6 مواقع إلكترونية لتعديل الصور

6 مواقع إلكترونية لتعديل الصور

توفر عديد المواقع إمكانية تحرير الصور وتعديلها دون جهد(Getty)

أصبح المحتوى المرئيّ يحتلّ أهميةً متزايدةً في السنوات الأخيرة، التعامل مع الصور وتعديلها بات مطلوبًا من شريحة واسعة من العاملين في قطاعات كثيرة ومجالات مختلفة. لم يعد من العملي الجلوس وانتظار مختص في برامج تحرير الصور وتعديلها، أو تحمّل كلفة قيامه بذلك، كما أن تخصيص وقت طويل لتعلّم مهارات تعديل الصور باستخدام البرمجيات المعقدة ليس حلًا عمليًا أيضًا، لذا كان لا بدّ من التوصّل إلى حلول أكثر عملية ومنطقية، تمنح المستخدم إمكانية تحرير الصور وتعديلها بطرق سهلة لا تستلزم استنزاف وقت العمل في تعلّم مهارات جانبية. فيما يلي 6 مواقع إلكترونية توفّر لك إمكانية تحرير الصور وتعديلها دون جهد يذكر:

أصبح المحتوى المرئي يحتل أهمية متزايدة في السنوات الأخيرة، التعامل مع الصور وتعديلها بات مطلوبًا من شريحة واسعة من العاملين في قطاعات كثيرة

اقرأ/ي أيضًا: لتزيد إنتاجيتك.. قلل ساعات عملك!

Photoshop

يوفّر Adobe نسخة مجانية من برنامجه Photoshop تمكّن المستخدم من تحرير صوره دون تحميل البرنامج. هذه النسخة تمنح المستخدم العاديّ خصائص أساسية في مجال تحرير الصور وتعديلها مثل قصّ الصور، تعديل الحجم، تعديل الألوان، الوضوح وغيرها.

Pixlr

واحد من أكبر برامج تعديل الصور من حيث عدد الخدمات التي يمنحها، إذ يعطي المستخدم خيار تقرير مدى عمق وجوهرية التعديلات التي يرغب بها. يمكنك استخدامه لإجراء تعديلات سطحية أو يمكنك الغوص في أعماق الصورة واستغلال عدد كبير جدًا من الخصائص والأدوات.

PicMonkey

موقع لتعديل الصور يمتلك واجهة صديقة للمستخدم، تجعل تجربة تحرير وتعديل الصور بعيدة عن التعقيد. يوفّر الموقع إمكانية إضافة نصوص للصور، تعديل أحجام الصور وتصميم "كولاج" من مجموعة صور وغيرها من الأدوات والخصائص. العائق في استخدام هذا البرنامج هو ضرورة إنهاء عملية تعديل الصورة وإغلاقها قبل الانتقال لغيرها.

FotoFlexer

يمنح هذا الموقع إمكانية استيراد الصور من جهاز الحاسوب أو حساب فيسبوك لتقوم بإضفاء لمستك عليها وإجراء التعديلات أو التلاعب بالنصوص والأشكال. يعيب هذا الموقع وجوب تسجيل الدخول والحصول على اسم مستخدم لاستخدام بعض الخصائص.

اقرأ/ي أيضًا: 4 معلومات عن صاحب أشهر موقع للتورنت تم القبض عليه

BeFunky

موقع يوفّر خصائص لطيفة ومختلفة مثل تحويل الصور إلى لوحات مرسومة أو رسوم كرتونية، إلى جانب غيرها من الخصائص الأخرى. يوفر BeFunky أيضًا إمكانية صنع كولاج من مجموعة من الصور. المزعج في هذا الموقع هو واجهة المستخدم المشتتة للانتباه، لكونها تعجّ بالإعلانات.

Ribbet

واجهة مستخدم لطيفة وسهلة الاستخدام وأداء غاية في الانسيابية. يمنح Ribbet المستخدم خصائص تعديل الصور بنفسه أو إمكانية إجراء تعديل أوتوماتيكيّ دون تدخّل المستخدم. يتوافر في هذا الموقع عدد كبير من الأدوات اللطيفة وفلاتر الصور. يوفر الموقع إمكانية حفظ الصور المعدّلة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وجوجل+، أو يمكن طباعة الصورة.

اقرأ/ي أيضًا: 

مهندسون عباقرة: جيمس بروتون مهندس الخيال العلمي

مهندسون عباقرة: جيري إليسورث مهندسة التعليم الذاتي