6 فوائد للعسل الأبيض للجسم

6 فوائد للعسل الأبيض للجسم

يتمتع العسل الأبيض بخصائص علاجية ووقائية متميزة (Getty)

في قديم الزمان كان الفراعنة يستخدمون العسل الأبيض في الطب والعلاج، وكذلك التداوي والوقاية من الأمراض التي كانت شائعة في هذه الحُقبة الزمنية، وفي عصرنا أصبح العديد من الأطباء والرياضيين يستخدمون العسل الأبيض في أنظمتهم الغذائية الرئيسية، فهو من الأطعمة الخاصة في تحسيّن حالةّ البشرة والعظام.

كان الفراعنة يستخدمون العسل الأبيض في الطب والعلاج، وكذلك التداوي والوقاية من الأمراض التي كانت شائعة في هذه الحُقبة الزمنية

ما هو العسل الأبيض؟
عسل الموالح أو العسل الأبيض هو العسل الذي يتم استخراجه من أزهار الحمضيات كأشجار الليمون والبرتقال، ويميل عسل الموالح الى اللون الأبيض.

فوائد العسل الأبيض للجسم:

1. الوقاية من الحساسية:
تكثر الحساسية وخصوصًا في"فصل الربيع’" وتنتشر في مختلف الأنحاء، يعتبر العسل من الأطعمة التي تساهم في تعزيز الحصانة ضد الحساسية، لدى البالغين والكِبار، ويمكن الاعتماد عليه في تقليل الحساسية التي أُصيب بها أي شخصٍ، ووفقٍ لدراسةٍ في علم الوبائيات، فهو فعّال في تخفيض أعراض الحساسية الشديدة.

2. مقاومةّ الأمراض والعدوى:
قد يفتقر الجهاز المناعي للقدرة على محاربة البكتيريا والجراثيم الضارة الُمختلفة، وهذا أمرّ لا يدعوا للقلق في حال تناول العسل الأبيض في صورةٍ منتظمة، فهو يقي الجسم من الإصابة بالأمراض بأشكالها المُختلفة، كما إنه يعمل على الوقاية من السرطان والأمراض القلبية، كما أنه يعمل كمخفض للكوليسترول المرتفع، وكذلك في تحسين مستويات ضغط الدم.

اقرأ/ي أيضًا: 4 مشروبات تساعد على النوم

3. تحسين صحة البشرة والجلد:
بعد شرائك العسل الأبيض وإضافته لنظامك الغذائيّ، وتناوله بصورةٍ منتظمة، من البديهيّ أن تتوقع تطورات في البشرة، والنضارة، فهو يساهم في تحسين صحة البشرة من خلال توفير ما يحتاجه الجلد من فيتامينات، والعديد من الأبحاث والدراسات أقرّت أن العسل الأبيض لا تضاهيه أي أطعمة أخرى في تحسين الصحة.

4. الوقاية من الأمراض القلبية والسرطان:
يتمتع العسل الأبيض بخصائص علاجية ووقائية متميزة، فمن خلال احتوائه على مضادات الأكسدة فقد ساهم في تعزيز قدرات الجهاز المناعيّ بصورةٍ ملحوظة، فتكمن قدراته في الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة؛ من خلال محاربته الخلايا السرطانية، والقضاء عليها قبل التكاثر، وعلاج مشكلات القلب والرئة المختلفة.

5. تحسين الأداء في التمارين الرياضية:
في الألعاب الأولمبية القديمة باليونان، كان يتناول الرياضيين العسل كمعزز طاقّة، لأنه يساهم في تحسين القدرات الرياضية، وزيادة القوة، وبالفعل قام العلماء بإجراء أبحاث علمية للتأكد من هيئة وفعالية العسل الأبيض على الأداء الرياضي، وتأكد أنه يساهم في تحسين الأداء في التمارين الرياضية.

في الألعاب الأولمبية القديمة، كان يتناول الرياضيين العسل كمعزز طاقّة، لأنه يساهم في تحسين القدرات الرياضية وزيادة القوة

6. تعزيز الصحة الذهنية والعقلية:
يتمتع العسل الأبيض بخاصيّة طبيعية تجعله يتخذ في وظائف قدرة تجعله يساهم تحسين الصحة الذهنية والعقلية، فبواسطته يستطيع الطلّاب أو الدارسين عمومًا تخطي مشكلة الاستيعاب والتذكر، ومع المواكبة في تناوله تزداد القدرة على الحفظ والدراسة.

الأطعمة ذات المذاق السكريّ لذيذة ومحببة للكبار والصغار، والعسل الأبيض أحد هذه الأطعمة، ولا يتلخص العسل الأبيض في مذاقه السكريّ فحسب، حيث تشير الدراسات العلمية إلى قدرة العسل بشكل عام في تحسين وظائف الجسم المختلفة، كما يمكن الوقاية والتداوي من الأمراض بواسطته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي فوائد القرفة للشعر؟

ما هي فوائد الموز؟