6 خرافات حول الحمل لا تصدقيها

6 خرافات حول الحمل لا تصدقيها

عندما تعير المرأة الحامل الاهتمام لغذائها فإنها بذلك تحمي نفسها ورضيعها(أولشتن بيلد/Getty)

المراحل المفصلية في حياة الناس تستحوذ اهتمامًا بالغًا من الجميع، هذا يجعلها مسرحًا للأقاويل التي تتفاوت في صحتها. عندما يجري الحديث عن الحمل يشارك الجميع في سرد النصائح والحقائق، استنادًا إلى خبرات عايشوها أو سمعوا عنها.

فترة الحمل من أكثر الفترات حساسية في حياة الإنسان، ويمكن لأي نصيحة عادية أن تصبح سببًا في تشوه الجنين أو الإضرار بصحته بشكل كبير

أن يكون حديث الناس مصدرًا للمعلومات فهذا أمر خطير بشكل عام، عندما يتعلق الموضوع بالحمل يصبح الأمر خطيرًا جدًا، ففترة الحمل من أكثر الفترات حساسية في حياة الإنسان، ويمكن لأي نصيحة عادية أن تصبح سببًا في تشوه الجنين أو الإضرار بصحته بشكل كبير. الأم الحامل المثقفة هي ضمان حقيقي لصحة الجنين ولصحتها أيضًا، أثناء الحمل والولادة وحتى بعد ذلك.

فيما يلي 6 خرافات منتشرة حول الحمل عليك ألّا تصدقيها:

1 ـ غذاؤك السيئ يضر بالجنين

أول النصائح التي تسمعها المرأة الحامل هي أن تكثر من الطعام لأنها تأكل لاثنين. صحيح أن الجنين يستمد غذاءه من أمه كمصدر واحد وحيد، إلّا أنه لا ينتظر تناولها للطعام ليحصل على ما يحتاجه. الجنين سيأخذ حاجته من العناصر الغذائية من جسم أمه بجميع الحالات، عندما تعير المرأة الحامل الاهتمام لغذائها فإنها بذلك تحمي نفسها من نقص العناصر الغذائية وتدهور صحتها أثناء وبعد الحمل، وليس من الضروري الإكثار من الأكل.

اقرأ/ي أيضًا: طرق تخفيف الوزن الزائد بعد الولادة

2 ـ لا تستخدمي أصباغ الشعر

يسود اعتقاد بأن أصباغ الشعر تؤثر سلبًا على صحة الجنين، لذا على المرأة الحامل تجنبها. في الحقيقة فإن المواد الكيميائية المكونة للأصباغ تنفذ عبر الجلد بكميات ضئيلة جدًا ليس لها تأثير سلبي. لمزيد من الاحتراز، يمكنك استخدام الأصباغ الخالية من الأمونيا.

3 ـ تجنبي الأطعمة البحرية

يعطي الكثيرون هذه النصيحة للمرأة الحامل. الأطعمة البحرية ولحوم الأسماك تحديدًا مفيدة جدًا لنمو الجنين لاحتوائها على دهون أوميجا 3 بشكل طبيعيّ. ينصح بتناول وجبتين من السمك أسبوعيًا للمرأة الحامل. الخطر الذي يمكن أن تشكله الأطعمة البحرية يرجع إلى احتمالية تلوّثها بالزئبق إذا تم اصطيادها من مكان ملوث.

4 ـ ممارسة الجنس تؤذي الجنين

الجنين محميٌ داخل الرحم بواسطة عضلات الرحم القوية، كما أنه موجود داخل الكيس الأمينوسي الذي يعزله عن محيطه الخارجي. ممارسة الجنس لا يمكن أن تؤذي الجنين فيزيائيًا.

ممارسة الجنس لا يمكن أن تؤذي الجنين فيزيائيًا

اقرأ/ي أيضًا:  ما السر في قلوب الأمهات؟

5 ـ الكثير من الفاكهة والخضار مفيد للحمل

الإكثار من تناول الطعام الطبيعي على اعتبار أنه لا يسبب الضرر من أكبر الأخطاء وأكثرها شيوعًا. يمكن لكثير من النباتات أن تشكل خطرًا حقيقيًا على الحمل، البقدونس مثلًا يظهر خصائص تؤدي إلى إجهاض الجنين، تناوله بكثرة في طبق مثل التبولة يؤدي لآثار سيئة جدًا على الجنين.

6 ـ توقع جنس الجنين من خطوط جسم الأم

تنتشر الكثير من الطرق السخيفة التي تتوقع جنس الجنين من علامات التفسخ الظاهرة على جلد بطن الأم أو من شكل انتفاخ بطنها. الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين هي من خلال رؤيته باستخدام جهاز "الترا ساوند".

اقرأ/ي أيضًا:

5 هدايا تسعد بها أي أم مستقبلية

قصص مغربيات اخترن الإجهاض!