4 نصائح لحياة جنسية

4 نصائح لحياة جنسية "دافئة" في الشتاء

بعض الأمور البسيطة يمكنها أن تنشط العلاقة الحميمية في الشتاء (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

الشتاء عدوّ العلاقات الجنسية الحميمية للكثير من الناس حول العالم، إذ تشير بعض الدراسات إلى أن معدلات ممارسة الجنس بين الأزواج تنخفض بشكل كبير خلال فصل الشتاء، بين الكثير من شعوب العالم. 

الشتاء عدو العلاقات الجنسية الحميمية لكثير من الناس، رغم أنه ببعض الأمور البسيطة يُمكن تنشيط الحياة الجنسية فيه

ويعود ذلك لأسباب مختلفة، منها الشعور بالبرد، والشعور العام بالاكتئاب في فصل الشتاء، بسبب تراجع عدد ساعات النهار، وعدم التعرض لما يكفي من أشعة الشمس الطبيعية، إضافة لما يتعرض له الناس من الأمراض السارية في فصل الشتاء من الرشح والإنفلونزا وغير ذلك.

اقرأ/ي أيضًا: 6 حقائق عن الجنس قد لا تعرفها!

إذن، ما الذي يمكن فعله خلال فصل الشتاء في المنزل، لخلق جو من الحميمية والدفء والحفاظ على حياة جنسية نشيطة؟ فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي تساعد على ذلك، ننقلها لكم بتصرف عن موقع "SheKnows".

1. ارتداء جوارب طويلة دافئة

الأطراف هي مدخل أساسي للشعور ببرد الشتاء، لذا فإن تدفئتها تساعد بشكل كبير على الشعور العام بالدفء. وعليه فإن ارتداء جوارب طويلة ودافئة ستساعد كثيرًا في الاستعداد الجسدي والنفسي لممارسة الجنس في الشتاء، دون الارتجاف من البرد.

ويمكن ارتداء "التايتس" الحرارية المخصصة لفصل الشتاء، والتي تضمن دفء قدمي المرأة خاصة، دون القلق من البرد عند ممارسة الجنس بين الزوجين في الشتاء.

ارتداء جوارب طويلة ودافئة ستساعد كثيرًا في الاستعداد الجسدي والنفسي لممارسة الجنس في الشتاء
ارتداء جوارب طويلة ستساعد كثيرًا في الاستعداد الجسدي والنفسي لممارسة الجنس في الشتاء

2. تناول المشروبات الدافئة

يساعد تناول المشروبات الشتوية الدافئة قبل ممارسة الجنس في الشتاء على إشعال الدفء في الجسد. ويمكن ببعض الطرافة والقليل من التلميح اعتبار جلسة تناول المشروبات الساخة، إشارة إلى أن الجو ملائم لعلاقة حميمية.

وتعد الأعشاب مثل الينسون والبابونج وحتى الشاي الأسود أو الأخضر، من المشروبات الشتوية التي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة، والأهم أنها تمنح شعورًا بالارتخاء والدفء في الجسد.

3. التواجد في المطبخ معًا

من النصائح التي يقدمها متخصصو العلاقات العاطفية والحميمية، دعوة الزوج للبقاء في المطبخ مع زوجته، وطلبه للمساعدة في إعداد الطعام أو الحلوى أو المشروبات الساخنة. 


يساعد تناول المشروبات الدافئة قبل ممارسة الجنس في الشتاء على إشعال الدفء في الجسد

بالإضافة إلى أن ذلك الأمر يقرب الزوجين لبعضهما البعض، فإن دفء المطبخ المعتاد ميزة إضافية في الشتاء، تُشجع الأجواء الحميمية والخوض في علاقة جنسية دافئة.

4. استخدام الزيوت الدافئة

لبعض الزيوت تأثير ناعم ولطيف على الجسد، وتوفر إحساسًا ممتعًا حين تكون درجات الحرارة باردة كما في فصل الشتاء، فضلًا عن أن رائحتها زكية.

يمكن ببعض الطرافة والقليل من التلميح اعتبار جلسة تناول المشروبات الساخة في الشتاء، إشارة إلى أن الجو ملائم لعلاقة حميمية

ويمكن استخدام بعض أنواع الزيوت مثل زيت الصنوبر أو السرو أو البرتقال، في جلسة مساج متبادل بين الزوجين، ما يضفي دفئًا وحميمية تؤهل للمارسة الجنس دون مخاوف الارتجاف من البرد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كم نحرق من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الجنس؟

سيكولوجية "رعشة الجماع".. التظاهر قد يفسد الحياة الجنسية!

الأطباء يحذّرون: يجب تعلم الاستخدام السليم للواقي الذكري!

هل تضر مضادات الاكتئاب بحياتك الجنسية؟