6 أشياء عليك تجنّب أخذها عند السفر

6 أشياء عليك تجنّب أخذها عند السفر

الحمولة الزائدة ترهق المسافرين (Getty)

معتقدات خاطئة كثيرة يسير بها المسافرون. منها أنهم لو أكثروا في مقتنيات سفرهم فإنهم يتجبنون العوز والحاجة أو يمكنهم توفير بعض المال. وبعد تجارب كثيرة، لأناس عاديين وسياح متنقلين على الدوام ورجال أعمال، فإنهم ينصحون بتجنب بعض العادات السيئة من حمل الأغراض التي تعد حمولة زائدة او قد تتعرض للسرقة والنهب والنسيان.

تجنب في السفر أخذ أدوات التجميل والمجوهرات والكتب الكثيرة والملابس التي يمكن الاستغناء عنها

وهنا قائمة بأشياء يجب تجنب أخذها في السفر:

 

1- لا تأخذ معك منتجات العناية الشخصية أو أدوات التجميل

ليس هناك ضرورة أن تأخذ معك جميع منتجات العناية الشخصية يمكنك الاكتفاء بعبوات صغيرة الحجم منها والأشياء الضرورية فقط.

 

2- الكتب والمجلات

إذا كنت من محبي القراءة فلا تأخذ معك سوى كتابين على أكثر تقدير لأنه يمكنك ألا تجد الوقت المناسب للقراءة خاصة إذا كنت ذاهبًا إلى أحد البلدان المليئة بالمعالم.

 

اقرأ/ي أيضًا: ثمانية طرق للسفر بأقل كلفة مالية أو بالمجان

 

3- المجوهرات أو الأشياء الثمينة

لا تحمل معك مقتنياتك الثمينة مثل المجوهرات أو الساعات باهظة الثمن؛ لأن السياح غالبًا ما يكونون أهداف للصوص، كما يمكن أن تضيع الأمتعة أثناء عبورها المطارات والجمارك، بالإضافة إلى أنه من الحكمة عدم ارتداء هذه الأشياء أثناء التجوال فى المدن أو التسوق في مناطق مزدحمة كي لا تكون صيدًا للجميع.

 

4- ملابس تفوق حاجتك

غالبًا ما تشكل الجزء الأكبر من حقائب معظم المسافرين، والحد منها قد يخفف من العبء بشكل ملحوظ لذلك ننصحك بعدم أخذ كل ملابسك.

 

أقرأ/ي أيضًا: ما هي أشهر الوجهات للرحلات الجبلية لعام 2017؟

 

5- أدوات غير ضرورية

يختلف تعريف كلمة "ضروري" من مسافر لآخر، لذلك فمن المهم أن تسأل نفسك إذا كنت بحاجة حقًا لكل ما تحزمه في حقائبك أم لا؛ هناك العديد من الأشياء التي قد تتصور أنها ضرورية جدًا وهي على العكس ولن تستخدمها خلال الرحلة كمشغلات "دي في دي"، أو مطهرات فرشاة الأسنان والقواميس الإلكترونية.

 

6- أشياء يمكنك شراؤها من هناك

غالبًا ما تكون الأشياء أكثر تكلفة عند شرائها من الخارج، ولكن قد تخسر كل ما وفرته لتدفعه كرسوم سفر نتيجة الوزن الزائد للحقائب، لذلك يمكنك شراء بعض المواد عند حاجتك إليها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل لعام 2017؟

خمس وجهات للاستمتاع بالنوم تحت النجوم