5 مواجهات مصيرية في تصفيات مونديال روسيا 2018

5 مواجهات مصيرية في تصفيات مونديال روسيا 2018

ميسي في تدريبات منتخب الأرجنتين قبل مواجهة البيرو (خوان مابروماتا / Getty)

وصلت تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 إلى خواتيمها، وتقف العديد من المنتخبات الكبرى أمام مباريات تاريخية من الممكن أن تحدد تأهلها إلى المونديال من عدمه، فما هي أبرز المباريات التي يجب متابعتها؟

الأرجنتين في مواجهة البيرو قد تحدد إمكانية تواجد ميسي ورفاقه في كأس العالم

1. الأرجنتين – البيرو

يكون من الصعب التفكير بأن كأس العالم 2018 قد يكون من دون ليونيل ميسي والأرجنتين، لكن عدم نجاح المنتخب بالفوز في مباراته المقبلة أمام البيرو سيجعل المهمة شبه مستحيلة.

عانى المنتخب الأرجنتيني كثيرًا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم حيث لم يحقق سوى 6 انتصارات في 16 مباراة، وفي حال فقد أي نقطة من المباراتين المتبقيتين سيكون البقاء في المنافسة صعبًا، ومن الممكن أن يمنح الفرصة لتشيلي لحجز مقعد مؤهل للمونديال. وعلى الرغم من الأرجنتين تمتلك مدربًا جديدًا هو سامباولي وتملك قوة هجومية كبيرة إلا أن منتخب التانغو هو ثاني أقل منتخب من ناحية تسجيل الأهداف بعد بوليفيا برصيد 16 هدف.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: جماهير إسبانيا تستقبل بيكيه بأسوأ طريقة ممكنة

2. الولايات المتحدة الأمريكية – بنما

اعتاد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أن يكون حاضرًا بقوة في تصفيات الكونكاكاف، لكن في هذه التصفيات يعاني من إمكانية عدم تواجده في كأس العالم. يحتل المنتخب الأمريكي حاليًا المركز الرابع في المجموعة وهو المؤهل إلى الملحق على بعد نقطة واحدة من منتخب بنما وأمام منتخب هندوراس بفارق الأهداف فقط.

يسير المنتخب الأمريكي على خيط رفيع وأي تعثر في المباراة أمام بنما الذي تعادل معه في مباراة الذهاب سيجعل مهمة وصول أمريكا إلى كأس العالم معقدة جدًا.

ويلز أمام تبخر حلم المونديال حين تواجه أيرلندا في غياب بيل المصاب

3. بلغاريا – فرنسا

منتخب فرنسا غاب عن بطولة كأس العالم سنة 1994 وذلك بسبب خسارته بهدف في الدقيقة الأخيرة أمام منتخب بلغاريا. يقف اليوم ديشان في موقف مشابه لكن مع ثقل أكبر وهو أنه يملك منتخبًا تاريخيًا لفرنسا، ولا تنتظر الجماهير الفرنسية سوى الفوز أمام بلغاريا على الرغم من غياب بوغبا وديمبيلي للإصابة. فالتعثر أمام بلغاريا سيعني خسارة فرنسا صدارة مجموعتها للمنتخب السويدي الذي يبتعد نقطة واحدة وهو ما يمكن أن يحمل فرنسا إلى الملحق.

4. ويلز – جمهورية إيرلندا

يواجه ويلز منتخب إيرلندا وهو يحاول أن يكون بين أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني للعب الملحق، فالمنتخب الذي سيفتقد لخدمات غاريث بيل بات على بعد 4 نقاط من المتصدر صربيا وبالتالي سيكون من الصعب العودة وخطف صدارة المجموعة.

إيرلندا بدورها تقف على بعد نقطة واحدة من ويلز وستحاول خطف المركز الثاني من هذه المباراة في محاولة للعب الملحق الأوروبي المؤهل إلى المونديال، ستكون هذه الفرصة الأخيرة للمنتخبين إذا ما أراد أحدهما الإبقاء على فرص تواجده في مونديال روسيا 2018.

اقرأ/ي أيضًا: أزمة خلف الأبواب المغلقة.. استقالات في إدارة برشلونة

5. البرتغال – سويسرا

المعركة المباشرة للتأهل إلى المونديال هي المواجهة بين البرتغال وسويسرا، فبطل أوروبا يحتل المركز الثاني برصيد 21 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن سويسرا 24 نقطة، والسبب بهذا الفارق كانت المواجهة الأولى في بازل التي نجح من خلالها المنتخب السويسري بالفوز بنتيجة (2-0).

يحتاج رونالدو ورفاقه إلى العودة في لشبونة وتحقيق انتصار بفارق أكثر من هدفين وهو ما يستطيع واحد من أقوى المنتخبات هجوميًا القيام به حيث نجح بتسجيل حتى الآن 28 هدفًا كان لكريستيانو رونالدو 14 منها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما عواقب استقلال كتالونيا على برشلونة والمنتخب الإسباني؟

إقالة "مدير الموارد البشرية" من بايرن ميونخ.. كارلو أنشيلوتي