5 هدايا تسعد بها أي أم مستقبلية

5 هدايا تسعد بها أي أم مستقبلية

في فترة الحمل وقبل الولادة تحتاج الأم إلى بعض الدعم المعنوي(سيفن ماير/EyeEm)

في فترة الحمل وقبل الولادة تحتاج الأم إلى بعض الدعم المعنوي، وذلك بسبب هرموناتها غير الثابتة وتضخم حجمها وتذبذب مزاجها، ولذلك يجب أن يفكر شريكها أو أصدقاؤها بشيء قادر على إشعارها بالإثارة لقدوم الطفل أو شيء يشعرها بجمالها وأنوثتها، لتكن الهدية أفضل شيء قادر على تحسين نفسيتها، لكن يظل السؤال ما هي الهدية التي ستسعدها؟ لا تبحث عن هدية عادية كن مميزًا لتحقق أفضل النتائج:

في فترة الحمل وقبل الولادة تحتاج الأم إلى بعض الدعم المعنوي، وذلك بسبب هرموناتها غير الثابتة وتضخم حجمها وتذبذب مزاجها

اقرأ/ي أيضًا: الجزائريون في رحلة بحث عن الإنجاب

1ـ مجلة الحمل

هو دفتر خاص للأم المستقبلية، ليس دفترًا عاديًا، هذا الدفتر يحتوي على فواصل على شكل فتاة كلما ابتعدت بالصفحات كلما تحول بطن الفتاة لشكل كروي أكثر، وتقوم الأم بتسجيل ذكريات الحمل في صفحات هذا الدفتر، متى بدأ بطنها يكبر؟ متى شعرت بنبض الطفل؟ متى أخبرها الطبيب بجنس المولود؟ متى تلقت أول "رفسة" على جدار البطن؟ ما القصة التي قرأتها للطفل أول مرة؟ أحاسيسها ومخاوفها، آمالها وأمانيها، كل هذه الذكريات وأكثر تستطيع الأم تدوينها حتّى موعد الولادة، فتصبح هذه المجلة حافظة للذكريات.


مجلة الحمل

 

2ـ حقيبة حسب آخر صيحات الموضة

 تتحول حياة الأم بعد الولادة إلى حفلة من الحفاظات والمرطبات والزيوت الخاصة بالأطفال، قبل ذلك قم بدعمها معنويًا بحقيبة جميلة تشعرها بمدى جمالها، الأهم أن تكون الهدية لها وتشعرها بخصوصيتها وجمالها، فستكون الحقيبة شيئًا جيدًا ومميزًا لها.


مجلة الحمل(جوس مايند)

 

3ـ وسادة المرضعات أو (A nursing pillow)

 وهي وسادة يوجد فيها تجويف من الداخل لينام فيه الطفل الرضيع وقت الرضاعة دون أن يتحرك مرارًا مع حركة الأم، وستشعر الأم بالراحة بهذه الوسادة فتستطيع التحرك دون أن تخشى على الطفل.


وسادة المرضعات

 

اقرأ/ي أيضًا: قصص مغربيات اخترن الإجهاض!

4ـ السرير العائم

 وهو سرير يشبه الهالة حيث يقف على قدم واحدة، ويمكن أن تقوم الأم بتقريبه من سريرها ليكون الطفل تقريبًا معها في السرير حتّى ينام بالفعل لتبعد السرير بعد ذلك عنها وتتابع نومها بهدوء وهو قريبٌ منها.


السرير

 

5ـ سلسلة قصص الأطفال

 يمكنك اختيار مجموعة من القصص الخاصة بالأطفال لتقرأها الأم لطفلها في فترة الحمل وبعد الولادة، فقد أشار العلماء أن الطفل قادر على سماع أمه حتّى وهو في بطنها ويتأثر بمزاجها وربما يفهم ما يسمع حسب مشاعر أمه. يمكنك اختيار سلسلة هاري بوتر أو أي نوع من كتب الخيال، ربما بذلك تحصل على طفل ذو مخيلة عالية.


Blue Jean Images

 

اقرأ/ي أيضًا:

وإني سميتها كرامة

قاصرات اليمن على مائدة الزواج المبكر