4 أندية في نصف نهائي الأبطال: نقاط القوة والضعف

4 أندية في نصف نهائي الأبطال: نقاط القوة والضعف

نتيجة قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (ريشاد جويارت/Getty)

انتهت قرعة دوري أبطال أوروبا وأعلنت عن مواجهتين كبيرتين بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من جهة، ويوفنتوس وموناكو من جهة ثانية، فما هي نقاط قوة وضعف الأندية الأربعة المتواجدة في نصف النهائي؟

يوفنتوس الفريق الوحيد الذي لا يمكن إيجاد أي نقطة ضعف في تركيبته ما عدا الرعونة أحياناً أمام المرمى

أتلتيكو مدريد

نقاط القوة: الروخيبلانكوس يعد أكثر الأندية صلابة بين الأربعة المتواجدين، وقدرة لاعبيه على الانتقال من الدفاع إلى الهجوم بسلاسة مطلقة بفضل كاراسكو وغريزمان تعد أبرز نقاط قوته. يؤمن دييغو سيميوني باللعب المباشر حين يستحوذ الفريق على الكرة، وسجل الفريق 80% من الأهداف عبر اللعب المفتوح والمباشر. إلى جانب القدرات المهارية الهجومية لغريزمان وغاميرو وتوريس، فإن الفريق دفاعياً يقوم بمعدل 22.2 تدخل في المباراة الواحدة في منطقته، إضافة إلى معدل 16.1 من الكرات المقطوعة.

نقاط الضعف: تكمن المشاكل التكتيكية الأهم لأتلتيكو مدريد بأسلوب كوكي وغابي اللذين يفضلان الاحتفاظ بالكرة أثناء صعود غريزمان بسرعة إلى الأمام، كذلك يفتقر الفريق للكرات التي تكسر الخطوط الدفاعية المتكتلة، فيما لا يعود المدافعون بسرعة إلى الخلف بعد صعودهم إلى الأمام.

اقرأ/ي أيضاً: داني ألفيس.. درسٌ في وفاء كرة القدم

ريال مدريد

نقاط القوة: كريستيانو رونالدو سجل 5 أهداف في مباراتين أمام أفضل حراس المرمى في العالم ووصل إلى هدفه رقم 100، وتبدو قوة الهجوم الملكي كبيرة. أما أهم نقاط قوة فريق العاصمة الإسبانية فهو الثنائي كروس ومودريتش القادرين على القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية بمستوى مميز، وفي الوقت الذي يملك زيدان أفضل ظهيرين في العالم حالياً وهما مارسيلو وكارفخال، فإن سلاح سيرجيو راموس القادر على التسجيل في أي لحظة يبقى نقطة قوة كبيرة أيضاً.

نقاط الضعف: يستطيع ريال مدريد تسجيل الأهداف، لكنه أيضاً يتلقاها في أوقات صعبة. فالفريق يعاني أحياناً من ضعف في التركيز خاصة في ظل تركيزه على الفلسفة الهجومية، وهو ما يجعل ارتداد الفريق بطيئاً أمام المرتدات في كثير من الأحيان.

موناكو هو المفاجأة هذا العام ويعد أكثر الفرق التي تلعب الكرة الهجومية البحتة

يوفنتوس

نقاط القوة: 8 انتصارات في البطولة، ونجاح بالدفاع بـ 90 دقيقة أمام أقوى ثلاثي هجومي في أوروبا في الكامب نو. يعد يوفنتوس الأكثر ترشيحاً للتواجد في نهائي كارديف هذا الموسم. فالفريق يملك أقوى دفاع في أوروبا حيث لم يدخل مرماه سوى هدفين في دوري الأبطال حتى الآن. فيما يعد تواجد هيغوايين وديبالا في الهجوم نقطة قوة كبيرة في العمليات المرتدة للسيدة العجوز.

نقاط الضعف: يلعب يوفنتوس حالياً أفضل كرة قدم في أوروبا ومن الصعب إيجاد نقاط ضعف في الفريق الإيطالي. لكن المشكلة الوحيدة التي يعانيها أحياناً تعد عدم نجاح الفريق أحياناً أمام المرمى بالتسجيل كما حدث في مواجهة الإياب أمام برشلونة حيث أضاع الكثير من الفرص.

اقرأ/ي أيضاً: طرد أرتورو فيدال مهّد طريق ريال مدريد إلى نصف نهائي الأبطال

موناكو

نقاط القوة: يعد موناكو المفاجأة الكبرى هذا العام، حيث قدم الفريق الفرنسي أفضل أداء هجومي في البطولة حتى الآن مع فالكاو ومبابي، يتميز الفريق بمهارة كبيرة وقدرة على اللعب في ظهر مدافعي الخصم، إضافة إلى قدرة اللاعبين على التسجيل من المسافات البعيدة.

نقاط الضعف: يعاني موناكو كثيراً أمام الكرات الثابتة للخصم حيث يفتقر للقدرات الهوائية في الدفاع، إضافة إلى أن الفريق، بسبب تواجد الكثير من اللاعبين الشبان، يفتقر للخبرة الأوروبية التي يحتاجها أي فريق في نصف النهائي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

7 إصابات تعقد مهمة برشلونة أمام يوفنتوس

فيديو: تصرّف "ساذج" من كاهيل.. سمح بدخول هدف هيريرا