5 مدن ساحرة لا ينصح بزيارتها في 2020!

5 مدن ساحرة لا ينصح بزيارتها في 2020!

لا يُنصح بزيارة مدينة بروج الساحرة! (Hand Luggage Only)

الترا صوت - فريق الترجمة

تكثر المقالات والمواضيع على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، حول أفضل الأماكن للزيارة والسياحة. ومن المرجح أنك قابلت مثل هذه المواضيع. 

تدفق السياح بأعداد كبيرة جدًا إلى عدد من المدن حول العالم دفع بالسلطات إلى اتخاذ إجراءات للحد من السياحة حفاظًا على آثار وطبيعة هذه المدن

لكن، هل سبق ورأيت موضوعًا، على عكس ذلك، يستعرض أماكن للتحذير من الإقدام على زيارتها؟ هذا ما سنفعله هنا، نقلًا بتصرف عن صحيفة الإندبندنت البريطانية.

اقرأ/ي أيضًا: خراب الفردوس.. كيف يدمّر السياح الأماكن التي يعشقونها؟

1. بروج في بلجيكا

الكثير ممن مرّ بهذه المدينة البلجيكية الساحرة، قد يسارع بالتوصية بزيارتها، فهي بالفعل مدينة جميلة بقنواتها ومبانيها القديمة وشوارعها العتيقة. لكن هذا تحديدًا ما جعل السياح يتدفقون إليها بأعداد كبيرة جدًا، ما جعل السلطات في المدينة تحاول الحد من موجات السياحة المفرطة فيها.

مدينة بروج

تتخذ بلدية المدينة بعض الخطوات التي من شأنها أن تحُول دون تحَوّل المدينة إلى "ديزني لاند" للسياح، فتم تقليل عدد السفن السياحية التي تأتي إليها من خمسة إلى اثنتين في كل مرة، مع إلزامها بمواعيد محددة في نهاية الأسبوع فقط. كما تحاول السلطات الحد من حملات الدعاية السياحية للمدينة في المدن المجاورة، مثل بروكسل وباريس.

2. أيسلندا

شهدت أيسلندا طفرة في عدد السياح القادمين إليها، بزيادة بلغت 80% في عدد الزائرين منذ العام 2015، من 1.3 مليون إلى 2.32 مليون سائح سنويًا.

ويعود جزء من هذه الزيادة المفاجئة إلى اختيار بعض مشاهير الفن زيارتها وأداء بعض العروض وتسجيل بعض الكليبات الغنائية بها، مثل جاستين بيبر، الذي غنى فيها أغنيته "I’ll Show You" عام 2015.

أيسلندا

تزايد أعداد السياح تسبب في ارتفاع كبير بأسعار بعض الخدمات والمواقع السياحية، إضافة إلى تزايد الازدحام، لا سيما في بعض المواقع الشهيرة مثل وادي "Fjaðrárgljúfur" الذي تضاعف عدد زواره من 150 ألفًا إلى 282 ألف سائح سنويًا، ما أثر سلبًا على المكان والبيئة المحيطة به.

3. روما في إيطاليا

تعاني العاصمة الإيطاليا روما من ضغط كبير بسبب شهرتها الكاسحة كأحد أفضل المواقع السياحية في العالم، لا سيما في أشهر الربيع والصيف.

مدينة روما

 دفع ذلك بالسلطات إلى تعديل بعض القوانين والتعليمات الخاصة بالسياحة في المدينة، منها مثلًا: منع التجول بدون قميص، ومنع تعليق الأقفال على الجسور في المدينة. وفُرضت غرامات في حال مخالفة ذلك.

4. كومودو في إندونيسيا

كان من المفترض إغلاق جزيرة كومودو في وجه السياح هذا العام، بسبب أن النشاط السياحي فيها يهدد الحياة الطبيعية الفريدة، وتنانين الكومودو التي تشتهر بها.

لكن السلطات الإندونيسية تراجعت عن قرارها، وأعلنت بدلًا من ذلك عن زيادة كبيرة في رسوم الدخول للجزيرة، من 10 دولارات للفرد إلى ألف دولار أمريكي، كرسم عضوية لعام كامل.

جزيرة كومودو

 ومن المؤكد أن هذا القرار سيدفع بالكثيرين للإحجام تلقائيًا عن زيارة الجزيرة. كما أعلنت السلطات في أندونيسيا مع ذلك عن قرارها بالسماح بعدد محدود من السياح بدخول الجزيرة.

5. كيوتو في اليابان

تعتبر كيوتو اليابانية واحدة من أهم المدن التي تستقطب السياح. لكن تزايد أعداد القادمين لزيارة المدينة، دفع السلطات اليابانية إلى وضع بعض القيود، وتشديد الغرامات على المخالفين للقوانين داخل المدينة من الزوار الأجانب.

مدينة كيوتو

وصرح مسؤولون في وزارة السياحة اليابانية بأنه لا بد من اتخاذ خطوات للحد من "السياحة المفرطة" في المدينة، لحماية تراثها وبيئتها الحيوية، والحفاظ على استدامتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وجهات سياحية في الشتاء

تريد السفر الآمن؟ فكّر جيدًا قبل زيارة 6 وجهات شهيرة حول العالم