5 مزايا لدى روميلو لوكاكو تجعله صفقة رابحة للشياطين الحمر

5 مزايا لدى روميلو لوكاكو تجعله صفقة رابحة للشياطين الحمر

لوكاكو بقميص منتخب بلجيكا في المباراة أمام جمهورية التشيك (دين موهاتروبولوس/Getty)

أعلن مانشستر يونايتد عن توصله إلى اتفاق لضم مهاجم إيفرتون روميلو لوكاكو، وذلك بعد صراع مع نادي تشيلسي على الصفقة التي قدرت قيمتها بـ 75 مليون باوند. فما الذي يتميز به النجم البلجيكي ذو الـ 24 عاماً وما الذي سيقدمه لمانشستر يونايتد؟

يتحدث لوكاكو 6 لغات وطوله يصل إلى 1.9 متراً

1. القدرات اللغوية

يتحدث لوكاكو كالكثير من البلجيكيين عدة لغات. فهو يعرف الهولندية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية إلى جانب الإنكليزية. وهو أمر قريب من مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو الذي كان يعمل يوماً مترجماً في برشلونة ويتقن العديد من اللغات.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: لاعب يحصد جائزة أسوأ تمثيل في كرة القدم

2. متعطش لإثبات الذات ويملك الحكمة

في سنة 2009 ظهر لوكاكو في فيلم وثائقي يُظهر في رحلة مدرسية إلى ستامفورد بريدج تحدث خلالها عن رغبته باللعب في تشيلسي. نجح بعدها النجم البلجيكي بتحقيق هذا الحلم، لكنه ترك الفريق بعد أن طلب من مورينيو المشاركة بشكل دائم وذلك إثر إضاعته لركلة جزاء أمام بايرن ميونيخ في كأس السوبر الأوروبية سنة 2013، لكن مورينيو كان يملك فريقاً كاملاً لذلك فتح الطريق أمام لوكاكو للرحيل إلى إيفرتون.

لوكاكو صديق مقرب من بوغبا وقضى آخر عطلتين صيفيتين معه 

3. قوة بدنية هائلة

يصل طول لوكاكو إلى 1.90 متراً، وهو ما يجعله قوة بدنية كبيرة وحين يتحدث عن هذا الأمر يقول "لم أقم بقياس وزني يوماً، وقوتي البدنية هي هبة من الله". وفي صورة حديثة له على انستغرام ظهر لوكاكو وكأنه الرجل القصير بين بول بوغبا (1.91 متراً) ونجم تورونتو في الدوري الأمريكي للمحترفين سيرج إيباكا (2.08 متراً).

اقرأ/ي أيضًا: 5 لاعبين يحققون مبيعات قياسية في "بزنس القمصان"

4. الصداقة مع بوغبا

لوكاكو وبوغبا قضيا العطلة الصيفية معاً في ميامي في سنة 2016 وفي كاليفورنيا هذا الصيف. ونشر لوكاكو فيديو وهو يلعب كرة سلة واحد على واحد بمواجهة بوغبا، وذلك قبل انتقال النجم الفرنسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 89 مليون باوند، ويبدو أن لهذه الصداقة دور أساسي بإقناع لوكاكو بالقدوم إلى أولد ترافورد.

5. صدمة جماهير تشيلسي

في الشهر الماضي أثار لوكاكو موجة من التكهنات في مباراة 5 ضد 5 ارتدى خلالها قميص تشيلسي وكتب بعدها "يجب على الجميع الهدوء، هي مجرد مباراة "، وفي شهر شباط / فبراير اختار لوكاكو فريقاً من 5 لاعبين الأفضل في الدوري الإنجليزي ضم 4 من تشيلسي وهم كورتوا وتيري ولامبارد ودروغبا إلى جانب كومباني من مانشستر سيتي. وعلى الرغم من كل هذه الإشارات إلا أن النجم البلجيكي صدم جماهير البلوز باختياره الانتقال إلى الشياطين الحمر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 طرق لمواجهة العنصرية في عالم كرة القدم

المنتخب الألماني يواجه كبار كأس القارات بتشكيلة شابّة