة بالمنزل مربحة

1. مطبخ منزلي
هذا مشروع مناسب لسيدات المنازل حيث يحتاج لمطبخ وربة منزل ودعاية صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك وضع إعلان عن تلبية طلبات المنازل والشركات الصغيرة من أنواع الطعام المختلفة.

وهذا المشروع مربح ولا يحتاج لرأس مال كبير فكل ما يلزم هو مستلزمات الطبخ والصدق في المواعيد ويمكن تشغيل خدمة التوصيل للمنازل والشركات.

اقرأ/ي أيضًا: كيف أكون واثقة من نفسي أمام الناس؟

2. أشغال يدوية
يمكن لأي شخص يتقن الحرف اليدوية القيام بصناعة هذه الحرف وتسويقها داخل المنزل، وهذه الحرف قد تكون على شكل تطريز أو رسم على الأواني بالإضافة لإنتاج الإكسسوارات النسائية، وهذه الحرف تحتاج لبعض الموهبة والقليل من التدريب.

ستكونين بحاجة لصفحة على أحد مواقع التواصل لتسويق منتجاتك بأرباح بسيطة مبدئيًا لحين زيادة الطلب على هذه المنتجات.

3. تجميل وعناية بالبشرة
يمكن فتح صالون تجميل منزلي أو مركز عناية بالجسم والبشرة عن طريق الإعلان عن صالون منزلي والقيام بهذه الأعمال داخل المنزل حيث تفضل بعض النساء هذا النوع من الصالونات.

كما يمكن تقديم خدمات رسم الحناء التي تعتبر من علامات الجمال العربي كما تستطيعين التسويق لبعض مستحضرات التجميل من خلال هذا الصالون.

يحتاج الكثيرون لجهة تكون مسؤولة عن تنظيم فقرات الحفل من خلال توفير مصورين ومصورات لهذه الحفلات بالإضافة لتوفير الـDJ

4. تنظيم الحفلات
حيث يمكن إنشاء مشروع خاص بتنظيم الحفلات الخاصة مثل أعياد الميلاد والأعراس، إذ يحتاج الكثيرون لجهة تكون مسؤولة عن تنظيم فقرات الحفل من خلال توفير مصورين ومصورات لهذه الحفلات بالإضافة لتوفير الـDJ.

كما سيحتاجون لأشخاص تقدم الضيافة، ويمكن توفير أشخاص تعد الطعام وتقدم خدمات التنظيف عند تقديم عشاء في هذه الحفلات، وهنا ستكون بحاجة لكادر بسيط يقدم هذه الخدمات قد يكون موجودًا لديك أو تقوم أنت بالاتفاق مع المختصين.

5. إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني
تعتبر المدونات والمواقع الإلكترونية من المشاريع الناجحة في وقتنا الحالي، وهذه المدونات تحتاج لمصمم مواقع إلكترونية وشخص مختص بكتابة المقالات، كما تحتاج لشخص متفرغ ومتخصص بالوسائط المتعددة ليعمل على تسويق مدونتك أو موقعك.

اقرأ/ي أيضًا: 4 أنواع لشخصيات رياديين ناجحين

بعد نجاح هذا الموقع تستطيع التعاقد مع شركات الإعلانات التابعة لجوجل لتحصل على أرباح مجزية بعد فترة من الوقت.

6. العمل عبر الإنترنت
يتوفر عبر شبكة الإنترنت مجموعة من الوظائف التي يمكن تأديتها من المنزل، دون تحمل أي مشقة، وتعد من أفكار مشاريع صغيرة بالمنزل مربحة، وهذه الأعمال كثيرة وذات مردود مادي جيد ومن هذه الوظائف:

• كتابة المقالات: حيث يكن التعاقد مع بعض المواقع الإلكترونية لكتابة المقالات وجني الأرباح منها، حيث تقوم بتوجيه مواهبك نحو الكتابة في مواضيع متعددة تحت شروط خاصة يفرضها هذا الموقع.

يكثر الطلب في وقتنا الحالي على مدرسين لكافة المراحل الدراسية، حيث تستطيع الإعلان عن رغبتك في تقديم الدروس مقابل مبلغ مالي

• التجارة الإلكترونية: يمكنك التجارة بالعملات الإلكترونية ومنها البيتكوين حيث تدخل لسوق الأسهم وتتاجر في هذه العملات لتحصل على أرباح خيالية مع وجود الكثير من المخاطرة لذلك فأنت تحتاج لبعض الخبرة للنجاح في هذا العمل.

• المحاسبة والتدقيق: ستجد العديد من المواقع التي تعلن عن رغبتها في تشغيل محاسبين ومدققين بدوام جزئي لتحصل على راتب شهري ثابت من خلال هذا العمل عبر الإنترنت.

7. تقديم الدروس الخصوصية
يكثر الطلب في وقتنا الحالي على مدرسين لكافة المراحل الدراسية، حيث تستطيع الإعلان عن رغبتك في تقديم الدروس مقابل مبلغ مالي، عن طريق مواقع التواصل أو عن طريق أخبار أصدقائك وأقربائك لتقوم بتقديم هذه الدروس في منزلك دون الحاجة للخروج مطلقًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 مشاريع ناجحة في السعودية

5 نساء سعوديات ناجحات