5 لاعبين سرقهم تشيلسي من مانشستر يونايتد

5 لاعبين سرقهم تشيلسي من مانشستر يونايتد

لاعب تشيلسي إيدين هازارد في مؤتمر صحفي مع المنتخب البلجيكي (برونو فاهي / Getty)

بعد صفقة انتقال روميلو لوكاكو إلى مانشستر يونايتد، اعتبرت الجماهير أن فريق الشياطين الحمر قام بسرقة لوكاكو من أمام تشيلسي خاصة وأن اسم البلجيكي كان مرتبطاً جداً بالبلوز قبل الإعلان المفاجىء لمانشستر يونايتد عن الصفقة، إلا أن هذه المواجهة لم تكن سوى رد واحد على ما فعله تشيلسي بمانشستر يونايتد طيلة السنوت السابقة في سوق الانتقالات وخطفه للنجوم من أمامه.

مانشستر يونايتد وقع مع جون أبي ميكيل الذي تصور بقيمص الفريق قبل أن يقوم تشيلسي بخطفه منه

آرين روبن

في سنة 2004، حين كان روبن لاعباً في آيندهوفن الهولندي ارتبط اسمه بالانتقال إلى الـ"بريمير ليغ"، وتوجه إلى ملعب الأولد ترافود حيث كان مع والده وتحدث مع السير أليكس فيرغسون للاتفاق على قيمة الصفقة، إلا أن تشيلسي تدخل في الدقائق الأخيرة وخطفه. وقال روبن بعدها "لقائي مع السير أليكس فيرغسون كان جيداً، وكنت جاهزاً للتوقيع، لكن رانييري أقنعني أكثر وأخبرني القصة الكاملة عن تشيلسي وأعجبتني".

روبن انتقل بعدها إلى ريال مدريد قبل أن يتوجه إلى العملاق البافاري بين ميونيخ وهو يقودهم اليوم ليكونوا أبطال البوندسليغا موسماً تلو الآخر.

اقرأ/ي أيضًا: واين روني إلى إيفرتون.. كيف فقد "الغولدن بوي" بريقه مع الشياطين الحمر؟

4- بيدرو

بيدرو قرر الرحيل عن الكامب نو في صيف 2015 بعد أن شعر ألا مكان له في الفريق، وسعى قطبي مانشستر للتعاقد معه قبل أن ينسحب السيتي. وكان مانشستر يونايتد الأقرب للتعاقد، لكن إد ودوورد والمدرب لويس فان غال لم يرغبوا بدفع 21 مليون باوند كما طلب برشلونة وكانوا يخوضون المفاوضات بهدف تخفيض قيمة الصفقة إلى 17.5 مليون باوند.

استغل جوزيه مورينيو الفرصة وأبلغ نادي تشيلسي للتوقيع معه، وقام تشيلسي بالخطوة واتفق 19 مليون باوند مقدماً و2 مليون باوند كإضافات. امتدت مفاوضات تشيلسي مع برشلونة لساعتين ساهمتا بإيتمام الصفقة بعد أن كان مانشستر يونايتد يحاول حسمها لشهرين.

اقترب مانشستر يونايتد من التعاقد مع بيدرو من برشلونة، لكن تشيلسي حسم المفاوضات خلال ساعتين

3- ديدييه دروغبا

رُبما هي مفاجأة للجماهير بأن ديدييه دروغبا كان هدفاً لمانشستر يونايتد قبل أن يقوم نادي تشيلسي بخطفه. فاللاعب الإيفواري كان في قمة أدائه مع مارسيليا الفرنسي حين قام السير أليكس فيرغسون بزيارة شخصية له وقبل أن يقوم بأي خطوة لمحاولة التوقيع مع اللاعب قام تشيلسي بالتوقيع معه.

يشرح السير أليكس في كتابه ما حصل في هذه الصفقة "ذهبنا لرؤيته في مارسيليا لكن النادي كان يريد 25 مليون باوند، وتشيلسي تحرك مباشرةً قبل أن نفكر بالموضوع". تحول دروغبا بعدها إلى أسطورة في تشيلسي وساعد الفريق للفوز بالعديد من الألقاب.

2- إيدين هازارد

في سنة 2012 كان إيدين هازارد لاعباً في الدوري الفرنسي، ولفت جميع الأنظار إليه بسبب مهاراته وقدراته. إلا ان ناديان فقط كانا مستعدان لدفع الـ 32 مليون باوند التي يطلبها ليل وهما مانشستر يونايتد وتشيلسي. فالناديان كانا مستعدان لخوض معركة من أجل البلجيكي الشاب.

اجتمع السير أليكس فيرغسون مع هازارد لإقناعه بالانضمام إلى مانشستر يونايتد، لكن البلجيكي تلقى اتصالاً من رومان أبراموفيتش، ويقول هازارد "كنت تائهاً بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، لكن وفقاً لي تشيلسي كان يملك المشروع الأفضل، كنت في مفاوضات متقدمة مع الناديين وتحدثت للمدربين وبعدها قمت بالتغريدة الشهيرة التي قلت فيها "سأوقع للنادي الذي فاز بدوري أبطال أوروبا".

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: بوغبا يرمي مراسلة بالمسبح بعد المقابلة

1- جون أوبي ميكيل

يعد انتقال جون أوبي ميكيل أشهر قصة بين التي ذكرناها، فالنيجري لم يوافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد فحسب بل وقع على عقد مع الشياطين الحمر. وكشف مانشستر يونايتد عن اللاعب الذي انتقل إليه مقابل 4 مليون باوند من فريق لين النرويجي، وظهر ذو الـ 19 سنة بقميص يونايتد في مؤتمر صحفي. ولكن بطريقة غريبة وقع معه تشيلسي.

تم رفع دعوى واستدعاء نادي تشيلسي إلى المحكمة حينها وامتدت القضية لفترة طويلة ليتم الحُكم بعدها على تشيلسي بدفع 12 مليون باوند لمانشستر يونايتد إضافة إلى 4 مليون باوند قيمة صفقة الإنتقال لفريق لين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ميلان و174 مليون يورو في سوق الانتقالات

خاميس رودريغيز إلى بايرن.. العودة إلى أنشيلوتي