4 معلومات عن صاحب أشهر موقع للتورنت تم القبض عليه

4 معلومات عن صاحب أشهر موقع للتورنت تم القبض عليه

تم القبض على فاولن في بولندا من قِبل الشرطة المحلية (Getty)

بعد القبض على مالك موقع Kickass Torrents، أشهر مواقع التورنت، في بولندا وإغلاق الموقع، إليك أربع حقائق عنه:

يبلغ أرتم فاولن من العمر 30 عامًا، تتهمه الدعوة القضائية بأنه كان مالك ومدير الموقع الذي يعرف اختصارًا باسم KAT منذ 2008

تم القبض على أرتم فاولن، المالك المزعوم لموقع Kickass Torrents عبر دعوى قضائية بالولايات المتحدة، في بولندا. سوف تسعى الولايات المتحدة إلى تسلمه بينما تسعى إلى إغلاق موقع التورنت الأكثر شهرة في العالم. فمن هو أرتم فاولن؟

  1. تم القبض على أرتم فاون في بولندا وقد يتم ترحيله إلى الولايات المتحدة

تم القبض على فاولن في بولندا من قِبل الشرطة المحلية. سوف تحاول الحكومة الفيدرالية أن يتم تسليمه إلي الولايات المتحدة لمحاكمته.

يواجه فاولن 4 تهم: تهمتي انتهاك حقوق النشر، تهمة التآمر لارتكاب غسيل أموال، وتهمة التآمر لارتكاب انتهاك حقوق النشر.

 اقرأ/ي أيضًا: ألعاب الفيديو.. إدمان قد يحمل المنافع!

  1. قد يواجه فاولن السجن لمدة قد تصل إلى 20 عامًا

تصل عقوبة تهم انتهاك حقوق النشر إلى السجن 5 سنوات، لكن تهمة غسيل الأموال أقصى عقوبة لها هي السجن لمدة 20 عامًا.

حسب الادعاء، استخدم أرتم فاولن اسم "تريم" على الانترنت. يضيف البيان الصحفي الصادر عن القبض عليه أنه بريء حتى تثبت إدانته، وأنه حتى الآن "يُزعم" ارتكابه لتلك التهم.

  1. يمتلك شركة تدعى كريبتونيت، والتي تعتبرها الدعوى القضائية غطاءً للموقع

يبلغ أرتم فاولن من العمر 30 عامًا، وهو أوكراني الجنسية. تتهمه الدعوة القضائية بأنه كان مالك ومدير الموقع الذي يعرف اختصارًا باسم KAT منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2008. تنص الدعوى أيضًا على أنه أدار شركة أوكرانية تدعى كريبتونيت Cryptoneat لإخفاء عمليات KAT، جزئيًا على الأقل. حسب الدعوى، كان الحساب الاحتياطي لتسجيل KAT على Whois في فترة من الفترات هو artem@cryptoneat.com. يقوم عنوان Cryptoneat.com بإعادة توجيه الزائر إلى Cryptoneat.ua.

 اقرأ/ي أيضًا: أفضل سبع ألعاب في الثمانينيات

على موقع لينكد إن، يوجد حساب باسم أرتم فاولن من أوكرانيا ويعمل لدى كريبتونيت. لدى كريبنتونيت صفحة على الموقع أيضًا، مثل أرتم (لكن حسابه لا يحوي صورة). حسب صفحة كريبتونيت على موقع لينكد إن: "نحن شركة تطوير برمجيات نصنع منتجاتنا منذ عام 2008. كان مشروعنا الأخير هو تطبيق Wineeapp.com للمسح الضوئي للنبيذ على نظام تشغيل iOS، نحن ندعم المسؤولية الشخصية والانخراط دون أن يقف التنظيم المبالغ فيه في وجه الخيال والتفكير الإبداعي".

على موقع لينكد إن، تضم قائمة الشركة 20 عاملًا، بينهم مطورون ومديرو تسويق ومهندسو برمجيات. لدى كريبتونيت أيضًا موقعٌ على شبكة الإنترنت. تضم مزايا العاملين إجازات مرضية مدفوعة واشتراكًا في ناد رياضي ومقاعد هيشرمان ميلر ومكانًا لوقوف الدراجات وثلاجات، وعدم وجود زي موحد وأيام عطلات. يجعل الموقع الشركة تبدو حقيقية، لا مجرد واجهة.

كما تملك كريبتونيت أيضًا صفحة على موقع انستجرام، لكن من غير الواضح ما إذا كان أحد الأشخاص الموجودين بالصور هو فاولن.

  1. يسجل حسابه على موقع "لينكد إن" إدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي وخدمة العملاء ضمن أفضل مهاراته

Screen shot 2016-07-20 at 6.44.06 PM

لدى شخص يدعى أرتم فاولن على موقع لينكد إن، والمسجل كمؤسس كريبتونيت، حسابًا بسيطًا بدون حتى صورة. سجّل ذلك الشخص أن أفضل مهاراته هي إدارة المشاريع والإدارة والتخطيط الاستراتيجي وخدمة العملاء. تبدو تلك هي المهارات التي يصوت لك مستخدمي لينك إن الآخرين عليها.

لدى فاولن 105 ارتباطات على الموقع. لغاته المسجلة هي الأوكرانية والروسية والإنجليزية. الشركتان الوحيدتان اللتان يتابعهما هما كريبتونيت وجروبو إدفان.

هناك حسابان آخران يحملان اسم أرتم فاولن على لينكد إن، كلاهما مسجل على أنه في الاتحاد الروسي وكلاهما يملكان صورًا متماثلة. من غير الواضح ما إذا كان هؤلاء هما نفس الشخص أم شخصًا مختلفًا.​

المصدر: Artem Vaulin: 5 Fast Facts You Need to Know

 اقرأ/ي أيضًا: 

بوكيمون غو.. عصر الواقع الافتراضي قادم!

أفضل 6 أفلام خيال علمي على الإطلاق