6 أسباب تجعلك تشعر بالجوع مع حمية الكيتو

6 أسباب تجعلك تشعر بالجوع مع حمية الكيتو

من مميزات حمية الكيتو أنها لا تُشعر بالجوع (Getty)

الترا صوت - فريق الترجمة

يعد نظام حمية الكيتو من أكثر أنظمة الحمية شيوعًا في الآونة الأخيرة، وخصوصًا بين المشاهير، فهو يساعد على خسارة الوزن أو المحافظة عليه، مع زيادة الطاقة وتحسين حالة البشرة.

عندما يكون جسدك محرومًا من النوم، فإنه لا ينتج هرمون اللبتين، ما يؤدي لزيادة الغريلين والذي بدوره يسبب الشعور بالجوع

ومما يزيد من انتشار حمية الكيتو وتزايد عدد المناصرين له، هو عدم الشعور بالجوع الشديد، أو الرغبة في تناول أصناف محددة من الطعام، كما هو الحال عند اتباع أنواع أخرى من الحميات.

اقرأ/ي أيضًا: حمية الكيتو الشهيرة.. آلية ذاتية لحرق الدهون

ولكن إن كنت تتبع حمية الكيتو وما زلت تشعر بالجوع فلا بدّ أن هناك مشكلة وقد يكون سببها هو أنت. فيما يلي سنوضح لك الأسباب المحتملة للشعور بالجوع مع حمية الكيتو، نقلًا بتصرف عن موقع مجلة "Insider".

1. ربما لا تأكل أغذية غنية بالألياف

تساعدك الألياف على الشعور بالشبع ولمدة أطول، لذا فهي ضرورة حتمية أثناء اتباع الحميات. والأمر الجيد هنا هو أنه من السهل أن تجعل وجبات الكيتو غنية بالألياف. فالكثير من أصناف الطعام المسموحة هي في الحقيقة غنية بالألياف مثل الخضروات الورقية ومخلل الملفوف.

 

الألياف
تساعدك الألياف على الشعور بالشبع ولمدة أطول

2. ربما لا تأخذ القسط الكافي من النوم

عندما يكون جسدك في حالة من الحرمان من النوم، فإنه لا يقوم بإنتاج هرمون اللبتين، ما قد يؤدي إلى زيادة الغريلين، والذي بدوره يسبب الشعور بالجوع.

عليك إذًا أن تحرص على النوم بالقدر الكافي، وإن لم يذهب ذلك الشعور المستمر ىالجوع، فاستمر في البحث عن السبب.

3. ربما تشرب الكثير من الحليب النباتي

كَثُر الجدل عن الحليب ودوره في زيادة أو إنقاص الوزن في الآونة الأخيرة، ولجأ الكثير من الناس إلى أنواع بديلة من الحليب، مثل حليب اللوز وحليب الصويا وغيرها.


الحليب النباتي قد لا يكون أفضل خيار للحصول على العناصر الغذائية اللازمة

لكن خبراء التغذية يوصون بشرب الحليب العادي كامل للدسم للحصول على العناصر الغذائية الضرورية والتي ستساعدك على الشعور بالشبع.

4. ربما لا تشرب القدر الكافي من الماء

قد يقوم الجسم بتفسير الجفاف على أنه جوع بدلًا من كونه عطشًا، لذلك فإن شرب كوب من الماء وإعادة الحكم إن كان الشعور شعور جوع حقيقي أو لا خلال ما بين 15 إلى 20 دقيقة، لا بد وأنه سيساعدك في تحديد ما يريده جسمك حقًّا.

5. ربما السبب هو مقاومة اللبتين

اللبتين هو هرمون يساعد في تنظيم وتعديل استهلاك الطعام والطاقة على المدى الطويل، وليس فقط من وجبة إلى أخرى، وبذلك فهو يؤثر في تكوين الجسم بشكل عام وفي الوزن أيضًا.


حرمان الجسد من النوم يؤدي إلى خلل في هرمون الشبع

أما مقاومة اللبتين فهو خلل هرموني يقوم الجسم بسببه بإفراز كميات كبيرة من اللبتين حيث يبدأ الجسم يشعر بالحاجة إلى المزيد من الطعام ويتوقف الدماغ عن إرسال إشارات تحفز على الشبع.

يوصي الخبراء بشرب الحليب العادي كامل الدسم للحصول على العناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على الشعور بالشبع

الأشخاص الذين تتكون أجسامهم من نسب أعلى من الدهون والذين يتناولون كميات كبيرة من السكر هم أكثر عرضة لوجود نسب عالية من اللبتين في أجسامهم.

6. ربما عليك أن تأكل أكثر

اتباع حمية غذائية من أجل خسارة الوزن لا يعني حرمان الجسم مما يلزمه من الطعام. إن كنت تشعر بالجوع فربما هذا يعني بأن عليك تناول الطعام بكميات أكبر قليلًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 خيارات للحفاظ على نتائج الحمية الغذائية

كيف تستمتع بالحلوى دون أن يزيد وزنك؟

كيف تحافظ على نشاط دون الحاجة للذهاب إلى الجيم؟

ما الأطعمة والأشربة التي ينصح بتناولها بعد التسمم الغذائي؟