5 من محاضرات TED الأكثر فكاهة وإثارة للضحك!

5 من محاضرات TED الأكثر فكاهة وإثارة للضحك!

استخدام الفكاهة للتثقيف هي واحدة من أقدم الحيل (TED)

أعتقد أن مشاهدة محاضرات تيد (TED Talks) وسيلة رائعة لقضاء الوقت. يمكنك أن تتعلم الكثير في أقل من 15 دقيقة، سواء كنت تبحث عن التعليم، أو الإلهام، أوالأفكار المبتكرة التي تجعلك أكثر إنتاجية، أو حتى لمجرد الضحك.

استخدام الفكاهة للتثقيف هي واحدة من أقدم الحيل، ويعتبرها الكثيرون فعالة وتساهم في ترسيخ المعلومات لدى المتلقي

يذكر باتريك أنتينوزي في مدونة Rapid Web Launch أنه شاهد العديد من محاضرات تيد، ويُقدم لنا أطرفها، حسب تقديره، والتي برأيه تناهز أطرف المسلسلات الكوميدية. نقدمها لكم مترجمة في هذا المقال.

1 ـ داخل عقل مماطل محترف  - تيم أربن

قد يكون تيم أربن أحد أكثر الرواة إمتاعًا. فهو صاحب ومؤسس المدونة الشهيرة WaitButWhy، حيث يبسط المواضيع المعقدة ببراعة، وفي الوقت نفسه يجعلها مسلية بشكل لا يصدق. في حديث تيد هذا، يأخذنا أربن في رحلة بين جولات الانغماس في  يوتوب، وعوالم ويكيبيديا الخفية ونوبات من التحديق من النافذة، في حين يشجعنا على التفكير أكثر فيما قد يجعلنا نماطل.

 

2 - هذا ما يحدث عند الرد على رسالة البريد الإلكتروني المتطفلة- جيمس فيتش

محاضرة تيد هذه هي حاليًا من الخمسة الأكثر مشاهدة منذ بداية انطلاق محاضرات TED، ولسبب وجيه. يتناول الكاتب والكوميدي جيمس فيتش مشكلة مألوفة جدًا، تلقي البريد الإلكتروني الطفيلي، ويقلبها رأسًا على عقب. يحكي عن تلك المرة التي تساءل فيها: "ماذا يحدث عندما ترد على البريد الإلكتروني الطفيلي؟"، ومن ثم تتابع بدافع من الفضول. لن يتوقع مرسل الرسائل الطفيلية ذلك.

اقرأ/ي أيضًا: فصائل البريد الإلكتروني

3 - عذاب محاولة إلغاء الاشتراك - جيمس فيتش

نعم. إنه جيمس فيتش مرة أخرى. ماذا الذي أستطيع قوله؟ الرجل مضحك، ويعرف جمهوره. بعد حملته على البريد الإلكتروني المزعج، لا يزال لدى جيمس المزيد. لقد حان الوقت الآن لمناقشة مشكلة مزعجة أخرى من عصر الأعمال المكتبية الحديثة، وهي إلغاء الاشتراك في قوائم البريد الإلكتروني. عندما حاول جيمس عدة مرات إلغاء الاشتراك من قائمة البريد الإلكتروني لسوبر ماركت محلي، لكنهم استمروا في الإلحاح عليه، رأى أن الوقت قد حان للمزيد من المشاغبة عبر البريد الإلكتروني.

4 - ريجي واتس يحيّرك بطريقة مسلية

بصراحة، ليس لدي أي فكرة عن كيفية شرح هذا الأمر. ريجي واتس يمزج السخرية مع الشعر، ومهارات ملاكمة مذهلة تربكك تمامًا. هذا كل ما لدي. شاهده.

إذا كنت تحاول تعليم الجمهور شيئًا، امزج خطابك مع القليل من الفكاهة هكذا سينتبه الجميع لكل كلمة تقولها

اقرأ/ي أيضًا: السخرية.. مُتنفّس الخائفين وسلاح المقهورين

5 - السر السعيد لعمل أفضل ـ شون أشور

يعتقد الكثيرون أننا يجب أن نعمل لكي نكون سعداء وأن الإنتاجية تلهم السعادة، ولكن هل يمكن أن يكون الأمر بالعكس؟ بصراحة، كان هؤلاء الناس مخطئين دوماً فالعمل لا يعطينا السعادة التي نتطلع إليها. وهؤلاء الناس لديهم وجهات نظر مضللة بشكل لا يصدق عن التوازن الصحيح بين العمل والحياة. في الواقع، كلما قل العمل، كلما كنا أكثر سعادة.

في حديث تيد لشون أشور، يناقش كيف يمكننا إعادة تشكيل أدمغتنا لخلق ردود فعل إيجابية باستمرار، بدلاً من الحلقة المفرغة من السلبية التي يجلبها النجاح في كثير من الأحيان. كما أنه يفعل ذلك بطريقة مرحة. بالمناسبة، شون يتحدث بسرعة لا تصدق. قد تحتاج إلى إبطاء سرعة الفيديو للحصول على أقصى استفادة منه.

استخدام الفكاهة للتثقيف هي واحدة من أقدم الحيل، ذلك لأنها فعالة. لقد حصلت على كمية لا تصدق من المعلومات من تسجيلات الفيديو هذه، وهناك احتمال كبير أنك ستتذكرها بسهولة لأنها جعلتك تضحك. إذا كنت تحاول تعليم الجمهور شيئًا، امزج خطابك مع القليل من الفكاهة. هكذا سينتبه الجميع لكل كلمة تقولها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العمل 4 أيام مقابل أجر 5.. توجه نحو أسبوع عمل أقصر

الـ"فريلانسر" في مصر: ثورة على نظام العمل