5 أسباب تجعل من رحيل فينجر ضرورة لآرسنال

5 أسباب تجعل من رحيل فينجر ضرورة لآرسنال

مجسم لفينجر في ملعب الإمارات قبل مباراة هال سيتي (كلايف روز / Getty Images)

لا يمكن أن يشفع شيء لآرسين فينجر، حتى الفوز الأخير على فريق هال سيتي لن يكون كافيًا لإسكات رغبة جماهير "الغانرز" بالعودة إلى الألقاب. فالمدرب الفرنسي الذي تعرض في السنوات السابقة إلى أزمة مشابهة في هذه الفترة من الموسم، طلب من الإدارة والجماهير عدم الاستماع إلى مشجع واحد رفع في الملعب لافتة تطالب برحيل فينجر مجددًا.

فينغر لا يتعلم من أخطائه

يمكن توقع ما سيحدث مع آرسنال في الموسم حتى قبل أن يبدأ، فالمراكز التي تحتاج إلى دعم لا تتم مقاربتها في الانتقالات الصيفية، وبعد البداية القوية في كل موسم يتراجع المستوى بسبب الإصابات. لا يتعلم فينغر من أخطائه ويصر على عناده في كل سوق انتقالات محاولاً أن يثبت للمشككين أنه على حق لينتهي الموسم وآرسنال بعيد عن حصد البطولة.

سنوات مرت قبل أن يتنبه فينغر إلى حاجته أن يمنح الاستحواذ للخصم في بعض فترات المباريات الكبرى ولم يغير يومًا تكتيك 4-2-3-1

التكتيك السيئ

سنوات مرت قبل أن يتنبه فينجر إلى حاجته أن يمنح الاستحواذ للخصم في بعض فترات المباراة، يلعب كل مباراة برسم تكتيكي 4-2-3-1 ومن الصعب تذكر المباريات التي غير فيها هذا الرسم للاستفادة من نقاط ضعف خصم. ويملك العديد من المدربين الكبار أشكالًا مختلفة من الرسم التكتيكي يمكن الاعتماد عليها ما عدا آرسين فينغر.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: معلّق يفقد أعصابه بعد هدف ميلان القاتل

اللاعبون لا يؤمنون بفينجر

في مباريات صعبة كمواجهة مانشستر يونايتد والمواجهة التي يعد فيها الفوز حتميًا أمام واتفورد، ظهر اللاعبون بأنهم لا يثقون بآرسنال فينغر، وحين يتم سؤالهم عن الأداء غالبًا ما تأتي الإجابة على شكل هناك "روح طيبة في الفريق"، وهو ما يُظهر عدم إيمان اللاعبين بفينجر.

خسارة دائمة في سوق الانتقالات

يمكن اعتبار التوقيع مع بيتر تشيك وألكسيس سانشيز ومسعود أوزيل صفقات على مستوى عالٍ، لكن هؤلاء النجوم كانوا متاحين، وغالبًا ما يرفض فينغر دفع الأموال مقابل التوقيع مع النجوم. لكن آخر صفقات فينغر بدت الأسوأ مع لاعبين غير معروفين: يايا سانوغو وجيرفينيو أندريه سانتوس وغابرييل بارك شو يونغ، كلهم لاعبون لم يقدموا لآرسنال أي إضافة وكان توقيع فينغر معهم بمثابة المقامرة الخاسرة.

سيرفض فينجر ضخ كمية كبير من الأموال في سوق الانتقالات وهو ما سيجعل اللاعبين الكبار ينتقلون إلى الأندية الأخرى التي ستكون أفضل فيما آرسنال سيكون أسوأ.

آرسنال يتراجع والجميع في تقدم

في هذا الصيف سينتقل نجوم كبار إلى الدوري الإنجليزي وبالتحديد إلى الأندية القادرة على ضخ الأموال مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي، فيما سيكون ليفربول مستعدًا لدفع الأموال في سوق الانتقالات، كذلك ستتحول المباريات إلى أكثر صعوبة تكتيكية.

آرسنال يجب أن يحضر نفسه لدفع مبالغ كبيرة للحفاظ على نجومه من جهة وضم نجوم مميزين قادرين على الحسم من جهة ثانية. لكن من المتوقع أن يرفض فينغر ضخ كمية كبيرة من الأموال في سوق الانتقالات وهو ما سيجعل اللاعبين الكبار ينتقلون إلى الأندية الأخرى التي ستكون أفضل فيما آرسنال سيكون أسوأ.

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: فريقان يعترضان على الحكم بإضاعة ركلتي جزاء

أزمة التحكيم الإسباني.. تدمر المنافسة القوية