6 أفلام بين الكوميدي والأكشن تتنافس في عيد الأضحى

6 أفلام بين الكوميدي والأكشن تتنافس في عيد الأضحى

الصورة الترويجية لفيلم الكنز

لم يبقَ سوى أيام وتستقبل الأمّة الإسلامية والعربية عيد الأضحى، الذي يعتبر أحد مواسم المنافسة القوية التي يعتمد عليها صانعو الأفلام في مصر للحصول على أعلى إيرادات، إلى جانب عرض عدد كبير من الأفلام. وتضم القائمة 6 أفلام -بعد خروج فيلم "شيخ جاكسون" من السباق- يغلب عليها طابع البطولة الجماعية لأبطال كبار، نستعرض خلال هذا التقرير بإيجاز الأفلام التي تتنافس هذا الموسم وأهم صانعيها.

ينتظر الجميع في فيلم الكنز الوجه الجديد الذي سيظهر به محمد سعد الذي يتخلّص أخيرًا من عباءة "اللمبي" التي لازمته

1- فيلم الكنز (الجزء الأوّل)

ظل الأمر غير معلن وفي الخفاء لفترة طويلة عن غير عمد أو ربما عن عمد، بينما قرر المخرج الكبير شريف عرفة والسيناريست المتميز عبد الرحيم كمال أن يفاجئوا الجمهور هذا الموسم بطرح فيلم البطولة الجماعية "الكنز.. الحقيقة والخيال" ليصبح أول الأفلام المرشحة للتنافس.

وتدور قصة فيلم "الكنز.. الحقيقة والخيال"، وفقًا لموقع السينما، في ثلاثة عصور مختلفة هم العصر الفرعوني وعصر المماليك والنصف الأول من القرن العشرين، بالحديث حول علاقة الشعوب والحكام، ومعرفة كيفية استغلال السلطة على مر العصور للدين من أجل فرض السيطرة بالقوة والحفاظ على المناصب وكراسي الحكم.

اقرأ/ي أيضًا: أكثر من 10 أفلام استوحى منها Game of Thrones

بينما ينتظر الجميع في فيلم "الكنز" الوجه الجديد الذي يظهر به محمد سعد الذي يتخلّص أخيرًا من عباءة "اللمبي" التي لازمته، ويراهن النقاد عليه، ونخبة كبيرة من النجوم مثل محمد رمضان وهند صبري وأحمد رزق وعبد العزيز مخيون وروبي وأمينة خليل، وهيثم زكي إلى جانب الفنان القدير محيي إسماعيل.


2- فيلم شنطة حمزة

في عام 1967 قدّم المخرج حسن الصيفي والمؤلف نبيل علام فيلم "شنطة حمزة" الذي يحكي قصة حمزة، الموظف الصغير الذي يعمل محصلًا ويتسم بأمانته ، ويجد نفسه فى مأزق لم يكن ينتظره، حين قام بعض اللصوص بإخفاء مبلغ من المال قاما بسرقته من أحد الأثرياء فى حقيبته، وذلك أثناء مطاردة رجال الشرطة لهم، وبعد الهروب من الشرطة يبحثون عن حمزة ويطاردونه دون أن يعرف، ويبذل اللصوص كل ما لديهم من أجل العثور على الموظف الذى يهرب منهم، وتتعدد المطاردات فى شوارع المدينة، يعرف رجال الشرطة بأمر الحقيبة وحمزة.

وفى النهاية ينجحون في العثور عليه، ويتم القبض على اللصوص ويعيدونها إلى صاحبها الثري الذي يقرر مكافأة حمزة، مما يتيح له أن يحسن ظروفه الاجتماعية، ويتزوج حبيبته التي شاركته فى مطاردة اللصوص. لكن فيلم هذا الموسم الذي يحمل نفس التسمية يسير في اتجاه مختلف نسبيًا رغم تقارب الفكرة إلى حد كبير.

بعد ظهوره كـ"سبونج بوب" يظهر حمادة هلال هذه المرة كـ"سوبر مان" خلال فيلمه الجديد "شنطة حمزة"

بعد ظهوره كـ"سبونج بوب" يظهر حمادة هلال هذه المرة كـ"سوبر مان" خلال فيلمه الجديد "شنطة حمزة"، الذي يعود به بعد فترة طويلة من الغياب منذ عام 2014 الذي قدّم فيها آخر أعماله السينمائية؛ فيلم "حماتي بتحبني".

لكن هذه المرة يقدّم المخرج الجديد أكرم فاروق والمؤلف أحمد عبد الله قصة أخرى، حيث تدور أحداث الفيلم بالحديث حول "شاب محتال يقع في حب فتاة، ثم يكتشف أن حبيبته أيضًا هي الأخرى عضو بإحدى العصابات التي تقوم بأعمال النصب والاحتيال". ويشارك حمادة هلال البطولة الفنانة يسرا اللوزي وبيومي فؤاد وهنا الزاهد ومحمد ثروت وأحمد فتحي وغيرهم من النجوم.


3- فيلم الخلية

يعود مرة أخرى الفنان أحمد عز إلى السينما خلال فيلم البطولة الجماعية "الخلية"، الذي يضم طاقم العمل الرئيسي لفيلم "ولاد رزق" الذي عرض خلال المواسم السابقة؛ إذ أن الفيلمين للمخرج الكبير طارق العريان، والكاتب صلاح الجهيني، إلى جانب أبطال العملين أحمد عز ومحمد ممدوح، تنضم إليهم هذه المرة ريهام عبد الغفور وأمينة خليل وسامر المصري وأحمد صفوت، في عمل من بطولة جماعية تضم تلك الكوكبة من النجوم.

تدور أحداث فيلم "الخلية" حول "ضابط شرطة ضمن قوات مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة مطاردة بعض الخلايا والإيقاع بهم. وقام صناع الفيلم بطرح عرض تشويقي للفيلم، وخلال أيام قاموا بطرح عرض آخر، الأمر الذي يعد مقلقًا للغاية بالنسبة للمشاهدين.


4 فيلم بث مباشر

"أوفة" بطل الشباب المظلوم والمتُجاهَل؛ الذي ظهر خلال إعلانات لأحد البنوك الجديدة في السباق الرمضاني، إلى جانب المذيع المثير للجدل دائمًا شريف مدكور، في السينما لأول مرة إلى جانب سامية الطرابلسي ومحسن منصور وياسر الطوبجي وطاهر أبو ليلة، وأخيرًا بطل الراحل يوسف شاهين الأوحد محسن محي الدين، ينضم هؤلاء إلى جانب الفنان سامح حسين الذي يغير فيه جلده الكوميدي نسبيًا إلى عمل جزء أكشن خلال فيلمه الجديد "بث مباشر".

اقرأ/ي أيضًا: 10 أفلام تذكرك بالتاريخ الذهبي للزعيم عادل إمام

تدور أحداث الفيلم "في ليلة واحدة حول ضابط شرطة شاب يحاول إيقاع شبكة من الفاسدين الذين ورطوه في العديد من المشاكل، وتسببوا في إيقافه عن العمل، لكن تزداد الأمور سوءًا حين يتم تصوير الضابط في مواقف مختلفة تدينه في ظاهرها، ويتم بثها مباشرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي". من إخراج مرقس عادل وتأليف طارق رمضان اللذان لم يسبق لهما الإخراج أو التأليف قبل هذا العالم مما يجعله مميز ومشوّق بالفعل.


5- فيلم خير وبركة

يعود للسينما هذا الموسم شريف نجيب بالاشتراك مع الكاتب الكوميدي الآخر جورج عزمي إلى جانب المخرج سامح عبد العزيز، حيث ظهرت شائعات بتأجيل عرض هذا العمل جراء ظروفه الشخصية وطلاقه من الفنانة روبي، لكنهم استطاعوا عرض الفيلم خلال هذا الموسم بأبطال وشباب "تياترو مصر" و"مسرح مصر"، الذين لم تتركهم الأضواء هذه الفترة، إلى جانب سيد رجب ودلال عبد العزيز ومي سليم وتارا عماد وبالطبع بيومي فؤاد الذي لا يترك عمل سينمائي.

فيلم خير وبركة يعرض المشاكل التي يواجهها الشباب في الفترة الأخيرة خلال رحلتهم لتحقيق طموحاتهم الشخصية وإثبات ذواتهم

يرصد الفيلم، وفقًا لموقع السينما، بعض المشاكل التي يواجهها الشباب في الفترة الأخيرة خلال رحلتهم لتحقيق طموحاتهم الشخصية وإثبات ذواتهم، حيث يعرض قصة الشقيقين خير الذي يقوم بدوره علي ربيع، وبركة الذي يقدمه محمد عبد الرحمن، حيث يعملان في العديد من المجالات بالرغم من فقدانهم للخبرة التي تؤهلهم للعمل، مما يوقعهما في العديد من المشاكل التي تظهر بشكل كوميدي.


6- فيلم أمان يا صاحبي

بالطبع لا يخلو موسم سينمائي من بصمة "سُبكية" على عمل سينمائي متوقع قصته، صراخ وضرب لليثي إن تواجد، وراقصة أفراح، وأغاني شعبي وعدد لا ينتهي من الأسلحة البيضاء وغير البيضاء، "تدور أحداث فيلم "أمان يا صاحبي" الذي تعود خلاله الراقصة الاستعراضية صافينار إلى جانب شعبان عبد الرحيم، حول مطربين شعبيين من شارع محمد علي يحاولان إيقاع فتاتين من بنات الطبقة الراقية في حبهما من أجل الحصول على أموالهما، لكنهما لا يعلمان أن الفتاتين تعملان خادمات في الفيلا التي تسكنان فيها.

وتأخذنا حبكة فيلم "أمان يا صاحبي" المتوقعة لتغير الموقف وفقًا لخطة الجميع. الفيلم يقدم خلال بطولة جماعية من المطربين سعد الصغير ومحمود الليثي، إلى جانب ملكة جمال مصر قديمًا نرمين ماهر، وشيماء سيف، وعلاء مرسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في ذكرى مولده.. 6 من أفضل أفلام روبرت دي نيرو على الإطلاق!

فيلم "War for the Planet of the Apes".. قصة ومناظر