5 لاعبين سيغادرون يونايتد فور التوقيع مع مورينيو

5 لاعبين سيغادرون يونايتد فور التوقيع مع مورينيو

(Getty)

يقترب جوزيه مورينيو من التوقيع مع مانشستر يونايتد واستلام قيادة الفريق بدلًا من الهولندي لويس فان غال. فجميع التقارير باتت تشير إلى نهاية المدرب الهولندي في الشياطين الحمر مع انتهاء كأس إنجلترا وإعلان بداية عهد البرتغالي.

فشل فيل جونز بالتطور الذي اعتقد كثيرون أنه سيقوم به حين التحق بمانشستر يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرغسون في سنة 2011

فمن هم اللاعبون الذين سيغادرون مانشستر يونايتد في حال التوقيع مع جوزيه مورينيو؟

خوان ماتا

في شتاء سنة 2013 استغنى مورينيو عن خوان ماتا وأرسله من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد. ولم يكن ماتا راضيًا مؤخرًا عن إمكانية انتقال مورينيو لتدريب الشياطين الحمر. فالمدرب البرتغالي كان يملك الكثير من علامات الاستفهام حول أداء اللاعب الإسباني وفضل عليه البرازيلي أوسكار ومن المتوقع أن نظرته اتجاه ماتا لم تتغير، لذا من المتوقع أن يكون ماتا أول اللاعبين الذين سيقوم مورينيو ببيعهم في حال قدومه إلى مانشستر يونايتد.

اقرأ/ي أيضًا: المنشطات..العودة إلى الحرب الباردة

مروان فيلايني

"يجب أن يرحل فيلايني عن مانشستر يونايتد"، هذا هو رأي معظم جماهير الفريق. فاللاعب البلجيكي لا يناسب أسلوب لعب مانشستر انتقاله أحد أبرز أخطاء ديفيد مويس الذي أحضره معه من فريق إيفرتون.

مورينيو سيحاول إصلاح كل ما أُفسد منذ استلام مويس ويعد التخلص من فيلاني أحد هذه المهام. فاللاعب لا يملك موقعًا واضحًا على أرض الملعب وفي الوقت الذي يملك تأثيرًا محدودًا في الربع الثالث، فهو يفتقد للإمكانيات الكافية.

اقرأ/ي أيضًا: أوليمبياد طوكيو 2020..تحت مجهر الفساد

ممفيس ديباي

عاني ديباي كثيرًا منذ قدومه في الصيف مقابل 25 مليون باوند. وسقط من خيارات لويس فان غال الأساسية في الأشهر السابقة ويبدو أن ثقته بنفسه أصيبت بضربة كبيرة. وفي الوقت الذي تميز اللاعب الهولندي بمهارات عالية فإن افتقاده للحس الدفاعي سيجعله غير مجدٍ في أسلوب لعب جوزيه مورينيو.

ديباي الذي أُسقط من خيارات فان غال في نهائي كأس إنجلترا من المؤكد أن أسئلة كثيرة يمكن طرحها حول أدائه وهو من اللاعبين المحتمل مغادرتهم مع وصول مورينيو.

دالي بليند

وقع لويس فان غال مع دالي بليند في سنة 2014 وذلك بسبب فراغات موجودة في وسط الملعب الدفاعي والظهير الأيسر. لكن اللاعب الهولندي تحول إلى قلب دفاع تحت قيادة فان غال.

لم يقدم بليند ما يذكر هذا الموسم في هذا المركز، فأظهر تمركزًا خاطئًا في كثير من المباريات ومراقبة ساذجة كلفت الفريق الكثير من الأهداف، كذلك هو يملك القوة البدنية والجسدية التي تجعل منه مدافعًا صلبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ومن المتوقع أن يتخلّى عنه جوزيه مورينيو.

فيل جونز

فشل فيل جونز بالتطور الذي اعتقد كثيرون أنه سيقوم به حين التحق بمانشستر يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرغسون في سنة 2011. فاللاعب الإنجليزي الذي قال عنه فيرغسون إنه يملك الإمكانيات ليكون من الأفضل في تاريخ النادي تعرض لسلسلة كبيرة من الإصابات جعلته يبتعد عن الملاعب.

ومن شبه المؤكد أن مورينيو يفضل عدم الاحتفاظ بلاعبين غير مجديين بدنيًا على مقاعد البدلاء.

اقرأ/ي أيضًا:

توقعات ريو 2016..انهيار بريطانيا ويوسين بولت

أوروبا تتعطش لعودة ميلان