4 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

4 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

الإنجليزية هي اللغة الرسمية للتعليم في العديد من الدول حول العالم (Getty)

تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات حول العالم، حيث يتم اعتمادها كلغة تعليم أو لغة أساسية في العديد من دول العالم، لذلك تتيح لك التواصل مع العديد من الثقافات وتساعد في اكتساب الخبرات من الشعوب المختلفة؛ لذلك أصبح تعلمها أمرًا أساسيًا في وقتنا الحالي، وسنجد العديد من المواقع المميزة التي تتيح لك تعلم اللغة من الصفر.

تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات حول العالم، حيث يتم اعتمادها كلغة تعليم أو لغة أساسية في العديد من دول العالم

أهمية اللغة الإنجليزية في العصر الحالي:

1. تعتبر اللغة الرسمية للتعليم في العديد من الدول حول العالم.

2. تتيح لك مجالات أوسع في التوظيف خصوصًا في الدول المتقدمة.

3. تتيح لك التواصل مع الثقافات المختلفة حول العالم والاستفادة من الخبرات المختلفة عن طريق قراءة الكتب والمراجع الأجنبية المختلفة.

4. يتيح لك تعلم اللغة الانجليزية الحرية أثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأثناء استخدام الإنترنت والكمبيوتر بصورة عامة.

سنقدم لك مجموعة من المواقع التي تُعد من أفضل مواقع تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين، كما ستجد العديد من المواقع الأخرى التي ستساعدك في تعلم اللغة الانجليزية بسهولة، ويمكنك تعزيز مهاراتك باللغة عن طريق التواصل مع أشخاص يتحدثون الإنجليزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتتمكن من الاستفادة من القراءة والمحادثة بصورة أكبر.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية؟

مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

1. Britishcouncil: وهو عبارة عن موقع يقدم مجموعةً من الدورات الخاصة على يد خبراء ومتخصصين من المجلس الثقافي البريطاني، ويحتوي هذا الموقع على مجموعة من الأقسام منها قسم مختص بتعليم اللغة الانجليزية للأطفال حيث يتم البدء في الأساسيات مثل الأحرف الانجليزية، لذلك فهو مناسب للمبتدئين من كل الأعمار ويتم تعلم اللغة بصورة تفاعلية تجمع بين التعليم واللعب عن طريق مجموعة مميزة من الألعاب التي تنمي مهارات الطفل أو المبتدء بصورة عامة، ويمكن الانتقال بين الأقسام والمستويات لتتقن اللغة بصورة كاملة، ومن المميز أن هذا الموقع متاح عبر الإنترنت مباشرة كما يتوفر على شكل تطبيق مميز على هواتف الأندرويد أو الآيفون، ويتم الدخول لهذا الموقع عبر الرابط التالي.

2. Duolingo: وهو من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية حيث يساعدك duolingo على تنمية مهاراتك عن طريق تعليم أساسيات اللغة وتقديم الاختبارات لتحديد مستوى الطالب وفي حال لم تتجاوز الاختبار سيتم تقديم الاختبار بصورة أبسط لتتجاوز جميع المراحل بمهارة تامة، ويساعد هذا الموقع على تعليم الإنجليزية قراءة وكتابة ومحادثة، كما يتيح هذا الموقع تعلم مجموعة كبيرة من اللغات بالإضافة للإنجليزية، ويتم الدخول للموقع عبر الرابط التالي.

3. CnnLearnEnglish: وهو موقع أطلقته شبكة الـcnn، حيث يتم تعليم اللغة عبر مقاطع فيديو تحتوي مجموعةً من المصطلحات، كما يتم تقديم الدروس من خلال أساتذة متخصصين ومحترفين في تعليم اللغة، والمميز في هذا الموقع أن الدروس تتضمن العديد من المصطلحات الإعلامية والسياسية أي أنه يمكن الاستفادة من هذا الموقع في الحياة العملية بشكل مباشر، ويمكن الدخول لهذا الموقع عبر الرابط التالي.

يتيح لك تعلم اللغة الانجليزية الحرية أثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأثناء استخدام الإنترنت والكمبيوتر بصورة عامة

4. Learnenglish: وهذا موقع آخر يتيح لك تعلم اللغة الانجليزية عبر مجموعة من الصور والمحادثات المترجمة التي يتم تقديمها بطريقة سلسة، لتتمكن من تعلم اللغة دون الحاجة لمعلم خاص، والجديد أن هذا الموقع يتيح لك تعلم اللغة حسب أقسام مختلفة، مثل تعلم المصطلحات المتعلقة بالطبخ والمطبخ، أو تعلم التحدث عن الطقس، أو مصطحات التسوق لذلك تستطيع التخصص في كل مجال على حدى ثم الإنتقال للقسم الآخر، ويتم الدخول لهذا الموقع عبر الرابط التالي.

يمكنك محاولة التواصل مع أصدقاء يتحدثون النجليزية كلغة أم، كما يمكنك قراءة الكتب والقصص باللغة الانجليزية لتطوير مهاراتك العامة وزيادة مصطلحاتك بصورة عامة. وتبقى مواقع تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين خيارًا مميزًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تُكوّن شخصية قوية؟

ماذا أفعل في وقت الفراغ؟