5 إضافات فخمة في مرسيدس GLE الجديدة

5 إضافات فخمة في مرسيدس GLE الجديدة

سيارة مرسيدس بنز GLE موديل 2020 (William Clavey)

الترا صوت - فريق الترجمة

سيارة مرسيدس بنز GLE، هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) فخمة، بدأ تصنيعها منذ العام 1997، وهي بالنسبة لحجمها تأتي متوسطة بين فئة GLC وفئة GLS من مرسيدس. 

بإمكان سيارة مرسيدس بنز GLE موديل 2020، أن تتقافز أثناء السير وكأنها على روافع هيدروليكية

كما أن مرسيدس بنز GLE من السيارات التي تصنّع في مصنع مرسيدس بولاية ألاباما الأمريكية، ومنذ العام 2012، بدأت تصنع في مصانع أخرى في الهند وإندونيسيا.

اقرأ/ي أيضًا: بالفيديو: مرسيدس سي كلاس 2019.. تعديلات ذكيّة لمنافسة أقوى

كانت سيارة GLE من مرسيدس تعرف قبل العام 2015 باسم M-Class، قبل أن تتحول بشكل رسمي إلى المسمى الجديد تحت GLE-Class.

سيارة مرسيدس GLE موديل 2020 من الجيل الثالث، والذي بدأ عام 2012.، وتتوفر بالعديد من المواصفات الفخمة والخيارات المتعددة على مستوى المحرك وأنظمة مساعدة السائق وأنظمة السلامة والأمان. 

وفي السطور التالية سنسلط الضوء على أبرز 5 مواصفات فخمة ومذهلة في السيارة الجديدة، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

1. نظام المساعدة في القيادة في الحالات الطارئة؟

هل ترغب برؤية سيارة تقفز؟ هذه ما ستفعله سيارة مرسيدس GLE موديل 2020 عندما تغرّز في الرمل أو الطين أو الثلج، حيث تتحرك السيارة بحركة قافزة كأنها على روافع هيدروليكية.

كما يمكنك أن تفعّل هذا النظام أثناء القيادة في الطرقات العادية، لتلفت الانتباه أو لتمنح أطفالك بعض التسلية وهم داخل السيارة!

2. نظام التعليق (E-Active)

"النطنطة" أو القفز ليس الشيء الوحيد الذي يمكن أن تفعله هذه السيارة، إذ يمكن عبر نظام التعليق المتميز، رفع أي عجلة بشكل منفصل والتحكم بذلك عبر شاشة اللمس أمامك، وذلك لتجاوز أي عائق في الطريق غير المعبد، من صخور أو غير ذلك.

تعتمد السيارة على نظام من الكاميرات والحساسات لكشف الطريق أمام السائق، ويفيد ذلك بشكل خاص عند المطبات المفاجئة، إذ يتم تفعيل نظام التعليق بشكل تلقائي، وتجنب الإزعاج الذي يسببه الصعود على مطب مفاجئ في الطريق، ما يجعل قيادة هذه السيارة الأكثر راحة على الإطلاق.

3. مرحبًا مرسيدس!

نظام المعلومات والترفيه الجديد في مرسيدس يعدّ من بين الأفضل في العالم الآن، ويمكن تفعيل النظام الصوتي في السيارة عبر استخدام عبارة Hey Mercedes لتفعيل الأوامر الصوتية.

4. نظام التشغيل الذكي

لا يفضل العديد من الناس نظام التشغيل/الإطفاء التلقائي في السيارات الحديثة عند التوقف عن الحركة، لكن هذا النظام مختلف في سيارة مرسيدس GLE الجديدة، ويعدّ الأكثر سلاسة بين السيارات الأخرى المنافسة، حيث يكاد لا يشعر به السائق.

ويعود الفضل في تطوير هذه السمة في سيارات مرسيدس الجديدة، إلى نظام الهايبرد المساعد، والذي يجعل لحظة إعادة تشغيل المحرك تحدث بأعلى قدر من الهدوء والسلاسة.

نظام المعلومات والترفيه في مرسيدس يعدّ من بين الأفضل في العالم الآن، ويمكن تفعيل النظام باستخدام عبارة Hey Mercedes

5. نظام التدليك على المقاعد الأمامية

تعد هذه المواصفة الإضافية في سيارة مرسيدس GLE موديل 2020، من أكثر الإضافات متعة لمحبي سيارات مرسيدس الفخمة، حيث تأتي المقاعد بأكثر من وضعية للتدليك، والتي يمكن الاستفادة منها بشكل خاص في الرحلات الطويلة في السيارة لمنع الإرهاق وجعل تجربة القيادة أكثر راحة ومتعة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

15 حقيقة مذهلة عن شركة مرسيدس بنز

مرسيدس ستوفّر مزايا "مدفوعة" داخل سياراتها الجديدة

مرسيدس تستثمر 23 مليار دولار في السيارات الكهربائية

سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة "EQC".. منافسة شرسة على قوة البطارية