6 سيارات ستتوقف جنرال موتورز عن تصنيعها في 2019

6 سيارات ستتوقف جنرال موتورز عن تصنيعها في 2019

ستوقف جنرال موتورز تصنيع 6 سيارات (GM)

ألترا صوت - فريق التحرير

ستقوم شركة جنرال موتورز الأمريكية بتعليق تصنيع ست سيارات سيدان مع نهاية العام 2019، وذلك لتوجه المشترين المتزايد نحو السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، وسيارات الكروس أوفر، والهاتش باك، وتراجع المبيعات في سيارات السيدان عمومًا، لصالح تلك الأنواع الأكبر من السيارات.

تحاول جنرال موتورز التأقلم مع تغير تفضيلات المشترين، لذا فإنها ستوقف تصنيع عدد من السيارات في 2019

وتحاول شركة جنرال موتورز التأقلم مع هذا التغير في تفضيلات المشترين، ولا سيما في سوق أمريكا الشمالية، وقد ترتب على ذلك تسريح المئات من وظائفهم، وإغلاق خمس منشآت تابعة لها، في سعيها للتركيز على الاستثمار في السيارات ذاتية القيادة، والسيارات الكهربائية.

اقرأ/ي أيضًا: بعد زيادة الطلب عليها.. المزيد من "شيفروليه بولت" الكهربائية قريبًا في الأسواق

ويعني إغلاق هذه المصانع أن شركة جنرال موتورز ستضطر للتوقف عن تصنيع بعض سياراتها. وفي هذه المادة المترجمة بتصرف عن "CNN Business"، بيان لهذه السيارات الستة التي يرجح أن تتوقف جنرال موتورز عن تصنيعها حتى نهاية العام 2019.

1. Buick LaCrosse

سيارة "لا كروس" هي سيارة سيدان كبيرة تتبع لعلامة تجارية كانت رائدة في تصنيع سيارات الكروس أوفر الصغيرة، وما تزال مبيعاتها في تزايد في هذه الفئة من المركبات، بخلاف هذه المركبة السيدان التي تراجعت مبيعاتها بشكل كبير حتى أيلول/سبتمبر من العام الجاري بنسبة وصلت إلى 14.2%.

2. كاديلاك CT6

بعد تراجع مبيعاتها بنسبة 10.6% قررت شركة جنرال موتورز الاستغناء عن واحدة من سياراتها المتطورة، والتي دمجت فيها الشركة مؤخرًا تقنيات متقدمة جدًا، مع نظام للقيادة شبه الذاتية. لكن هذه السيارة لم تنل شهرة كبيرة بين المشترين، ما اضطر جنرال موتورز إلى التخلي عنها.

3. كاديلاك XTS

بالرغم من ارتفاع مبيعات هذه السيارة الرائجة بين شركات تأجير السيارات وشركات سيارات الأجرة، خاصة بعد قيام جنرال موتورز بتحديث تصميمها للحفاظ على رضا العملاء؛ إلا أنها مع ذلك قررت التخلي عن الاستمرار في تصنيعها في السنوات المقبلة، لاستيعاب الخطط الجديدة الشاملة التي وضعتها الشركة لتعزيز قدرتها على التنافس في المستقبل.

4. شيفروليه كروز

شهدت مبيعات شيفروليه كروز انخفاضًا كبيرًا هذا العام بنسبة وصلت إلى 26.5%، بعد فترات ذهبية شهدتها السيارة على مستوى المبيعات، إذ كانت واحدة من بين الأفضل مبيعًا بين سيارات السيدان من شيفروليه، لكن تويوتا كورولا وبعض السيارات المنافسة الأخرى تفوقت عليها، وكانت مبيعات هذا العام خيبة أمل كبيرة للشركة.

5. شيفروليه إمبالا

كانت سيارة شيفروليه إمبالا السيارة الأفضل وفق تقارير المشترين في العام 2018 لسيارات السيدان الكبيرة، لكنها واحدة من سيارات شيفروليه الأسوأ مبيعًا، وجاءت  ضمن أول قائمة من السيارات التي ستتخلى الشركة الأم عن الاستمرار في تصنيعها.

6. شيفروليه فولت

تفوقت سيارة شيفروليه بولت الكهربائية على أختها فولت الهايبرد الكهربائية، مع أن مبيعات البولت قد تراجعت هي الأخرى، لكن الشركة متحمسة بشكل كبير للسيارات الكهربائية، وتحاول تعزيز قدراتها في هذا المجال؛ فتخلت عن الاستمرار في تصنيع شيفروليه فولت لصالح تطوير سيارتها البولت الكهربائية والبناء على السمعة التي حققتها في عالم السيارات الكهربائية مؤخرًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شيفروليه بليزر في نسختها الجديدة كليًا.. هل تكون مخيبة لآمال عشاقها؟

جنرال موتورز وهوندا.. شراكة تبشر بثورة في عالم السيارات الكهربائية

كاديلاك إسكاليد 2019.. نموذجٌ للفخامة والقوة في سيارات SUV

شيفروليه بولت الكهربائية.. البديل الرخيص لسيارات تيسلا!