5 حقائق يجب معرفتها عن

5 حقائق يجب معرفتها عن "السكوتر" الكهربائي

يفضل الكثير من الأطفال السكوتر الكهربائي عن الدراجات الهوائية (يوتيوب)

ألترا صوت - فريق التحرير

الكثير من الأطفال اليوم، والفتيان ممن هم تحت سن الـ16، يفضلون شراء السكوتر الكهربائي على الدراجة الهوائية وألواح التزلج. وهذا أمر طبيعي نظرًا إلى حجم المتعة والمرح في ركوب السكوتر الكهربائي، فهو ممتع حقًا، ويعطي تجربة تضاهي قيادة السيارة أو الدراجات النارية بالنسبة للكبار.

تم اختراع السكوتر الكهربائي بادئ الأمر ليُستخدم ككرسي متحرك، وذلك في عام 1983، وتم اختراعه في تايوان

ومع انتشار السكوتر الكهربائي، تبقى هناك بعض المعلومات والحقائق غير المنتشرة عنه، جمعنا لكم خمسة من أكثرها إثارة، نعرضها لكم فيما يلي:

اقرأ/ي أيضًا: 7 أدلة من العام 2017 على المستقبل الواعد للطاقة المتجددة

1. أول سكوتر كهربائي كان يستخدم ككرسي متحرك!

الذي اخترع السكوتر الكهربائي يدعى جينو تساي، وهو رئيس شركة ضخمة في تايوان وكان يعاني من صعوبة في التنقل والحركة داخل شركته. وقد كان ذلك عام 1983 حين تم الحديث عن المفهوم والفكرة الأولى للسكوتر الكهربائي.

في البداية استخدم السكوتر الكهربائي ككرسي متحرك للمقعدين وللتحرك داخل الأبنية
في البداية استخدم السكوتر الكهربائي ككرسي متحرك للمقعدين وللتحرك داخل الأبنية 

بعدها تم العمل على الفكرة والتصميم، حتى وصلوا إلى السكوتر الكهربائي الذي نعرفه اليوم، وكان ذلك عام 1988. وقد كان الهدف من السكوتر الكهربائي في البداية هو استخدامه داخل مباني الشركات، كما كان السكوتر الكهربائي مصممًا لاستخدام كبار السن. ولكن نظرًا إلى أن السكوتر الكهربائي يوفر تجربة ممتعة أثناء قيادته، فقد تم تصنيع سكوتر كهربائي مناسب للأطفال، وأخذت هذه الظاهرة بالانتشار.

2. السكوتر الكهربائي الحديث يستطيع توليد الطاقة الكهربائية بالمكابح

لاحظ صناع السكوتر الكهربائي أن قدرًا كبيرًا من الطاقة يُهدر عند الضغط على المكابح، مع أنه بالإمكات استخدام المكابح لتزويد بطارية السكوتر الكهربائي بالطاقة، وهو ما حدث بالفعل، حيث تم تركيب قطعة خاطة تُحوّل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية يمكن الاستفادة منها في زيادة عمر بطارية السكوتر.

السكوتر الكهربائي المخصص للأطفال لا تتجاوز سرعته 15 كم/ساعة
السكوتر الكهربائي المخصص للأطفال لا تتجاوز سرعته 15 كم/ساعة

3. السكوتر الكهربائي المخصص للأطفال لا تتجاوز سرعته 15 كم/ساعة

السرعة القصوى لأسرع سكوتر كهربائي مخصص للأطفال حاليًا هي 15 كيلومتر في الساعة. ومع أنها سرعة ضعيفة، لكن لا ينصح بترك الأطفال الذين يقل عمرهم عن تسع سنوات، قيادة السكوتر بهذه السرعة، لذا لو كنت ترغب بشراء سكوتر كهربائي لأحد أبنائك الصغرا، فعليك أن تبحث جيدًا وتقرأ عن الموديلات المناسبة للأطفال بالأعمار المختلفة.

للأولاد بالأعمار المختلفة. السكوتر الكهربائي يأتي بموديلات أخرى بطبيعة الحال أكثر سرعة، خاصة تلك الموديلات المخصصة للكبار، وقد تصل السرعة القصوى لبعض موديلات السكوتر الكهربائي إلى 40 كم/ساعة، لكنها باهظة الثمن، وقد يصل سعرها إلى أكثر من ألف دولار.

4. السكوتر الكهربائي مفضّل لدى المشاهير

ساهم بعض المشاهير في عالم الفن، في الدعاية لجهاز السكوتر الكهربائي، مثل جاستين بيبر، وجادين سميث، وكريس براون، وحتى مايك تايسون. وقد حاول كريس براون أن يبتكر رقصات جديدة باستخدام السكوتر الكهربائي.

ساهم العديد من المشاهير ونجوم الفن في الدعاية للسكوتر الكهربائي عبر التقاط صور لهم وهم يستخدمونه

5. يمكن تعديل السكوتر الكهربائي ليستخدمه الكبار

يمكن للشخص الكبير إن لم يكن ثقيل الوزن كثيرًا، أن يستخدم السكوتر الكهربائي. والفرق بين السكوتر الكهربائي المخصص للكبار وذلك المخصص للأولاد، يتمثل في حجم المساحة المخصصة للقدمين، لكن بشكل عام تصنع أجهزة السكوتر الكهربائي المخصصة للأولاد بحيث يكون الكبار قادرين على الركوب عليها أيضًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي استخدامات الطاقة الشمسية؟

5 حقائق فريدة عن السيارات الكهربائية

تعرف على 6 من أفضل الألعاب الإلكترونية في 2018

دليلك الكامل للتعرف على النسخة الأحدث من لعبة "فورت نايت"