6 فوائد مهمة لحب القرع

6 فوائد مهمة لحب القرع

القرع مصدر غني جدًا بالمغنيسيوم (liebherr)

سنتعرف على فوائد حب القرع حيث أن نبات القرع، أو كما يعرف في أماكن أخرى باليقطين، هو من فصيلة النباتات القرعية، لونه يتراوح من الأصفر الغامق إلى البرتقالي، للقرع قشرة سميكة تحتوي على البذور واللب داخلها. يتبع القرع الفصيلة التي يندرج تحتها الخيار، والكوسة والشمام.

حب القرع قادر على تخيض مستويات الدهنيات الضارة والكوليسترول الضار في الدم، هذا يوفر حماية للجسم من مشكلات القلب والشرايين

يدخل القرع في الكثير من المطابخ العالمية، وتتراوح استخداماته بين أطباق الحلويات والأطباق الرئيسية، كما أنه مكون مهم للعديد من المقبلات. القرع نبات مفيد جدًا صحيًا، إذ أنه غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين د، فيتامين ج وفيتامين هـ، بالإضافة إلى البيتا كاروتين.

كما أن القرع غني بالعديد من المعادن المهمة لجسم الإنسان مثل الحديد، والزنك، والمغنيسيوم، والفوسفور. كما أن القرع يشكل مصدرًا جيدًا للبروتين. بذور القرع صغيرة الحجم صالحة للأكل. تشكّل البذور تسالي خفيفة، يمكن العثور عليها مقشرة أو شبه مقشرة، محمصة أو غير محمصة.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد عصير البنجر

ما هي فوائد حب القرع؟

1- غني بمضادات الأكسدة

حب القرع مصدر غني بمضادات الأكسدة، نحتاج جميعًا حتى لو اتبعنا نظامًا حياتيًا وغذائيًا صحيًا إلى تناول المزيد والمزيد من مضادات الأكسدة.

نحن نحصل على الجذور الحرة من جميع المصادر التي تحيط بنا وبكميات أكبر من قدرة جسمنا على إدارتها. إذا كنت لا تدخن بإرادتك فأنت حتمًا تدخن سلبًا بسبب تدخين أشخاص في محيطك، كما أن لا أحد منا منعزل عن الملوثات من مصادر أخرى، والفاكهة والخضروات المهجنة، وغيرها الكثير من مصادر الجذور الحرة.

احتواء حب القرع على فيتامينات متنوعة مثل فيتامين د، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى البيتا كاروتين يجعلها خيارًا ممتازًا كمضاد أكسدة.

2- حماية البروستاتا

من فوائد حب القرع وبذوره تحديدًا أن له آثارًا إيجابية على مشكلات تضخم البروستاتا الحميدة، ومشاكل المثانة المرتبطة بها.

اقرأ/ي أيضًا: فوائد بذور العنب

3- غني بالمغنيسيوم

يعتبر حب القرع مصدرًا غنيًا جدًا بالمغنيسيوم، هذا ينعكس على شكل فوائد جمة مثل؛ التحكم بضغط الدم وتقليل مشكلات القلب والشرايين.

4- بناء العظام

من فوائد حب القرع أنه مفيد جدًا في بناء العظام والحفاظ عليها، والحيلولة دون تحللها لاحقًا، هذه الفائدة مستمدة من كون حب القرع غني بالفسفور والمغنيسيوم.

من فوائد حب القرع وبذوره تحديدًا أن له آثارًا إيجابية على مشكلات تضخم البروستاتا الحميدة، ومشاكل المثانة المرتبطة بها

5- يخفض الكوليسترول الضار

حب القرع قادر على تخيض مستويات الدهنيات الضارة والكوليسترول الضار في الدم، هذا يوفر حماية للجسم من مشكلات القلب والشرايين التي يمكن أن تتفاقم لتصل إلى الموت. تقليل الكوليسترول الضار سيمنع تراكمه في الشرايين وتضييق جدرانها الداخلية، مما يحول دون مرور الدم بشكل طبيعي من خلالها.

6- تحسين قراءات مرضى السكري من النوع الثاني

أظهر حب القرع عند مرضى السكري من النوع الثاني تحسنًا إيجابيًا على قراءاتهم، إذ نجح استهلاك حب القرع في إبقاء قيم سكر الدم عندهم ضمن المعدلات المرغوب بها وحمايتهم من تقلبات سكر الدم الحادة التي يمكن أن تؤدي إلى الإغماء المفاجئ في حال انخفاضه.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد عصير القصب

ما هو العسل الملكي وما هي فوائده؟