5 من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق

5 من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق

من مسلسل صراع العروش

هناك بعض المسلسلات التي تأسرك بجمالها وقصتها وحبكتها وشخصياتها المؤثرة، ونحن هنا لندلك على خمسة من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق والتي يمكنك تحميلها وتحميل ترجمتها لمتابعتها:

ناركوس (Narcos): هو مسلسل أمريكي من إنتاج قناة نتفليكس يروي أحداث قصة بابلو إسكوبار أكبر تاجر مخدرات شهده العالم

1. الموتى السائرون (The Walking Dead): سواءً كنت من محبي مسلسلات الزومبي والدراما أم لم تكن، مسلسل الموتى السائرون من إنتاج قنات AMC هو أحد أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق التي صدرت في الفترة الماضية وهو من بين الأكثر نجاحًا في العالم، حيث تم ترشيحه للعديد من الجوائز بعد أن قام بتحطيم أرقام قياسية كبيرة بالمقارنة مع غيره من أفضل المسلسلات الأجنبية على قناة الكيبل، فعند إطلاق الحلقة الأولى من الموسم الخامس، حصدت الحلقة على 17.3 مليون مشاهد عالمية ليصبح من أكثر المسلسلات الأجنبية مشاهدة على قناة كيبل على الإطلاق.

تم اقتباس المسلسل من سلسلة كتب الكوميك التي تحمل نفس الاسم لروبرت كيركمان وتوني مور وتشارلي أدلارد. وتدور أحداث القصة في حول البطل أندرو لينكولن الذي يلعب دور الشرطي ريك غرايمز، الذي استيقظ من غيبوبة ليجد العالم واقع في كارثة و انتشار العدوى بفيروس يؤدي إلى تحول المصابين بالفيروس إلى سائرين (زومبيز) بينما يحاول وعائلته النجاة والبقاء على قيد الحياة من خلال الالتحاق ببعض الناجين الآخرين في هذا العالم.

اقرأ/ي أيضًا: أهم الأفلام التي يجب ألا تفوتك في 2016

2. صراع العروش (Game of Thrones): هذا المسلسل حتمًا، وفي رأي الكثيرين من المتابعين والنقاد، هو أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق. وهو مسلسل خيالي مقتبس من سلسلة روايات "أغنية من ثلج ونار" التي ألفها الكاتب جورج آر. آر مارتن، وتم تحويله إلى مسلسل أنتجته قناة HBO أشرف على تأليفه ديفيد بينيوف ودانيال وايز بينما الكاتب الرئيسي مارتن يعمل كمنتج تنفيذي للمسلسل ويكتب بعض الحلقات. بمخيلته الخصبة جذب المسلسل جماهير عالمية وحصل على إشادات إيجابية من مختلف النقاد رغم أن سلبيته تكمن في استخدامه لمشاهد التعري والعنف الشديد. 

لن يستطيع أحد ببساطة أن يقنعك أن هذا المسلسل من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق، فهو بالغ التعقيد في حبكته حيث تقع أحداث المسلسل في عالم ويستروس وإيسوس الخيالي التي تتصارع فيها سبع ممالك للسيطرة على العرش الحديدي الذي يحكم الممالك السبعة، بينما يواجهون من جهة أخرى خطر فصل الشتاء المتجمد والقارص البرودة الذي يصطحب معه السائرون البيض. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة والخيالية قضايا عديدة، مثل السياسة والحكم و والحروب والجنس والجريمة والخيانة والعدالة.

3. التحول للسوء (Breaking Bad): هل يمكن للإنسان التحوّل من الجيد إلى السيء بسبب الظروف التي يمر بها ؟ هل يمكن للجشع أن يسيطر عليه؟ هذا المسلسل الدرامي الأمريكي لقناة AMC من تأليف وإنتاج فينس غيليغان سيثبت للمشاهدين أن الإنسان يمكنه التغيّر. يروي Breaking Bad قصة والتر وايت معلم مادة الكيمياء في إحدى المدارس الذي اكتشف إصابته بمرض سرطان الرئة بمراحل متقدمة، وبسبب مصاريف العلاج الكبيرة وخوفه على عائلته، التفت ولتر إلى عالم الجريمة وبيع المخدرات (الميثامفيتامين) بهدف تأمين مستقبل عائلته المادي قبل رحيله بالتعاون مع جيسي بينكمان أحد طلابه السابقين.

اقرأ/ي أيضًا: أفلام ستخفف عنك ألم الانفصال

حاز المسلسل على 16 جائزة إيمي، مما يجعله من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق، وقد وحاز الممثل كرانستون صاحب دور ولتر وايت على جوائز لكونه أفضل ممثل تقمص الدور؛ وحاز آرون بول على جائزة أفضل ممثل مساعد. ونجح المسلسل على لفت انتباه الكثير من المفكرين والنقاد للنظام الإجتماعي القائم في العالم الغربي والذي يرتكز على الرأسمالية. محتلاً بقضيته المرتبة الـ 13 ضمن قائمة أفضل 101 مسلسل من المسلسلات الأجنبية على الإطلاق في التاريخ. 

4. ناركوس (Narcos): هو مسلسل أمريكي من إنتاج قناة نتفليكس، وقد ضمن مكانة مرموقة ضمن أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق، حيث يروي أحداث قصة بابلو إسكوبار أكبر تاجر مخدرات شهده العالم، الذي أصبح مليارديرًا بسبب إنتاج الكوكايين وتصديرها لخارج كولومبيا. مسلسل جديد لفت انتباه الكثيرين ومن المتوقع ازدياد جمهوره ونجاحة في السنوات المقبلة. تقع أحداث المسلسل والقصة في كولومبيا بمحاولة الإمساك بأكبر تجار العالم للمخدرات.

5. السيد روبوت (Mr.Robot): مسلسل تلفزيوني أكثر من رائع،  وهو بلا شك من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق التي صدرت في الآونة الأخيرة. يروي المسلسل قصة شخصية إليوت التي يلعبها الممثل رامي مالك الذى يعاني من اضطراب اجتماعي، ويواجه مشاكل في استيعاب والتواصل مع غيره من البشر، ولكنه يتميّز بقدرات كبيرة في تسخير التكنولوجيا لغايات القرصنة، مما يدفع أحدهم لتجنيده من قبل الأناركي الغامض الذى يطلق على نفسة اسم مستر روبوت.

يحاكي المسلسل قصة يعيشها الواقع تناقش الرأسمالية وطريقة استعباد الناس بالمشتريات والأموال، مما يدفع إليوت للوقوف بوجه المسيطرين على العالم من خلال فنونه التقنية في استخدام الحاسوب، وقد حقق المسلسل عائدات ضخمة حول العلم، كما حصد العديد من الجوائز، حتى أنه رامي مالك، بطل المسلسل، حاز على جائزة إيمي لأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني، وترشح لجائزة غولدن غلوب لدوره في المسلسل، مما يجعل السيد روبوت من أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق والتي لا يمكن تفويت مشاهدتها. 

اقرأ/ي أيضًا: 

أفضل 6 أفلام خيال علمي على الإطلاق

الهرم الرابع..لو كان روبن هود من عابدين