4 مواقع تساعدك على تعلّم لغات جديدة

4 مواقع تساعدك على تعلّم لغات جديدة

اللغة محور رئيسي عند أي ثقافة كما أنها جزء لا يتجزأ من هوية أفرادها(جو ريدل/Getty)

لم يعد الانعزال خيارًا مطروحًا في وقت كهذا، الاتّصال بين الناس في جميع أنحاء العالم وصل مرحلة يستحيل فيها ألا تؤثر وتتأثر في محيطك. نعرف جميعًا أن التبادل الثقافي بين الناس يوجب عليهم تعلّم لغات بعضهم البعض، إذ إن اللغة محور رئيسي عند أي ثقافة كما أنها جزء لا يتجزأ من هوية أفرادها، ونعرف أيضًا أن تعلّم لغة جديدة موضوع مكلف ماديًا، فإلى جانب الصبر والرغبة الحقيقية في التعلم، يتحتم عليك أن تدفع مبلغًا كبيرًا في سبيل الحصول على كتب تعلّم اللغة ومعلم مناسب.

اللغة محور رئيسي عند أي ثقافة كما أنها جزء لا يتجزأ من هوية أفرادها

اقرأ/ي أيضًا: اللغات الأجنبية في المغرب.. حلم العمل والهجرة

من هنا ظهرت مواقع إلكترونية مجانية، تساعدك على تعلم اللغة وتطرح أمامك خيارات أوسع وأفضل ربما في التعرّف على ثقافات الآخرين من أفضل مدخل ممكن: لغتهم.
فيما يلي 5 مواقع إلكترونية تساعدك على تعلّم لغة جديدة:

BBC languages

يوفّر موقع بي بي سي لتعلّم اللغات دليلًا لغويًا مهمًا للأشخاص الذين يرغبون التعرف على أهم مصطلحات وتعبيرات لغة جديدة بغرض السفر إلى دولة تتحدثها. تتوفر على الموقع هذه المصطلحات الرائجة وكثيرة الاستخدام في 36 لغة، وتشكل مساعدة حقيقية للمسافرين.

Babbel

يوفّر هذا الموقع تعليمًا جيدًا للمصطلحات والكلمات من اللغة التي تريد تعلّمها، لكنه لا يوفّر تعليمًا موازيًا لقواعد اللغات وهذا ما يعتبر مشكلة فيه. يمكن هذا الموقع من خاصية التواصل بين المتعلمين أيضًا.

اقرأ/ي أيضًا: مصر "بتتكلم أجنبي".. اللغة تتبع المنتصر

duolingo

يوفر هذا الموقع إمكانية تعلّم 27 لغة جديدة من الصفر. اللطيف فيه أن عملية التعلم تتم عن طريق شجرة من الإنجازات، إذ يتحتم عليك أن تجمع عددًا معينًا من النقاط قبل أن تنتقل إلى المرحلة التالية وهو ما يجعل طريقة التعلم ممتعة وتحث على الاستمرارية.

يتم التعلم في هذا الموقع بواسطة نصوص ممتعة ومنظمة تبني حصيلة لغوية جيدة. مشكلة الموقع أن إمكانية التعلّم تعتمد على لغتك الأم، إذا كنت تتقن اللغة الإنجليزية مثلًا فستستفيد من خدمات الموقع بنسبة 100%.

Busuu

يوفر هذا الموقع دروسًا في تعليم الكلمات والمصطلحات من اللغة المراد تعلّمها مصحوبةً بنصوص وتسجيلات صوتية وتمارين كتابة. كما يوفر إمكانية التواصل بين متعلمي اللغات في مختلف أنحاء العالم. يلائم هذا الموقع متعلمي اللغات ذوي الخلفية البسيطة حول لغة معينة أكثر من أولئك الذين يريدون تعلّم لغة جديدة من الصفر.

اقرأ/ي أيضًا:

تجربة التعريب في الجامعات السودانية.. إلى أين؟

السودان.. اغتراب طلبة المدارس الأجنبية