5 نجوم قد يغادرون باريس سان جيرمان الصيف المقبل

5 نجوم قد يغادرون باريس سان جيرمان الصيف المقبل

دي ماريا في مباراة باريس سان جيرمان بمواجهة سانت إيتيان (جان كاتوف /Getty)

لن يمضي وقت طويل حتى يبدأ الحديث عن سوق الانتقالات الشتوية، إلا أن باريس سان جيرمان هو أكثر الأندية الذي ينتظره عمل لإتمامه. فالفريق الفرنسي قام بأكبر صفقتين في تاريخ كرة القدم في سوق الانتقالات الصيفية ووقع مع نيمار وكيليان مبابي مقابل 400 مليون يورو، وفي الوقت الذي دفع 222 مليون يورو العقد الجزائي لقيمة نيمار، يُنتظر أن يُتم صفقة انتقال مبابي في الصيف المقبل.

يحتاج باريس سان جيرمان لبيع اللاعبين للتعامل مع قانون اللعب المالي النظيف الموسم المقبل

كافاني ونيمار ومبابي ثلاثي مثالي مع باريس سان جيرمان وهم قادرون على هز دفاعات أوروبا، وربما يشكلون أفضل ثلاثي هجومي في الوقت الحالي لا يضم كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي. إلا أن التعاقد مع النجمين الكبيرين ستترتب عليها عقبات مالية ضخمة، حيث يُنتظر أن يقوم باريس سان جيرمان ببعض الخطوات للبقاء ضمن قانون اللعب المالي النظيف.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا ثنائية "راشفورد – أسينسيوِ" هي خليفة "رونالدو – ميسي"؟

وفي خطوة مهمة يُنتظر أن يقوم باريس سان جيرمان ببيع لاعبين ذوي تكلفة مرتفعة من ناحية الراتب وقادرين على تأمين عائدات مالية للنادي من دون التأثير على العمل الفني للفريق ويبدو أن على القائمة كل من أنخيل دي ماريا وجوليان دراكسلر ولوكاس مورا وكيفين تراب إضافة إلى خافيير باستوري. ويتميز اللاعبون الخمسة بمهارات وقدرات عالية والبعض منهم تم تقديم عروض إليه في سوق الانتقالات الصيفية.

نيمار ومبابي وكافاني يشكلون قوة كبيرة لكن وجود بدلاء لهم أمر ضروري

سعى برشلونة الإسباني للتعاقد مع دي ماريا في سوق الانتقالات الصيفية لكنه فشل بذلك، أمام جوليان دراكسلر والذي يعد أكثر النجوم المطلوبين في العالم حاليًا فظهر اهتمام به من آرسنال وليفربول في سوق الانتقالات الماضية.

في حال قام باريس سان جيرمان ببيع اللاعبين الخمسة سيشكل هذا ضربة للمدرب يوناي إيمري لكون العمق الاحتياطي للفريق سيتأثر كثيرًا، خاصة في ظل إصابة نيمار أو مبابي على سبيل المثال حيث لن يوجد بديل مميز لهم في الفريق. يمكن أن يقوم باريس سان جيرمان بالتخلي عن لاعبين أو ثلاثة والإبقاء على خافيير باستوري الذي يعد اللاعب المفضل في مركز لدى يوناي إيمري، أو يمكن أن يكون ببيع اللاعبين الخمسة والتعاقد مع لاعب شاب قادر أن يشكل إضافة للفريق ويمكن أن يقبل بالجلوس احتياطياً لنيمار ومبابي.

اقرأ/ي أيضًا: 5 دروس يمكن استخلاصها مع عودة دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان أظهر قوة كبيرة حتى الآن في الموسم، لكن تطبيق القانون سيتطلب منه عمل على الصعيد المالي والتحدي الكبير يكون بعدم تأثير التخلص من لاعبين على القوة الفنية للفريق في طريقها إلى دوري الأبطال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تعود الأندية الإنجليزية إلى نهائي الأبطال؟

نادال يلاحق فيدرير ويصل إلى الـ "غراند سلام" رقم 16