5 أفلام تصدرت البوكس أوفيس الأمريكي في 2018

5 أفلام تصدرت البوكس أوفيس الأمريكي في 2018

معظم الأفلام المتصدرة كانت أفلام أكشن (ألترا صوت)

ألترا صوت - فريق التحرير

أنتجت هوليوود عشرات الأفلام في 2018، لاقت العديد منها استحسان الجمهور، وبعضها حظي باستحسان النقاد بوجه خاص، لكن ليست جميعها استطاعت المنافسة على تصدر البوكس أوفيس الأمريكي، أي من حيث تحقيق الإيرادات. 

تصدر فيلم Black Panther البوكس أوفيس الأمريكي، بإيرادات تجاوزت 700 مليون دولار أمريكي، ومليار و347 مليون دولار في البوكس أوفيس العالمي

هنا نستعرض لكم قائمة بأكثر خمسة أفلام هوليوودية تحقيقًا للإيرادات في البوكس أوفيس الأمريكي لعام 2018، والتي يتضح أن معظمها تنتمي لفئة الأكشن.

اقرأ/ي أيضًا: "بوكس أوفيس" خريف 2018.. 14 فيلمًا تتنافس على الصدارة

1. Black Panther

بدأ عرض الفيلم في 29 كانون الثاني/يناير 2018، في سينما دولبي بالولايات المتحدة الأمريكية. والفيلم من إخراج راين كوغلر وإنتاج كيفن فيج، وبطولة تشادويك بوزمان في دور النمر الأسود، ومايكل بي جوردن في دور إيريك، ولوبيتا نيونغو في دور ناكيا.

بنيَ الفيلم على القصة المصورة "النمر الأسود" لستان لي وجاك كيربي. وكلّف إنتاج الفيلم ما يقارب 200 مليون دولار، فيما حقق إيرادات تجاوزت 700 مليون دولار في البوكس أوفيس الأمريكي، ومليار و347 مليون دولار حول العالم.

2. Avengers: Infinity War

تدور أحداث الفيلم حول محاولات الأبطال الخارقين الحيلولة دون حصول "ثانوس" على الأحجار الأبدية. عُرض الفيلم لأول مرة في نيسان/أبريل 2018 بلوس أنجلوس، ثم عرض حول العالم بتقنية آي ماكس والأبعاد الثلاثية.

الفيلم من إنتاج استوديوهات مارفيل وتوزيع شركة ديزني. وقام بالبطولة فيه عدد من كبار النجوم، منهم روبرت داوني جونير، وكريس هيمسورث، ومارك رافالو، وكريس إيفانز وغيرهم.

وحقق الفيلم إيرادات تقترب من 679 مليون دولار في البوكس أوفيس الأمريكي، وأكثر من ملياري دولار في البوكس أوفيس العالمي.

3. Incredibles 2

يأتي هذا الفيلم بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول منه، الذي أنتج في عام 2004. وهو الفيلم السادس لاستوديوهات بيكسار. وعرض الفيلم لأول مرة في لوس أنجلوس في الخامس من حزيران/يونيو 2018.

لاقى الفيلم استحسانًا كبيرًا من الجمهور والنقاد على حد سواء، خاصة مع التطور الكبير في الأنيميشن والأداء الصوتي، إضافةً إلى الحس الفكاهي وتسلسل الأحداث الجذاب، وكذلك الموسيقى.

وحقق الفيلم منذ عرضه وحتى الآن، أكثر من 608 مليون دولار في البوكس أوفيس الأمريكي، فيما حقق حول العالم مليار و241 مليون دولار أمريكي.

4. Jurassic World: Fallen Kingdom

يأتي فيلم الخيال العلمي الأمريكي "Fallen Kingdom" كجزء ثانٍ لفيلم "Jurassic World" الذي أنتج في عام 2015. وهذا الفيلم من إخراج جي إي بايونا، وبطولة كريس برات، وتوبي جونز، وتيد ليفين، وغيرهم.

بدأ تصوير الفيلم في شباط/فبراير 2017 في بريطانيا وهاواي، وعرض لأول مرة في مدريد في 21 أيار/مايو 2018، وأطلق عالميًا بعد شهر من ذلك.

ومنذ عرضه وحتى الآن، حقق الفيلم في البوكس أوفيس الأمريكي أرباحًا تقترب من 417 مليون دولار، وعالميًا حوالي مليار و305 مليون دولار أمريكي.

5. Deadpool 2

أنتج الجزء الأول من فيلم البطل الخارق ديدبول في عام 2016، ليأتي الجزء الثاني منه بعد عامين. والفيلم من إخراج ديفيد ليتش، وبطولة راين رينولدز وجوش برولن وجوليان دينيسون وغيرهم.

تصدر فيلم Avengers: Infinity War البوكس أوفيس العالمي بأكثر من ملياري دولار وجاء ثانيًا في البوكس أوفيس الأمريكي

وكلف إنتاجه ما يقارب 110 مليون دولار، فيما حقق أرباحًا تتجاوز 322 مليون دولار في البوكس أوفيس الأمريكي، وأكثر من 738 مليون دولار في البوكس أوفيس العالمي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أفضل 10 أفلام في النصف الأول من عام 2018

تعرّف على أبرز 12 مسلسلًا في خريف 2018