5 خطوات تمكنك من إتمام عملك أثناء السفر

5 خطوات تمكنك من إتمام عملك أثناء السفر

من المساعد جدا في حالات السفر أن يكون جزء من العمل قد تم انجازه بشكل مسبق (Getty)

في الكثير من الأحيان قد يكون من الضروري السفر من منطقة إلى أخرى داخلية، أو إلى بلد آخر، سواء قريب أو بعيد، في رحلات عمل، ويكون هناك الكثير من الواجبات التي يجب إتمامها تجاه العمل، ما يتطلب الاستمرار في العمل خلال السفر، لذلك لا بد من وجود بعض الخطوات التي يوفر اتباعها الاستفادة من الوقت والإمكانيات المتاحة لاتمام العمل بأقل الخسائر وأكثر الفوائد، ومنها:

بعض الأمور التي تم انجازها في وقت معين في المكتب أو البيت قد تأخذ وقتًا أكثر بقليل أثناء السفر

1- الحرص على التأكد من إمكانية الحصول على الإنترنت في وسيلة النقل المستخدمة، حافلة، قطار، طائرة، وكذلك في الفندق أو مكان الإقامة في الوجهة المرادة.

2- الإسراع في التنقل، ما يمكن توفيره من الوقت المستهلك في التنقل من مكان إلى آخر يمكن الاستفادة منه في حفظ التوازن بين القيام بالعمل الاعتيادي واتمام المهمة التي تم السفر لأجلها.

3- التأكد من أخذ كل ما يلزم لاتمام العمل أثناء السفر، مثل الملفات اللازمة، الأوراق والمستندات، جهاز الحاسوب ولوازمه، أية عناوين ومعلومات اتصال قد تلزم.. إلخ

4-تحضير قائمة بالمهمات، بحيث توازي بين الواجبات الاعتيادية، وواجبات المهمة التي تم السفر لأجلها، وحساب الوقت اللازم لكل منهما، مع الأخذ بعين الاعتبار أن بعض الأمور التي تم انجازها في وقت معين في المكتب أو البيت قد تأخذ وقتًا أكثر بقليل أثناء السفر، نتيجة التغير في ظروف الطعام والنوم والمناخ والوقت.

5- العمل المسبق، من المساعد جدا في حالات السفر أن يكون جزء من العمل قد تم إنجازه بشكل مسبق، بحيث تكون بعض الساعات الإضافية في العمل خلال الأسبوع الفائت، باب إنقاذ هذا الأسبوع.