5 تطبيقات قصص أطفال مميزة

5 تطبيقات قصص أطفال مميزة

تطبيقات قصص الأطفال عديدة ومنتشرة على الاندرويد والايفون (Getty)

أصبحت تطبيقات قصص الأطفال عديدة ومنتشرة على الاندرويد والايفون ومنها ما هو مجاني وما هو مدفوع. فمن الطبيعي أن تختلف أهدافنا وأعمالنا بالحياة، إلا أننا جميعنا نشترك بخوفنا على أطفالنا ورغبتنا بتقديم الأفضل لهم، ودائمًا ما نحاول غرس القيم الأخلاقية والدينية والاجتماعية فيهم بالطريقة الأفضل.

أصبحت تطبيقات قصص الأطفال عديدة ومنتشرة على الاندرويد والايفون ومنها ما هو مجاني وما هو مدفوع

وهنا تأتي أهمية تطبيقات الهواتف الخاصة بقصص الأطفال كوسيلة لتسليتهم وقضاء وقت مميز معهم بقراءة القصص لهم أو حتى اعتمادها كطريقة تربوية وتعليمية.

أطفالنا بين الماضي والحاضر
قديمًا كانت أساليب التربية تعتمد على غرس القيم الأخلاقية في الأطفال بشكل مباشر، من خلال أساليب متعددة للتربية، ومن خلال سرد القصص والحكايات التي قد تكون بظاهرها قصص للتسلية لكنها تزرع مجموعة من القيم في نفوس أطفالنا، أما الآن وفي ظل الثورة المعلوماتية الكبيرة، وإنشغالنا أحيانًا بالوظائف وأمور الحياة المختلفة، ومع ظهور الهواتف المحمولة وارتباط أطفالنا الكبير بها، أصبحنا بحاجة لأساليب جديدة تواكب العصر.

حيث يمكننا تحميل مجموعة من التطبيقات التي تحتوي مجموعةً من القصص التي نختارها بعناية لتوفير القيم التي نريد غرسها بأطفالنا، وسنقدم هنا مجموعةً من تطبيقات قصص الأطفال التي يمكننا الأعتماد عليها بصورة آمنة.

أهم تطبيقات قصص الأطفال:

1. قصص أطفال لغرس القيم الدينية

وهي مجموعة من القصص المصورة التي تضم قصص الأنبياء، ويتم سرد هذه القصص بأسلوب مبسط وممتع للأطفال، حيث يتم من خلالها التعرف على قصص الأنبياء والمتاعب التي واجهتهم أثناء الدعوة، كما يتم سرد القصص بأسلوب ممتع وشيق، وهذا التطبيق يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي.

اقرأ/ي أيضًا: كيف أصبح مثقفاً في 4 خطوات سهلة؟

2. قصص أطفال بدون نت

وهي مجموعة من القصص الهادفة التي تعمل على زرع القيم الأخلاقية وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية ويمكن قرائتها قبل النوم، والمميز في هذا التطبيق هو القدرة على قراءة القصص أو الاستماع لها مجانًا دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويتوفر في هذا التطبيق مجموعة كبيرة من القصص تصل لـ100 قصة ويتم تحديثها باستمرار، ويمكن تحميله مباشرةً من متجر جوجل بلاي.

3. تطبيق براعم لقصص الأطفال

وهو عبارة عن تطبيق مميز للأطفال وهادف، يمكن من خلاله تعليم الطفل أساسيات اللغة العربية من خلال الأحرف، حيث يحتوي على الأحرف العربية مع مجموعة من الصور على كل حرف، ليتعلم الطفل كتابة الأحرف العربية بالإضافة لاستخداماتها، كما يتيح التطبيق تعلم الأرقام والحساب، أيضًا يوفر التطبيق للطفل تعلم أسماء الحيوانات والخضار والفواكه، لذلك فهو مناسب للأطفال في عمر رياض الأطفال.

حكايتي هو تطبيق مثير ومميز يعمل على تنمية مخيلة الطفل عن طريق سرد القصص بعدة لغات متوافرة، هي العربية والإنجليزية والفرنسية

4. تطبيق الفيلة الثلاثة

وهو تطبيق متوفر لأجهزة الايباد والايفون، ويتم من خلال هذا تطبيق الفيلة الثلاثة سرد حكاية ممتعة عن فيل صغير يدعى دغفل يعيش في الغابة، ويتم سرد القصة بأسلوب شيق وممتع، حيث يكون الاستماع للقصة بصوت شيق يمكن للأهل اختياره، كما يتوفر مجموعة من التأثيرات الصوتية التي تضيف للقصة متعةً أكبر وإثارة، وتساعد هذه القصة على تعليم الطفل الأرقام والأحرف، كما يستطيع من خلالها تمييز الأصوات المختلفة.

5. تطبيق حكايتي

وهو عبارة عن تطبيق قصص أطفال مثير ومميز يعمل على تنمية مخيلة الطفل عن طريق سرد القصص بعدة لغات متوافرة، هي العربية والإنجليزية كما يمكن سرد القصص باللغة الفرنسية، ويساعد هذا التطبيق على تعليم الطفل وتنمية ذكائه، تطبيق حكايتي للأطفال متاح لأجهزة الايفون والايباد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيفية تصميم فلتر سناب شات

3 تطبيقات لمعرفة اسم المتصل بسرعة