5 تطبيقات على آيفون لزيادة إنتاجيتك وكفاءة عملك

5 تطبيقات على آيفون لزيادة إنتاجيتك وكفاءة عملك

التطبيقات الذكية يمكنها أن تساعد على رفع كفاءة العمل (Thinkstock)

ألترا صوت - فريق التحرير

حين يتعلق الأمر بعالم الأعمال في مختلف المجالات، فإن أجهزة الآيفون هي الأكثر رواجًا وموثوقية، وذلك لأسباب عديدة منها ما يتعلق بمواصفات الجهاز التقنية وأدائه، ومنها ما يتعلق بالقيمة الأعلى المرتبطة بأجهزة آيفون، والنظرة إليها بين الناس ولاسيما في عالم الأعمال.

يفيد تطبيق Trello في ترتيب مهام العمل ويمكن فيه فتح حوار خاص مرتبط بكل مهمة عمل، ويساعد في توفير متابعة بصرية واضحة للمهام

ولأنها الأجهزة الأكثر تفضيلًا بين المهنيين ورواد الأعمال، سنستعرض لكم هنا، نقلًا عن موقع "Computer World"، بعض التطبيقات الفريدة على نظام تشغيل "iOS" ستساعدك أو تساعد موظفيك على زيادة الإنتاجية والكفاءة في العمل بشكل كبير وبأقل التكاليف.

اقرأ/ي أيضًا: 4 تطبيقات مذهلة لم تتخيل أنك ستحتاج إليها

1. Slack

يعد تطبيق "Slack" الحل الأكثر شهرة لزيادة حجم التفاعل والتواصل بين أعضاء فريق العمل، إذ يوفر التطبيق إمكانية التواصل الفوري عبر الرسائل، والاجتماعات، وأدوات مشاركة الملفات.

ويمكن البحث عن كل شيء على هذا التطبيق، لذلك يمكن عبر استخدام أي اسم أو كلمة أن تبحث عن ملف أو حوار مع أحد الزملاء أو غير ذلك.

وهنالك نسخة كاملة بمواصفات أعلى من التطبيق بسعر 12.5 دولار أمريكي في الشهر، للاستخدام بشكل أوسع على مستوى الشركات.

2. Trello

هذا هو التطبيق الثاني الذي يكتسب شهرة متزايدة إلى جانب تطبيق "Slack" للتواصل مع أعضاء الفريق وتنسيق التواصل بشأن مشاريع العمل.

ويفيد هذا التطبيق في ترتيب مهام العمل، ويمكن فتح حوار خاص مرتبط بكل مهمة عمل، بحيث يمكن الرجوع إليه بكل سهولة. كما يمكن ربط هذا التطبيق مع تطبيقات خارجية أخرى، مثل "Dropbox". ويساعد هذا التطبيق بشكل خاص على توفير متابعة بصرية واضحة للمهام وسير العمل فيها.

3. OmniFocus

إن كنت ترغب حقًا في أداء عملك بفعالية قصوى، فعليك أن تستخدم هذا التطبيق الحائز على عدد من الجوائز المهمة، من أجل إدارة مهامك المختلفة.

اكتسب تطبيق "OmniFocus"، سمعة كبيرة باعتباره أفضل التطبيقات وأكثرها فعالية لتنظيم مهام العمل وزيادة الكفاءة وتوفير الوقت والجهد. ويتيح لك التطبيق إضافة المهام، وتصنيفها في مجموعات وفق المشاريع أو الخطط، ومراجعة سير العمل في المهام المختلفة وتتبعها بحيث تتجنب التأخر فيها.

كما ستستفيد في هذا التطبيق من التنبيهات وإمكانية ربط التطبيق مع خدمات أخرى، مثل خدمة "Siri"، إضافة إلى إمكانية ربطه مع ساعة آبل.

4. Voicera

هذا التطبيق فريد بكل معنى الكلمة، إذ يستفيد من نظام صوتي يعتمد على الذكاء الاصطناعي يعرف باسم "EVA"، والذي تم تصميمه من أجل تلبية احتياجات المستخدم في مجال إدارة الأعمال.

ويتتبع هذا النظام الحوارات ويحللها، ما يعني أنك لن تحتاج أثناء الاجتماعات المهمة على سبيل المثال، أن تأخذ ملاحظات بشكل يدوي على الهاتف أو على ورقة، وستظل قادرًا على التركيز في الحوارات التي تدور حولك، وذلك لأن نظام "EVA" في هذا التطبيق، يأخذ الملاحظات بشكل آلي، مع إمكانية اتخاذ الإجراء المناسب نيابة عنك.

كما يعمل هذا النظام أيضًا مع المكالمات الهاتفية. وسيوفر عليك هذا التطبيق الكثير من الوقت إن كنت تعتمد بشكل كبير على الحوارات مع الآخرين، لو كنت محاميًا مثلًا، ويتيح لك فرصة الاستفادة مما استمعت إليه بالشكل الأمثل.

5. Paste by Fifty Three

معظمنا يعرف وربما يستخدم تطبيق "Keynote" والذي يعد تطبيقًا عظيمًا لإعداد العروض التقديمية، ولكن تطبيق "Paste By Fifty Three" يتفوق عليه من ناحية الفعالية، خاصة عند الاستخدام على الهاتف المحمول.

يتضمن تطبيق Voicera نظامًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنه أخذ الملاحظات بشكل آلي من الاجتماعات عبر تحليل الأصوات

ويسهل هذا التطبيق عملية إنشاء العروض التقديمية، حيث يقوم بشكل آلي بتنسيق المواد ودعم الوثائق والصور والفيديوهات وغيرها من الوسائط. كما يشتمل هذا التطبيق على أدوات تفاعلية، تساعدك على الحصول على مساعدة من أعضاء فريقك.

الميزة الأخرى في هذا التطبيق هي إمكانية ربطه مع تطبيق "Slack"، مما يسهل عملية مشاركة العرض التقديمي والاستفادة منه في زيادة فعالية العمل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطبيقات مجانية مهمة لكل جهاز أندرويد

تطبيقات من جوجل تجعل حياتك أسهل